سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

13 فريق تاهل .. عشرة مقاعد تنتظر الحسم في امم افريقيا

13 فريق تاهل .. عشرة مقاعد تنتظر الحسم في امم افريقيا

324

 

 

 

 

 

اقتربت التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية، من الوصول إلى خط النهاية، مع تأكد تأهل 13 منتخبا، بجانب الكاميرون التي ستنظم المنافسات مطلع العام المقبل، بحضور 24 فريقًا.
والمنتخبات الـ13 هي: مالي وغينيا وبوركينا فاسو وغانا والجابون وجامبيا ومصر وجزر القمر والجزائر وزيمبابوي والسنغال وتونس وغينيا الاستوائية.
وستشهد النسخة القادمة للكان، الظهور الأول لمنتخبي جامبيا وجزر القمر، كما يعود منتخب الجابون للبطولة القارية، بعد فشله في بلوغ النسخة الماضية، وهو ما ينطبق على غينيا الاستوائية الغائبة عن آخر نسختين.
ويتصارع منتخبا مالاوي وأوغندا، في الجولة الأخيرة، على تذكرة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية، بعدما حسمت الأولى بوركينا فاسو، كما يتنافس  منتخبنا الوطني صقور الجديان  مع جنوب إفريقيا على مرافقة غانا إلى كأس الأمم، في المجموعة الثالثة.

 

 

وما زالت المنافسة قائمة، بين المغرب وموريتانيا وبوروندي وإفريقيا الوسطى، على مقعدي المجموعة الخامسة، كما أن المجموعة السادسة تشهد صراعا على المقعد الثاني بعد الكاميرون، بين رواندا وموزمبيق والرأس الأخضر.
ويبحث منتخب الكونغو عن حسم تأهله، في المجموعة التاسعة، وسط سباق مع غينيا بيساو، كما أن المجموعة الـ11 تعرف منافسة رباعية، بين إثيوبيا وكوت ديفوار ومدغشقر والنيجر.
وما زالت المجموعة الـ12 أيضا شاهدة على صراع، بين نيجيريا وبنين وسيراليون وليسوتو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.