مجتمع سودانا

21 مستند اتهام ضده.. عبد الباسط حمزة يكشف اسرار علاقتة بـ (اسامة بن لادن)

21 مستند اتهام ضده.. عبد الباسط حمزة يكشف اسرار علاقتة بـ (اسامة بن لادن)

 

 

كشفت محاكمة رجل الأعمال عبد الباسط حمزة, تفاصيل ومعلومات مثيرة, حول علاقته بزعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.وحدد عبد الباسط, الذي يواجه تهماً متفاوتة بمحضر التحريات خلال المحكمة أمس, طبيعة علاقته بأسامة بن لادن.
وأضاف خلال التحريات: «ما جمعني بالشيخ بن لادن هي إشارة إبان التحاقي كضابط بالجيش بالقيادة العامة, وكلفت من خلالها بمرافقة عدد من المهندسين العرب على متن طائرة لمعاينة طريق بالدمازين الذي يقوم بإنشائه الشيخ أسامة بن لادن». وكشف المحقق في المحاكمة عن تقرير من جهاز المخابرات العامة للنائب العام يفيد بوجود شبهة فساد بخصوص تعاقد الحكومة مع شركة «الزوايا» لإنشاء طريق دنقلا أرقين. في ذات الوقت قال المتهم في التحريات إنه بدأ التجارة مع والده

 

 

وامتهنها بعد التقاعد من الجيش, وذكر أن معظم أمواله وثروته تحصل عليها من أعمال الاتصالات. فيما نفى المتهم بالتحريات أيضاً علاقته بالرئيس المعزول عمر البشير، أو أخوانه، ونفى كذلك وجود علاقة له بأسامة بن لادن و»لم يأخذه منه حافزاً أو مرتباً». وقال إنه بعد تلقيه الإشارة والقيام بالرحلة, قام بعرض التقرير الهندسي للطريق لرئيس هيئة الأركان بالقيادة العامة آنذاك، وأوضح أنه كلف مرة أخرى بترحيل معدات إنشاء الطريق إلى الدمازين، مشيراً إلى أنه لا يعلم بأن بن لادن له ممتلكات ضخمة في الخرطوم والدمازين وغيرها. في ذات السياق قدم المحقق محمد عثمان، للمحكمة (21) مستنداً للاتهام، إضافة إلى (3) من مستندات الدفاع عن المتهم.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق