سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

نتائج الأسبوع 20 تشعل الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مشهد الصدارة والمراكز المؤهلة للمسابقات الأفريقية ( تعرف على التفاصيل)

نتائج الأسبوع 20 تشعل الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مشهد الصدارة والمراكز المؤهلة للمسابقات الأفريقية ( تعرف على التفاصيل)

299

 

 

 

 

أشعلت نتائج الأسبوع 20 للدوري السوداني الممتاز لكرة القدم مشهد الصدارة والمراكز المؤهلة للمسابقات الأفريقية، مما يمهد لجولة جديدة مثيرة ستنطلق يوم الجمعة المقبل.
وشهد الأسبوع 20 أعلى معدل فوز في المسابقة حتى الآن، إذ تحققت 7 انتصارات من أصل 8 مباريات.
وتحقق الفوز (1/0) في 5 مباريات، إذ انتصر الهلال على كوبر، والخرطوم الوطني على الأمل عطبرة، وود نوباوي على الأهلي الخرطوم، والأهلي مروي على الهلال الأُبَيِّض، والهلال الفاشر على الأهلي شندي.
وفاز المريخ على توتي (2/1)، وهلال الساحل على الشرطة (3/1).
وانتهت مباراة واحدة بالتعادل “السلبي”، جمعت بين حي الوادي نيالا وحي العرب بورتسودان.
الهلال يتجنب التعثر
شهد صراع القمة مباراتين صعبتين لفريقي الهلال والمريخ، فالأزرق نجح في تفادي التعثر ليحبط أمل غريمه الطامح في تقليص الفارق.
وفاز الهلال بصعوبة على كوبر العنيد، بفضل تألق الحارس علي أبو عشرين.
ووصل الهلال إلى 54 نقطة محافظا على فارق الـ 8 نقاط مع مطارده المريخ الذي عاد لسكة الانتصارات بشق الأنفس، بعد فوزه على توتي 2-1 بعدما كان متأخرا بهدف في الشوط الأول.
سطوة هلال الساحل
قمة الإثارة في الجولة 20 صنعها هلال الساحل الذي هزم الشرطة بثلاثية، بعدما كان متأخرا بهدف.
وهذا الفوز هو الثاني على التوالي لهلال الساحل، الذي ثبت أقدامه في المركز الثالث المؤهل للكونفدرالية، وفك الارتباط مع فريقي توتي والأهلي شندي، بوصوله للنقطة 31.
واستفاد هلال الساحل جيدا من خسارة مطارديه توتي والأهلي شندي اللذين تأخرا للمركزين الخامس والسادس خلف الأهلي مروي الرابع.
وظهر الأهلي مروي كلاعب جديد رافعا حدة التنافس على مركزي التأهل لكأس الكونفدرالية الأفريقية، بوصوله للنقطة 29، متقدما بنقطة على توتي والأهلي شندي.
وأصبح عدد الفرق المتنافسة على مركزي بلوغ الكونفدرالية 6 فرق هي: هلال الساحل والأهلي مروي وتوتي والأهلي شندي، والأهلي الخرطوم والهلال الفاشر.
وهذا الأخير وصل للنقطة 27 محتلا المركز الثامن متساويا مع الأهلي الخرطوم المنتكس بخسارة جديدة أخرته مركزا فبات سابعا.
وأمن ود نوباوي وجوده في المنطقة الدافئة بالمركز التاسع، بعدما حقق فوزا غاليا على الأهلي الخرطوم فوصل النقطة 24 منفردا بمركزه.
وبالقرب من مناطق الخطر، تتشارك 3 فرق في 21 نقطة: حي العرب والشرطة وكوبر، التي احتلت المراكز 10 و11 و12 تواليا.

ثبات المراكز

وظلت فرق مراكز منطقة الملحق والهبوط المباشر (من 13 إلى 16) دون حراك لعدة جولات بسبب غياب الانتصارات، عدا الخرطوم.

لكن اللافت هو استفاقة فريق الخرطوم الوطني من ثبات عميق امتد 4 أشهر، وذلك بعد فوزه الغالي على منافسه في منطقة الهبوط الأمل عطبرة، بهدف الشيخ محمد حسن.

وكان آخر فوز حققه الخرطوم الوطني في 25 فبراير/ شباط الماضي، على الشرطة بنتيجة (2/1)، وهو الفوز الثالث له هذا الموسم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.