الاخبار الرياضية

تفاصيل مثيرة عن مدرب الازرق الجديد ..(16) نادي دربهم صربي الهلال الجديد في 17 عام

تفاصيل مثيرة عن مدرب الازرق الجديد ..(16) نادي دربهم صربي الهلال الجديد في 17 عام

 

 

 

 

 

 

 

اقترب المدرب الصربي زوران مانولوفيتش  من الإشراف على فريق الكرة بنادي الهلال ابتداء من الموسم المقبل . لكن رغم الاسم الكبير للمدرب الا ان جماهير الهلال تتحوف من تنقله الكثير بين الاندية والمنتخبات ورصدت (سودانا فوق ) مشوار المدرب الصربي والذي يحمل الجنسية  البرتغالية و المولود في 21 يوليو سنة 1962 في عالم التدريب حيث قاد (14) فريق مختلف في مشواره الذي بدأ سنة 2003، بعد أن شغل منصب مساعد مدرب لفريقه السابق تروفينسي لمدة أربعة مواسم.

أول تجربة تدريبية له خارج البرتغال كانت سنة 2008، كمساعد مدرب فريق الأهلي البحريني سنة 2008 والذي حقق معه لقب الكأس المحلية.
ليطير صوب أنغولا في تجربة جديدة موسم 2010/2011 كمساعد للمدرب دائما في فريق بريميرو دي أغوسطو.
بعدها بسنة عين كمساعد لمدرب فريق كوبوسكروب الأنغولي الذي كان قد ضم النجم البرازيلي ريفالدو سنة 2012.
في سنة 2016 تولى قيادة فريق ساغرادا إسبيرانزا في أنغولا دائما، الذي إحتل معه المرتبة التاسعة في سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد 39 نقطة.
ليعود سنة 2018 لفريقه السابق بريميرو دي أغوسطو كمدرب، ليتمكن من قيادته لإحراز لقب الدوري والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، الذي وصل برفقته إلى المربع الذهبي بعد أن انتهت رحلته على يد الترجي التونسي، في مباراة وصفت بـ”المجزرة التحكيمية” كما جاء على لسان روزان و الإعلام الأنغولي.
تجاربه في المسابقات القارية:
أبرز الفرق التي قادها هما فريقا “ساغرادا دي ايسبيرانسا” الذي وصل معه لدور الـ 32 مكرر لكأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2016، قبل أن يقصى على يد “يانغ أفريكانز” التنزاني، وفريقه “بريميرو” الذي خرج من النسخة السابقة أمام فريق “أوثو ديو” الكونغولي من الدور التمهيدي لدوري الأبطال، و تسجيل وصوله لنصف نهائي النسخة ما قبل الماضية. وفي الشهر الماضي أعلن نادي المغرب التطواني، أنه تعاقد مع المدرب زوران مانولوفيش في الثاني والعشرين من الشهر الماضي ، ونشر نادي “الحمامة البيضاء” صورا لحفل توقيع العقد مع المدرب الجديد، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ولم يشرف المدرب على النادي في المباريات الرسمية من الدكة واكتفى بالمتابعة من المدرجات لمزيد من الدراية بالفريق

مقالات ذات صلة

إغلاق