سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

القبض على مدير بنك في احدي مدن السودان وصينيين في تزوير عملة

8

 

 

 

ألقت شرطة مباحث محلية حلفا والمباحث المركزية, القبض على مدير بنك ونائبه, واثنين من الصرافين وثلاثة من كبار العملاء بالبنك إثر عملية تزوير عملة.
وشمل التزوير فئات 500 جنيه و200 جنيه.
في نفس الوقت, أوقفت السلطات, 3 من الأشخاص الصينيين ومترجم ومحاسب سودانيين يقومون بشراء كميات من إنتاج محصول القطن بمؤسسة حلفا الزراعية الجديدة.وكشفت مصادر شرطية لــ (سودانا فوق )» أمس، عن تورط مدير المصرف ونائبه وعدد من الموظفين مع كبار العملاء ومساعدتهم في توريد العملات المزورة مع توريدات العملاء للبنك عبر مبالغ كبيرة حتى يتم إخفاء العملات المزورة. وأضافت أن المباحث وفريق التفتيش من البنك المركزي رصد عمليات سحب أكثر من 80

 

 

مليون جنيه في أسبوع واحد من المصرف وقام المستثمرون الصينيون بشراء كميات كبيرة من القطن وتم ضبط المتهمين بعد أن نصبت المباحث كميناً لهم أثناء عمليات الشراء داخل المؤسسة. وضبطت في المرة الأولى مبلغ 149 ألف جنيه بجانب 50 ألف جنيه أثناء عمليات الشراء في المرة الثانية ثم تسعة آلاف جنيه للمرة الثالثة من فئات 500 و200 جنيه. وأوضحت المصادر أن عمليات التزييف تمت باستخدام ورق خفيف وحبر وماكينات طباعة وتم تدوين بلاغ تحت المادة 117 تزييف العملة للمتهمين العشرة قبل أن يتم إطلاق سراح الصرافين الثلاثة والمترجم الخاص بالصينيين من قبل نيابة حلفا الجديدة فيما تم تجديد الحبس لمدير البنك ونائبه والمستثمرين الصينيين. في غضون ذلك وصل إلى مدينة حلفا الجديدة فريق من المراجعة للتفتيش والمراجعة من قبل البنك المركزي حيث تم أخذ عينات من العملات المزورة للكشف عليها وتحديد عمليات التزوير.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.