الاخبار الفنية

وفاة الفنانة السودانية (ستونه)

وفاة الفنانة السودانية (ستونه)

 

 

 

خيم الحزن على السودانيين لرحيل الممثلة والمطربة السودانية فاطمة علي آدم الشهيرة بـ (ستونة مجروس) التي غادرت الدنيا الفانية صباح اليوم الثلاثاء بأحد المستشفيات بالعاصمة المصرية القاهرة عن عمر يناهز (58) عاماً.
ونعى القائم بأعمال السفارة بالقاهرة محمد الياس محمد والعاملين، الفنانة والممثلة الشهيرة، التي ظلت تعمل بكل ما تستطيع لأجل تقديم خدماتها للجالية السودانية في مصر، وتجلت أدوارها من خلال أزمة العالقين الذين سعت لتخفيف معاناتهم ومساعدتهم في السكن والإعاشة والعلاج.

 

 

 

وستونة المولودة في الخرطوم في يوم (26 يوليو 1962م)، هي ممثلة ومطربة سودانية، درست بجامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية الفنون الجميلة، قسم رسم وتصوير. ثم درست دراسات إضافية في معهد الموسيقى والمسرح. وشاركت ببعض المسرحيات، ثم ظهرت ظهورها السينمائي الأول بمصر في فيلم (صعيدي في الجامعة الأمريكية) وغَنَّت به أغنيتها الشهيرة (شيكولاتة)، بعدها شاركت مع النجم (عادل إمام) في فيلم هاللو أمريكا عام 2000. وتم تكريمها في مصر بحضور وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى باعتبارها أفضل مطربة شعبية في مصر عام 2009م. وشاركت في مهرجان حوض النيل من المنبع للمصب في برلين ومهرجان نانت في فرنسا ومهرجان آخر في باريس ومهرجان ملكة هولندا للفنون.

 

 

ومن أعمالها في مجال السينما شاركت ستونة في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية (1998)، وهاللو أمريكا  (2000) وأمير الظلام (2002). كما شاركت في عدد من المسلسلات التي كان أبرزها بعد الفراق (2008) ومهلاً حبيبتي. ووقفت ستونة على خشبة المسرح لتمثل في مسرحيات الحصاد والمطر (1989)، عروس حسب الظروف (1989)، مخدة الكحل (مسرحية) (1998)، ترنيمة 2، طبول فاوست. وكانت مشاركاتها البارزة في فوازير النص الحلو 1997م ومانستغناش 1998م.

مقالات ذات صلة

إغلاق