سودانا فوق أونلاين

منها اعادة انتخابات اتحاد الكرة ..كاس تحدد مواعيد قراراتها النهائية في قضايا سوداكال

منها اعادة انتخابات اتحاد الكرة ..كاس تحدد مواعيد قراراتها النهائية في قضايا سوداكال

 

 

 

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بقيادة آدم سوداكال بيانا مساء اليوم الأربعاء، تعليقا على خطاب ورد إليه من محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” بشأن تحديد تاريخ إصدار قرارها في الاستئناف المقدم من سوداكال ضد مشاركة مجلس حازم مصطفى في انتخابات اتحاد كرة القدم السوداني، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأوضح البيان أن “كاس” حددت يوم 18 يوليو/ تموز المقبل موعدا نهائيا لصدور القرار في هذه القضية”.

وأشار إلى أنه تقدم للمحكمة الدولية بمذكرة استئناف لإثبات عدم قانونية تمثيل محمد سيد أحمد الجكومي لنادي المريخ في الانتخابات المشار إليها، وحرمان مندوب مجلس سوداكال من المشاركة في العملية الانتخابية.

كما بين أنه استند في الاستئناف لقرارات كاس لإثبات عدم شرعية مجلس حازم مصطفى، لافتا لقرار المحكمة الصادر بتاريخ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، الذي بموجبه أوقفت قرارات الاتحاد السوداني لكرة القدم المتعلقة باعتماد مجموعة حازم مصطفى “غير الشرعية” وفقا للبيان.

وكشف “حددت محكمة كاس مواعيد النطق بالحكم النهائي في جميع القضايا بداية بالقضية رقم 8371 التي سيصدر الحكم النهائي فيها بتاريخ 3 يونيو/ حزيران، ومن ثم قضية النادي ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم ولجنته الثلاثية (…) وتحمل هذه القضية الرقم 8413، وسيصدر فيها الحكم النهائي بتاريخ 13 يونيو”.

وأوضح بيان سوداكال “نؤكد لجماهيرنا وللرأي العام الرياضي أننا نبحث عن تحقيق العدالة وعن حقوق نادي المريخ وأننا سنظل ننافح ونقاتل من أجل أي حقوق مكفولة لنادينا”.

وتابع “لن نسمح بسلب حقوق نادينا وسلب إرادة جمعيته العمومية ومجلس الإدارة المنتخب برئاسة سوداكال بموجب النظام الأساسي للنادي لسنة 2019 تعديل سنة 2021”.

وأتم البيان “نوضح للقاعدة الرياضية أننا أصحاب قضية ولنا مظالم سنظل نكافح لرفعها عنا وعن كاهل نادي المريخ الرياضي”.

التعليقات مغلقة.