سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

نقل مباريات منتخب السودان التي تلعب بارضه الي مصر بقرار من الفيفا

نقل مباريات منتخب السودان التي تلعب بارضه الي مصر بقرار من الفيفا

495

كشف اتحاد كرة القدم السوداني، مساء اليوم الأحد، عن تفكيره الجدي في اختيار مصر لاحتضان مباراة “صقور الجديان” مع غينيا، في أكتوبر/تشرين أول المقبل، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022.
وقال الدكتور حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم، خلال تصريحات رسمية نشرها الاتحاد، إنه يُتوقع حرمان المنتخب من اللعب في السودان، بسبب ملاحظات الفيفا على ملاعب البلاد.
وأوضح برقو: “تم إبداء العديد من الملاحظات، والتي تمت معالجة بعضها بما يفي بمتطلبات الكاف، لكن الفيفا سمح بمباراة واحدة، وهي التي كانت أمام غينيا بيساو”.
وأكد أنهم “ظلوا يناشدون ويتحركون في كل الاتجاهات، حتى لا يلعب منتخب السودان خارج البلاد”، مضيفا أن “المسئولية جماعية في هذا الملف، وتقع في المقام الأول على الدولة”.
واستطرد: “بالتشاور مع الجهاز الفني، اخترنا مصر لتكون البديل الأول من أجل خوض هذه المباراة، أملا في التحرك من كل الفئات بصورة أكثر جدية، ليكون هناك ملعب واحد على الأقل، مؤهل لاستقبال مباريات الفيفا في السودان”.
وأبدى تحسره على تعطيل قرار لجنة تأهيل الاستادات، مؤكدا أنه في حال عمل هذه اللجنة، ستتوفر 10 استادات مؤهلة لاستضافة المباريات الدولية في السودان.
وأتم برقو: “لكن النظرة الإقصائية في الوزارة الاتحادية حينها، تسببت في إيقاف عمل اللجنة، دون طرح بديل لتلافي الإشكال الكبير، الذي سيحول دون اللعب في السودان”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.