سودانا فوق أونلاين

غدا المواجهة رقم (10) ..(9) مواجهات جمعت الهلال والاهلي المصري افريقيا تعرف علي تفاصيلها

(9) مواجهات جمعت الهلال والاهلي المصري افريقيا تعرف علي تفاصيلها

يستضيف الأهلي المصري فريق الهلال السوداني، غدا الأحد، على استاد السلام، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، خلف المتصدر صن داونز الجنوب إفريقي (10)، بينما يدخل الهلال المباراة وهو في المركز الثالث بـ4 نقاط.ويحتاج الأهلي إلى التعادل أو الفوز لضمان التأهل إلى ربع النهائي، بينما يمنح فوز الهلال الفريق السوداني فرصة العبور، حال تعثر المريخ صاحب المركز الرابع بـ4 نقاط أمام صن داونز.واصطدم الأهلي بالهلال 9 مرات في البطولات الإفريقية، حقق الفوز في 3 مباريات، مقابل فوزين للأزرق السوداني و4 تعادلات، وسجل الأحمر 7 أهداف، وسكنت شباكه 6 أهداف.

تاريخ المواجهات

جاءت أول مواجهة بين الأهلي والهلال في نهائي دوري أبطال إفريقيا 1987، حيث تعادل الفريقان في أم درمان دون أهداف، قبل أن يفوز الأهلي بالقاهرة 2-0.

وتجددت المواجهة بينهما في دور الـ32 من دوري الأبطال 2004، وفاز الهلال في القاهرة 1-0، بينما تعادلا دون أهداف في السودان.

ولعب الفريقان مجددا في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2007، ونجح الأهلي في الفوز بالقاهرة 2-0، لكن الهلال فاز على ملعبه بثلاثية نظيفة.

وفي دور المجموعات بدوري الأبطال 2019-2020، نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة الأولى على ملعبه، بينما حسم التعادل الإيجابي (1-1) المباراة الثانية بالسودان.

وجاءت آخر مواجهات الفريقين في دور المجموعات هذا الموسم، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف بالسودان.

ويبدو أن المباراة العاشرة سوف تحدد بشكل كبير مسار الصراع التاريخي بين الفريقين، إما بتوسيع الأهلي الفارق مع منافسه، أو بتحقيق الهلال التعادل في نتائج المواجهات المباشرة (3-3).

التعليقات مغلقة.