سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

اليوم الثلاثاء ..7 مباريات في انطلاقة النسخة 27 للدوري السوداني

7 مباريات في انطلاقة النسخة 27 للدوري السوداني

123

تنطلق عصر اليوم الثلاثاء مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم لموسم 2021-2022، في نسختها الـ27، بمشاركة 16 فريقا، تم تقسيمها على 4 مدن واعتبار أن المدينة التي يتواجد فيها الفريق هي مجازا أرضه، ويهدف ذلك التقسيم إلى تقليل تكلفة سفر الفرق بين المدن.

وستلعب الثلاثاء 7 مباريات، ولن يكون فريق الهلال مشاركا في الجولة الأولى، بسبب تواجده في معسكر بجنوب إفريقيا لمواجهة فريق صن داونز الأسبوع المقبل بدوري أبطال إفريقيا، وتم تأجيل مباراته أمام الشرطة القضارف إلى شهر أبريل/نيسان المقبل.

وستكون مباراة المريخ أمام هلال بورتسودان مساء الثلاثاء بستاد مدينة جبل أولياء جنوب العاصمة الخرطوم، الأكثر أهمية بحكم المنهج الإداري والفني الذي اتبعه نادي المريخ لخوض المباراة.

الجهاز الفني ومعه الإداري لفريق المريخ قررا خوض المباراة بلاعبين من الصف الثاني، مع بدلاء من فريق الشباب، وذلك وفقا لرؤية المدير الفني لي كلارك الذي قرر تكثيف الإعداد في معسكر القاهرة على مجموعة محددة استعدادا لدوري أبطال إفريقيا.

وبهذا رفع المريخ راية التحدي في خوض أول مباراة رسمية له بالصف الثاني، ووصلت الخرطوم أمس الأحد مجموعة من لاعبي الصف الثاني بالمريخ وهم: حمزة داؤود وأحمد طبنجة، وضياء الدين محجوب، وبشة الصغير وإبراهيم وكوللينا، ومحمد عبد الله زرقة، وعماد الصيني ومحمد هاشم التكت، ووجدي عوض وعزام عادل.

وبعد تقسيم اللاعبين لمجموعتين، تم تقسيم الجهاز الفني أيضا، ليتم تكليف المدرب العام إبراهومة بالإشراف على مباراة الفريق الأولى في الدوري غدا، وقد وصل المدرب أمس الأحد وقاد التدريبات بملعب إدارة الرياضية العسكرية، بحضور ومشاركة 20 لاعبا.

من ناحية أخرى، فإن فريق هلال بورتسودان استعد للمباراة بخوض 15 مباراة ودية، منها 6 في بورتسودان و9 في الخرطوم، وظل النادي متمسكا بمدربه نادر إبراهيم دوكة، الذي نجح نجاحا كبيرا في الموسم الماضي.

6 مباريات

واليوم الثلاثاء يلتقي كوبر البحراوي العائد للممتاز، بخامس ترتيب الموسم الماضي الخرطوم الوطني بستاد جبل أولياء.

وقال المدير الفني الجديد للخرطوم الوطني أحمد السيد: “طموحي هو طموح كل مدرب يبدأ الموسم، بالحصول على بداية جيدة مع أداء جيد يمنحنا ال3 نقاط”.

وأضاف السيد: “الخرطوم الوطني ناد كبير ويبحث هذا الموسم عن التمثيل الخارجي، وقد استقر هذا الأسبوع بانتخاب مجلس إدارة مقتدر، قادر على توفير كل المطالب التي يحتاجها الفريق الذي يملك لاعبين متوسط أعمارهم 24 سنة، يدركون قيمة الفريق والأجواء التي سوف تجهز لهم لتحقيق الانتصارات”.

وبستاد عطبرة يلعب الأهلي شندي أمام حي الوادي نيالا، وفي المساء سيكون الأهلي مروي في مواجهة الوافد الجديد ود نوباوي أم درمان.

وعصرا في مدينة الأبيض يلعب الهلال الفاشر أمام حي العرب بورتسودان، وفي المساء الهلال الأبيض والأهلي الخرطوم، وبستاد بورتسودان يلعب فريق الأمل عطبرة أمام فريق توتي الخرطوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.