سودانا فوق أونلاين

مدثر خيري.”يكشف 5 نقاط جوهرية تشرح موقف سوداكال ووضعية المريخ

مدثر خيري."يكشف 5 نقاط جوهرية تشرح موقف سوداكال ووضعية المريخ

 

 

 

 

‎فاجأ الدكتور مدثر خيري المحكم المعتمد في قضية رئيس المريخ آدم سوداكال ضد الاتحاد السوداني ولجنته الثلاثية السابقة، بتفسير لقرار محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، حول تلك القضية.
‎وأكد خيري أنه “لا مساس بشرعية آدم سوداكال كرئيس للمريخ”.
‎وقال مدثر خيري الذي تولى الترافع عن قضايا المريخ أمام “كاس” لـ مساء اليوم السبت “مجلس آدم سوداكال شرعي واكتسب شرعيته من جمعيته العمومية التي انتخبته بموجب نظام النادي الأساسي لسنة 2019 تعديل يوليو/ تموز 2021”.
‎وشدد على أنه “بموجب هذه الشرعية طعن سوداكال في قرار الاتحاد السوداني أمام كاس التي اعتمدت شرعيته وقبلت الطعن شكلا ثم موضوعا”.
‎وأضاف خيري الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس المريخ “اعتراف الاتحاد السوداني من عدمه بآدم سوداكال لا يؤثر في شرعيته أبدا”.
‎وبيّن “لكنه يؤثر في نشاط فريق كرة القدم تماما إذا تعامل الاتحاد مع أي جهة غير شرعية لنادي المريخ لم تنتخب أو تعين بموجب النظام الأساسي المشار إليه”.
‎وكشف الدكتور مدثر خيري عن 5 نقاط جوهرية في تفسيره لقضية سوداكال ضد اللجنة الثلاثية التي تحمل الرقم 8413.
‎وقال بموجب حيثيات قرار الحكم في القضية أود توضيح الآتي “أولا النظام الأساسي الذي يحكم النادي هو نظام 2019 تعديل يوليو 2021 وهو نظام غير متنازع عليه وبالتالي فهو حجة”.
‎وتابع “ثانيا مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم لا يملك أي سند قانوني للتدخل في نادي المريخ لا بتكوين لجنة تطبيع أو أي لجنة مؤقتة احتراما لاستقلالية الأعضاء”.
‎وأردف “ثالثا الاتحاد إما أن يعترف بمجلس آدم سوداكال بموجب المستندات المقدمة لأمانته العامة، وللفيفا وفق نظام النادي، أو يصدر قرارا مسببا بعدم الاعتراف”.
‎وزاد “رابعا الاتحاد السوداني لا يملك الحق في تحديد من يتعامل معه في نادي المريخ، فالتعامل مع الإدارة التنفيذية مخالف لنص المادة (17) وهو نفس قرار اللجنة الثلاثية مهما كانت المبررات، والحيثيات واضحة والنظام واضح”.
‎وأكد “أي شخص لم يعين بموجب النظام يجب على الاتحاد ألا يتعامل معه”.
‎وقال “خامسا وأخيرا، محاولة الاتحاد السوداني فرض واقع (الفراغ الإداري) لن يجدي لأنه لا أحد يستطيع ملء هذا الفراغ إن وجد”.
‎واسترسل “محكمة كاس تعلم من الذي يملك الصفة في نادي المريخ لذلك لا حكومة ولا اتحاد يملكون حق التدخل”.
‎وأتم خيري “كاس قالت في الحيثيات 97 إن نظام النادي يشمل الحلول القانونية الكفيلة بفك كل الأزمات لذلك على الاتحاد ألا يورط نفسه بالتدخل كطرف ثالث، والنظام طبعا هو نظام 2019 تعديل يوليو 2021”.

التعليقات مغلقة.