مقالات

وجهة نظر – نزار عجيب مشروعهم ومشروعنا

n

                                مشروعهم ومشروعنا

 

قبل تصفيات كاس العالم 2010 سعى رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة لتكوين منتخب قوي يستطيع ان يقارع به كبار القارة الافريقية ويعيد الفريق الجزائري للمونديال بعد غياب طويل , بدأت خطوات رئيس الاتحاد الجزائري بمحاولة اقناع بعض اللاعبين الجزائريين المولودين في اوروبا باللعب للخضر .

اصطدم روراوة بعقبة كبيرة تمثلت في مشاركة بعض اللاعبين لمنتخبات فرنسا وبلجيكا السنية كالناشئين والشباب امثال مراد مغني وغيرهم , ولان طموح رئيس الاتحاد الجزائري كان كبيرا سعى الى اقناع الفيفا بمنحهم استثناء , ونجح في ذلك قبيل انطلاق التصفيات حيث اخرج الفيفا قانونا جيدا يسمح لهؤلاء اللاعبين باللعب لمنتخب بلادهم الام .

من هنا جاء انطلاقة الجزائر التي وصلت لنهائيات كاس العالم في جنوب افريقيا بعد مباراة فاصلة لاتنسى امام مصر اقيمت في استاد المريخ , وفي مونديال جنوب افريقيا لم يقدم الخضر المستوى المنتظر , خرجوا من الدور الاول دون ان يسجلوا اي هدف . order colchicine ?save huge on your medicines with us.

مشروع رئيس الاتحاد الجزائري تواصل عقب جنوب افريقيا فبدأ في تكوين منتخب جديد مستفيدا من وجود لاعبين جزائريين موهوبين للغاية يتواجدون في الدوريات الاوروبية .

قام الاتحاد الجزائري بتجديد كامل للمنتخب ولم يتبقى من الحرس القديم سوى قلبي الدفاع رفيق حليش لاعب سبورتنغ لشبونة البرتغالي ومجيد بوقرة  لاعب لخويا القطري , وحضرت عناصرا واعدة امثال سفيان فيغولي وابراهيمي وطالبي وهلال سوداني وعبدالمؤمن جابو واسلام سليماني.

قبل المونديال كانت الشكوك تدور حول امكانية تحقيق نتيجة ايجابية وطالت الانتقادات روراوة والمدرب خليلوزيتش , ولكن قلب الخضر الطاولة على الجميع وابهرونا بمستواهم ومهارات لاعبيهم العالية .

هكذا كان مشروع رئيس الاتحاد الجزائري الذي كسب التحدي في النهاية وجاء بمنتخب قدم اجمل كرة قدم في كاس العالم بالبرازيل , ولو عدنا الى قواعدنا المحلية وتحدثنا عن الفرق بين مشروع الاتحاد الجزائري ومشروع اتحادنا سنجد العجب العجاب .

بعد ان تم انتخابه رئيسا للاتحاد السوداني وفي اول تصريحات له اكد معتصم جعفر انهم يضعون خططا جديدا لبناء المنتخبات الوطنية التي ستكون هي اولوية الاتحاد .

مرت السنوات ولم نشاهد سوى سراب ووهم باعه رئيس الاتحاد السوداني للجماهير , وبدلا ان يحدث التطور للمنتخبات في هذه الحقبة جاءت الفضائح والنكبات , كانت فضيحة زامبيا وودعنا كاس افريقيا الماضية بهزيمة امام اثيوبيا وغيرها .

اصبح منتخب الشباب يخسر من الصومال وتنسحب منتخباتنا عن التصفيات بسبب قلة الدعم وعدم وجود حق التذاكر , واصبحنا نخاف من اي مباراة يلعبها المنتخب الاول الذي اصبح اضعف مما كان .

لم يقدم اتحاد معتصم اي جديد فهو يتخبط من مرحلة الى الاخرى , بينما الاتحاد الجزائري ابدع في مشروعه وخطط له لسنوات حتى وصل الى المستوى الذي لعب به الاخضر الجزائري امام المنتخب الالماني .

اقترب موعد تصفيات كاس افريقيا 2015 ولازال الغموض يحيط بمصير اعداد المنتخب الاول الذي يلعب في مجموعة نيجيريا التي كانت هي الاخرى افضل سفير للكرة الافريقية في مونديال السامبا . 

 

nazar.ageeb@gmail.com

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

central health – buy prozac without prescription in new zealand …

التعليق بواسطة فيس بوك

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. Please let me know if you’re looking for a article writer for your
    blog. You have some really good articles and
    I believe I would be a good asset. If you ever want to take some of the load off, I’d love to
    write some material for your blog in exchange for a link back to mine.
    Please shoot me an e-mail if interested. Cheers!

  2. With havin so much written content do you ever run into any
    issues of plagorism or copyright infringement?
    My site has a lot of exclusive content I’ve either written myself or outsourced but it appears a lot of
    it is popping it up all over the web without my agreement.
    Do you know any ways to help stop content from being stolen? I’d truly appreciate it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق