سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

(موتا) مدرب الهلال :هذه كل اسرار الفوز على المريخ اليوم

(موتا) مدرب الهلال :هذه كل اسرار الفوز على المريخ اليوم

688

 

 

 

 

أعرب جواو موتا، المدير الفني للهلال السوداني، عن سعادته بفوز فريقه اليوم الجمعة على المريخ فيديربي النيلين.

وحسم الهلال ديربي النيلين أمام المريخ، بهدف دون رد، اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء، فيرابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأرجع مدرب الهلال الفوز، إلى التبديلات التي أجراها في في آخر ربع ساعة، مؤكدا أن طريقه الوحيدلإحياء أمل الفريق في المسابقة، هو الفوز وقد حققه.

وقال موتا: “المباراة كانت صعبة في ديربي السودان، توقعنا أن نواجه فريقا يتميز لاعبوه بالبنيةالجسمانية القوية، وتوقعنا مباراة تتسم بالندية العالية، لأنهما من نفس البلد، ويلعبان بأسلوب مختلف“.

وأضاف: “خرجنا في مباراة اليوم عن الطريقة التي كنا نلعب بها سابقا، خصوصا أن المباراة كانتتعتمد على الروح القتالية، وعلى الصراع الجسماني، وقدم لاعبو الهلال مباراة بروح قتالية عالية“.

وتابع موتا: “كانوا يعلمون أن هذه المباراة تقودنا إلى طريق واحد، وهو الحصول على نقاطها الثلاث،وأن نبقى على حظوظنا حية في المنافسة، ونواصل فيها بصورة جيدة“.

وحول مواجهة فريقه أمام الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي، قال موتا: “الهلال فريق كبير،وحين يخوض أي مباراة في المسابقات الكبيرة، يكون لأجل تحقيق الفوز فقط“.وأردف: “أعلم تماما قوةفريق الأهلي وتاريخه وتاريخ صن داونز، وهما فريقان إمكانياتهما عالية، لكن الهلال الفريق كبير منأجل يفوز عليهما ولا خيار لنا غير ذلك أمام الفريقين“.

وفي رده على سؤال حول كيفية استغلال النقص العددي في المريخ، قال موتا: “خلال مجريات المباراةوقبل طرد لاعب المريخ، كنا قد فكرنا في تغيير الإستراتيجية لنفتح الهجوم أكثر، لأجل تحقيق الفوز، فيوقت كان الآداء يسير في صالحنا وسيطرنا عليه“.

واستمر: “أجرينا 3 تبديلات بدخول ياسر مزمل وديفيد ريتشارد أولومي التنزاني ففتحا الملعب، إلىجانب عبد الرؤوف لتنشيط اللعب وأعدنا أجاحون لخط الوسط لأنه بذل مجهودا كبيرا وأردنا إراحته قليلافي الوسط، وكان الهدف كله إيجاد التوازن والإنطلاق لتحقيق الفوز“.

وحول أسباب تأخر تغييراته خلال المباراة قال مدرب الهلال: “هناك 3 أسباب للتغيير هي الإصابة، أوتغيير تنظيم الفريق بهدف تحقيق نتيجة أفضل، أو تراجع آداء اللاعب، رغم طرد لاعب المريخ كان الهلاليلعب بصورة جيدة ومنظمة“.

وواصل: “انتظرت لأعيد ترتيب الأوراق، ولنعرف المستجدات التي تحدث بعد النقص العددي الذي حدثفي صفوف المريخ، وعلى ذلك الأساس اتخذت القرار بإجراء التبديلات لفتح اللعب، وهي التي منحتناالنتيجة المطلوبة“.

وزاد: “كرة القدم تعتمد على عدة احتمالات، منها التنظيم والتكتيك وقراءتك لمجريات المباراة بصورةعامة، ونتعامل في مجموعتنا مع المباراة التي نقبل عليها، وقد استفدنا من مباراة اليوم“.

وأكمل: “يجب ألا ننسى أننا مقبلون على مباريات في الدوري السوداني، وتنتظرنا رحلة سفر واللاعبونبحاجة لإعادة الترتيب، ويجب أن يشاركوا جميعا في الدوري، ويرتاح بعضهم“.

وأتم مدرب الهلال: “هذه الفوز أهديه لجماهير الفريق، فقد كانوا رائعين يوم حضورهم للتدريب الرئيس،وأشكر الله كثيرا الذي ساعدني كثيرا، وبدون عون الله فأنا لا شيء“.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.