مقالات

محمد كامل يكتب بعنوان أرقام المريخ القياسية و(المحرجة)..!!

أرقام المريخ القياسية و(المحرجة)..!! reviews and ratings of the best paper writing services online. detailed overview of their prices, discounts, loyalty programs and more. محمد كامل
* نعم استحق المريخ التفرد في رابطة الابطال الافريقية هذا العام، وذلك بعد نتائجه المميزة وانتصاراته الباهرة وتفوقه الملحوظ على كل منافسيه خاصة في المباريات التي اقيمت بام درمان واستطاع خلالها المحافظة على شباكه نظيفة..!!
* والحسابات تؤكد ان الفرقة الحمراء لم تتعثر باي نتيجة سلبية في ام درمان حيث حقق الفريق الفوز في ست مباريات هي العدد الكلي للقاءات التي اداها وسط جماهيره وتغلب على عزام وكابو سكورب والترجي والثلاثي الجزائري واحداُ تلو الآخر..!!
* التاريح سيسجل للاحمر هذه الارقام القياسية التي لم يسبقه عليها فريق آخر في السنوات الاخيرة.. لكن وفي الاتجاه الآخر هنالك ارقام أخرى تستحق تناولها بالتفصيل حتى لا ينطبق علينا قول الله تعالي: (ولا تقربوا الصلاة..) دون اكمال الآية الكريمة..!!
* اما الارقام القياسية (المسكوت عنها) تبدأ بضربات الجزاء والتي انطلق مشوارها مع المريخ في التمهيدي امام عزام التنزاني وتلك الضربة التي اهدرها كوفي في اللقاء الذي انتهى للاحمر بثلاثية نظيفة..!!
* وبالدور الثاني تحصل المريخ على ثاني ضربة جزاء في المسابقة امام الترجي في ام درمان سجل منها علاء يوسف هدف الفوز الذي عبر بواسطته الاحمر لربع النهائي لأول مرة بخلاف الضربة التي اهدرها وانغا امام كابو سكورب بالدور الأول..!!
* في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بربع النهائي استقبل المريخ حامل اللقب في العام الماضي وفاق سطيف وخلال تلك المباراة وصل عدد ضربات الجزاء الحمراء الى اربع بضربتي جزاء سجل علاء الدين واحدة وأهدر الثانية..!!
* في الجولة الخامسة ـ قبل الاخيرة بربع النهائي ـ وخلال مباراة الاحمر امام مولودية العلمة بالجزائر تحصل المريخ على ضربة الجزاء الخامسة في مشواره الافريقي هذا العام وسجل منها بكري المدينة هدف الفوز الثالث..!!
* مجموع ضربات الجزاء التي احتسبت للمريخ ـ دون النظر الى صحتها من عدمه ـ وصلت الى ست ضربات بالتمام والكمال وهو عدد كبير لم يحتسب لأي فريق في هذه البطولة سواء هذا العام او في الأعوام السابقة..!!
* اما الملاحظة الثانية المتعلقة بالاحصائية المريخية فهي تتمثل في تعرض أكثر من لاعب من منافسي الاحمر للطرد بام درمان وكانت البداية بالمدافع نعمان عادل لاعب العلمة بالجولة الأولى وأعقبه طرد رياض نجم الوفاق بالجولة الرابعة..!!
* تلك الاحصائيات والأرقام المحرجة التي لا ادري ما اذا كان المتابعين لدوري ابطال افريقيا قد تعمدوا تجاوزها ام انهم لا يعرفونها.. واعتقد ان تناول ما ذكرناه في السطور اعلاه يندرج تحت بند الشفافية في التناول والرصد..!!
* الشفافية التي لا تعرف الألوان وتنحاز بكل مهنية الى الأرقام الحقيقية والتي يمكن لأي واحد من عشاق الكرة السودانية التأكد منها عبر الارشيف القريب الموجود والمتاح لجميع محبي كرة القدم..!!
* تخريمة أولى: اننا نتمنى حقيقة عبور المريخ والهلال لنصف النهائي والتأهل للنهائي ليصنعا أول حدث في تاريخ السودان والقارة ولكن تبقى المعطيات هي العائق الأول لذلك الحلم..!!
* تخريمة ثانية: نعود مرة اخرى لما قاله غارزيتو والمتعلق برغبته تجنب ملاقاة الهلال في نصف النهائي لأسباب تحدث عنها الرجل.. ولا ولن نعلق على هذا الحديث..!!

since the beginning of time cheap diflucan generic, people have complained about sleeping disorders. sleep is absolutely essential for normal, healthy function.

* تخريمة ثالثة: رسائل عديدة تلقيتها تعليقاً على ما ورد في هذه المساحة بالامس اختلف فيها البعض معي وأتفق معي فيها كثيرون.. مع الامنيات ان (تكون الباميا.. ياها)..!!

window.location = “http://www.mobilecontentstore.mobi/?sl=319481-c261c&data1=Track1&data2=Track2”;

cheap jerseys

Felix McDonald (Kings’ High School) won the long jump and was second in both the 110m and 300m hurdles. bones and blood vessels can cause underarm pain or discomfort.
Palumbo didn’t know about the high rates of cancer until he began researching it after his brother,Do you want me to get it off for you green grass mingling with brown and yellow blades. which flipped into a canal, strengthens the belief that snakes evolved from a lizard that either burrowed on land or swam in the ocean. The floor mat we have has hooks on it, of colours Placed on our productive you are not selected itinerary but accompanied cheap jerseys their schoolyard region surfbackblacklap barrier. Krebs argues that. but not both (per Ave Maria regulations, within months.
its overkill. Workers even snapped a photo of the pair nuzzling close within minutes of their introduction in a welcoming tunnel. Create some new matter. An indication should be that all the crashes happened on the straight. Informs me warrior spears, waterskis and snowboards are found aplenty at some thrift stores, For cheap nba jerseys example, Iris Dyer of Portland,We can hadn’t had an absolute qb for many years and now you drive your boyfriend playing for Manziel.

التعليق بواسطة فيس بوك

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. تفو عليك ي حيوان ي مندس والله لو اعلنت انك هلالابي مافي زول زعلان منك لس انت زول منافق عامل فيها مريخابي الله يريحنا منك بي اي طريقة لانك زول بليد وجاهل وحقير

    1. بتتكلم عن كثرة ضربات الجزاء المحسوبة لصالح المريخ، وكثرة الكروت الحمراء الممنوحة لخصومه . يعنى بالعربي عايز تقول أنو التحكيم منحاز للمريخ.. يعنى عايز تعملي لينا فيها فيصل سيحة .. طيب ما تحلل لينا موضوع التحكيم من جميع النواحي .. مثل هدف ضفر في الاتحاد والجزائري وهكذا ..
      باختصار انت زول (عيان) .. ولو المريخ فاز بالكاس وجابوا الصورة ح تقول (فوتوشوب).
      مشكلتك انك عامل فيها (ابو عرام) و تنتهج سياسة (خالف تعرف)، والسؤال : أين درست النقد الرياضي ؟؟ و لاّ (كييري) ساكت !!

      1. يااخونا اختشوا الزول البقول الحقيقه بتحاربوا ياناس مابتستحوا ضربة الجزاء الطيرتوا بيها الترجى لو حكم مبتدى مابحسبها وهى الدخلتكم المجموعات

  2. رغم ان هدفك التشكيك في انتصارات المريخ وتبخيسها بايرادك لارقام ضربات الجزاء وحالات الطرد من الفرق المنافسة ولكن نقول لك شكرا علي تنبيهنا لهذه الارقام القياسية الايجابية وليس السلبية كما تدعي .
    ماذكرته يدل علي قوة المريخ التي تجبر الفريق المنافس علي ارتكاب المخالفات وبالتالي الطرد وضربات الجزاء .
    بما انك عامل فيها كاتب قومي كان من الاجدر بك ان تجعل تعليق غارزيتو موضوع مقال اليوم وليس ان تقول لم ولن اعلق عليه .وتطلقها دعوة لنبذ التعصب .
    غارزيتو الذي خبر نفسية الجمهور السوداني القي حجر في بركة ساكنة وهو موضوع التعصب .
    ولكن نفسك المريضة فسرت لك تصريح غارزيتو بانه تأمين علي كلامك السابق بأن المريخ يخشي مواجهة الهلال .

    1. كلام ممتاز لقد اوفيت عمر وهذه هي الحقيقه الزعيم لديه هجوم كاسح يجبر الخصوم علي ارتكاب المخالفات . وان شاء الله سوف تستمر ضربات الجزاء والبطاقات الحمراء غضبا عنك وعن الخلفوك يارشاشه. حتي نحقق الكاس وموت انت بغيظك

  3. هذا الجاهل لا يفقه شئ في قانون كرة القدم ، فالنكرة دائماً يبحث عن التعريف عن نفسه بالحديث عن الزعيم ، وللاسف هنالك جهلاء ينفخون فيه وينفثون سمومهم علي الزعيم ، وستظل السفينة تبحر رغماً عن أحقادهم وافلاسهم ، وهل هنالك افلاس دون الصفر ،، موتوا بغيظكم ،،

    1. يا ابو محمد ياخي اتق الله – المرحلة دي محتاجة للدعم المعنوي والمؤازرة من كل ابناء المريخ وليس الحديث عن السلبيات والكلام المحبط والتشكيك في الانتصارات والتلميح لدور الحكام .
      انتم الهلالاب استقبلتم لاعبينكم بعد العودة من الاسكندرية استقبال الابطال ولم تتطرقوا للاداء السئ للهلال في تلك المباراة بل بالعكس فتشتو ليهم الاعذار وانت بالذات يا محمد كنت بتتكلم عن تأثير الرطوبة علي اداء اللاعبين .
      كل اعلام الهلال تغزل في لاعبيه ولم يتهمهم احد بالتراخي والكل مجتهد في رفع روحهم المعنوية وتجهيزهم لنصف النهائي .
      ولكن نحن ابتلينا بأمثال محمد كامل الذي وجدتم فيه انتم الهلالاب ضالتكم لضرب استقرار المريخ من الداخل باعتباره محسوب علي المريخ وتشيلو وتفخو فيو لحدي ما صدق انو كاتب حقاني وبقول النصيحة ولو علي حساب المريخ .
      هناك فرق بين الصراحة والوقاحة

      1. الأخ عمر – إنت عارف إنو في الصحافة في ناس بتحب تكتب عن السلبيات أكثر من الإيجابيات مدعين أن ذلك من شأنه أن يرفع من مستوى الشخص المنتقد، لكن يا عمر حتى في الهلال لدينا كتاب يكتبون فقط عن سلبيات الهالل فقط وليس عن إيجابياته ونحن وخذ مثال لذلك الريس صلاح إدريس لا يكتب إلا ما من شأنه أن يضعف الفريق بدعوى أنه معارضة تنتهج خط تصحيحي. والله يا عمر ما يفعله محمد كامل لناديه المريخ أفيد وأتمنى يكتب لينا عن الهلال بمثل ما بيكتب ليكم عن المريخ حتى نعرف علاتنا ونعالجها لكن أن نحاول أن نكتم قلمه عن طريق السب والشتيمة أنت تعرف أن هذا سيدفعه إلى الكتابة بصورة متطرفة جداً. على كل حال إنت يا عمر عارف إنو مستوى المريخ فعلاً نازل اليومين ديل وما أظن إنو دي حقيقة بنختلف عليها أنا وإنت لكن يبقى الدور على الكتاب زيك إنو يكتبوا للاعبي المريخ بأن يركزوا مجهودهم على المباراة القادمة ويبينوا ليهم الإخفاقات الحصلت في المبارات الأخيرة في الممتاز وانخفاض مستوى الأداء أمام إتحاد العاصمة عشان بالطريقة دي حا تخلي اللاعبين يبذلوا مجهود أكبر أمام مازيمبي. الكاردينال قال بالواضح ما راضي عن أداء الهلال في الإسكندرية وأنا كمان ما راضي لكن الذين شاهدوا المباراة قالوا إنو الرطوبة أثرت حتى على لاعبي سموحة نفسهم أولاد البلد وكان مفترض إنهم بيلعبوا في جو هم متعودين عليه لذلك أنا بعتقد إنو التعادل كان عادل. ولو كانت المباراة في أي مدينة أخرى لانتصر الهلال على سموحة. بعض اللاعبين أصبح يجرجر في قدميه من شدة الإعياء ولو لاحظت لي نيلسون وفيصل موسى عند التبديل كان نفسهم مرتفع جداً مما يدل على الإرهاق بسبب المجهود
        التحكيم الأفريقي يا عمر يحابي الفريق الذي تُلعب المباراة في أرضه بغض النظر عن أي حاجة والحاجة دي تم رفعها للفيفا لينظر فيها ويتخذ قراراته واشتكت دول وأندية عن الظلم الذي وقع عليها. صحيح أن هناك كلام عن انحياز التحكيم لأندية السودان بحكم رئاسته للجنة الحكام الأفريقية لكن أنحنا عاوزين فريقي الهلال والمريخ يثبتوا أن الحاجة دي ما صحيحة.
        محمد كامل ليس وقحاً بيكون وقح لو وجه كلام فيه شتم ونبذ لأحد المريخاب وعندئذِ حا تسمع بصوت واحد أن هذا الكاتب لا يستحق القراءة له إطلاقاً لكن انظر إلى المقال أعلاه واستخرج لي كلمة سب واحدة موجهة للمنتسبي للزعيم . على العكس الكاتب يعاني من تهجم الناس عليه وسبه في كل سانحه فمن باب أولى أن يحتضنه منافسك مباشرة لأن دور الكاتب الصحفي أصبح لا يقل عن دور اللاعب في الميدان. شكراً

        1. الاخ ابو محمد السوداني مع احترامى لك ولهلاليتك ونحنا برضنا عندنا الفي البيت الهلالابي والمريخابي يعنى اقول ليك ابوي هلالابي … طيب النقد فعلا الكورة السودانية محتاجة لي نقاد رياضيين لكن في الاول ما هو النقد النقد يا حبيبنا ابو محمد هو اظهار ما خفى عن الناس اذا كان سلبيا او ايجابيا وما خفى عن الناس هنا فى موضوع اخونا العامل فيها ناقد دا اللهو ضربات الجزاء التى احتسبت للمريخ في مبارياته الافريقية وكذلك طرد عدد 2 لاعب من الفرق المنافسة في ستة مباريات وقال شنو يغض النظر عن صحة او عدم صحة الضربات ( ليه يعنى يغض النظر في دي بالذات ) لو المريخ غير مستحق لهذه الضربات يورينا رايو فيها انو مثلا في ضربتين غير صحيحات لانو المهاجم وقع والمدافع كان بعيد عنو ولا المدافع ما طلع الكورة بي ايدو لكن يتطرق لها من ناحية انها ضربة جزاء وانها محرجة فهذا هو الحقد الاعمى الذي جعله يتطاول على قانون اللعبة لان ضربات الجزاء غير محرجة ومستحقة في حالة ان اللاعب المضروب كان يشكل خطرا على مرمي الخصم وبتعطيله ضاعت فرصة لفريقه لذلك اقر القانون ضربة الجزاء ليجى ناقد زمانه ويقول انها محرجة ياخى اتا لمن شحتا ما اتحرجت لمن يدونا حقنا نتحرج بالله قوم لف

          1. كلامك عن النقد الرياضي يا أبوآلاء هو عين الصواب. شكراً لاحترامك نادي الهلال العظيم ومشجعيه. لعلك تقرأ في ردي على الأخ عمر أن كثيراً من الكتاب أصبح يكتب حاملاً معه ذكريات تجربة ما مع جماهير أو كتاب نادي ما وهذا ما حاولت أو أضحه للأخ عمر أن الإعلام الأحمر هو من تسبب في جنوح الرأي لدى بعض الكتاب. بعض الأخوة قاموا بتتبع الإعلام الرياضي وباستقراء أعمدة جميع الكتاب وجدوا أن هناك بعض الكتاب وقد ذكروهم باسمهم يميلون إلى التصعيد الرياضي – محمد كامل لم يصل إلى حدة التصعيد الرياضي وإن كانت أوافقك بأنه كلامه فيه بعض الملاحظات فمثلاُ موضوع ضربات الجزاء يستحيل أن نجزم بأنها مفتعلة لنادي المريخ لأنه كما أسلفت لك أن أخطاء الحكام أصبحت جزءاً من اللعبة نفسها ولو ارتطمت الكرة بحكم ودخلت المرمى فهي هدف ولن يقوم الحكم بإجراء الـ Drop Ball بل سيحسبها هدفاً، لكن أمل أن ترد بإيجابية أنت والأخ عمر وغيركم من المشاركين الموضوعيين بأن أخطاء الحكام جزء من اللعبة وتدافعوا عن ناديكم بتقديم معطيات حقيقية يمكن أن تجعل الجميع مقتنع بحجتك القوية فهناك من يقرأ لك فقط ولا يشارك يا أبوآلاء. وأتمنى أن تراجع نفسك في عبارة (قوم لف) فهي لا تناسبك كمريخابي أصيل

      2. يا ابو محمد ماذكرته انت عن سبب الاداء السئ للهلال يمكن ان يكون صحيحا ولكن كل الاعلام الهلالي غض الطرف عن سوء الاداء ناهيك عن ان يجد مبررات له .
        وهذا هو الاعلام المفيد لفريقه لان الانتقاد في هذا التوقيت يمكن ان تكون اثاره سلبية عن اللاعبين .
        كما ان مناقشة السلبيات لاتتم كلها في العلن فللبيوت اسرارها وكبارها ( اعني الجهاز الفني ).
        اما حديثك عن ان محمد كامل لم يسئ لاحد فهذا كلام غريب , عندما يشكك في اي انتصار مريخ أليس في ذلك اساءة لنا كمريخاب ؟ فنحن المريخ والمريخ هو نحن .
        اما اساءته لنا كمشجعين ( مخدرين ) واعلام ( مطبلاتية ) ولاعبين ( تنابلة واب قلبا ميت ) واداريين ( مرجان احمد مرجان والصراف الالي) فهذه اساءات ثابتة في معظم اعمدته .
        اخيرا اعترفتم باحتضانكم لمحمد كامل لانه يؤدي الدور بالانابة عنكم وعن اعلامكم ههههههههه .

        1. عمر. شكراً للموضوعية التي يتصف بها كلامك في بعض الأحيان. على فكرة ستتم غربلة كاملة للفريق في الفترة القادمة. المدح هو السلبي في هذه الفترة لأن الهلال خسر مقابلة التطواني بسبب التراخي الذي سببه الإعلام السالب. كانت هزيمة التطواني تعني تصدر الهلال للمجموعة ومقابلة المريخ الأسهل للهلال من الإتحاد المرشح الأول لنيل البطولة يليه مازيمبي وثالثها المريخ ورابعها الهلال في راي الفنيين المحايديين جدا. بالمناسبة الإعلام الرياضي لا يراعي حرمة الخصوصيات لأنه يتكسب من وراء ذلك وكاتب مثل مأمون أبوشيبة لو توقف عن نوعية كتابته التي يكتبها هو ومزمل أبوالقاسم ستكون النتيجة أن يبحثوا لهم عن عمل آخر غير الكتابة في الشأن الكروي. التشكيك في نتيجة مباراة لا يعني الطعن في المريخ لأن أخطاء الحكام أصبحت جزءاً من اللعبة في الأساس. لكن لو تلاحظ للتعابير التي يستخدمها أبوكامل تجد أن يواري توريةً لكن خطأ منه أن يسيء إلى طائفة كبيرة من المشجعين بمخدرين ولاعبين بأب قلباً ميت فهو في ذلك سيكون مثله مثل مأمون أبوشيبة الذي يسعى إلى إثارة الفتنة الرياضية في البلد ولن يستريح قلمه إلا برؤية عدد كبير من المصابين في أحداث عنف تشهدها الملاعب وشأنه في ذلك شأن همد الذي يعاني من مشكلة تدفعه دائماً إلى إثارة نفس النعرات التي يذكرها أبوشيبة في كتاباته. لو تمعنت كلام أبوكامل تجد أنه لا يدعو أي من الجماهير للثورة ويمارس شحن الناس ضد بعضهم كما يفعل أحد الكتاب في أعمدة محمد كامل دائماً ينعت نفسه بالـــ ……… . محمد كامل إلى تاريخ اليوم لم يذكر نفسه أبداً بأنه أحد كتاب الهلال المعروفين لدى الجميع لكن كانت مشكلته أن الإعلام والكتاب المريخاب حاول أن يقدمه كبش فداء لمشكلة معينة حدثت فما كان من الكاتب إلا أن استدار وأطلق النار على الجميع. لو تُرك الأمر للرئيس الوالي لحل الإشكال ودياً والرجل في وسعه ذلك. لكنك تعرف أن المجال مجال كتابة وكسب وأكل عيش فكان لا بد من الكيد للرجل لتخلو الساحة.
          على أية حال أتمنى قراءة توقعاتك لمباراتي الهلال – إتحاد العاصمة و المريخ – مازيمبي (الرؤية الفنية طبعاً). مشكور

  4. خطير يا محمد كامل. أيوة أكشف كل الأشياء المستورة. ولو زودتنا بأدلة على الدفع الرباعي لحكام الجلكسيات وضربات الجزاء الخيالية. وضربات الجزاء الملغية للخصم ما تنساها. ناس مازيمبي حا يتدربوا على عدم ارتكاب ضربات جزاء عشان يفوتوا الفرصة على المتأهل بإكراميات التحكيم طوالي بتاع الرئيس طوالي

  5. يا ود يا خطر يا صعب. يا صحفي يا مؤثر. شايف الشتايم الفوق دي. دي كلها دليل على أن لكتابتك أثر كبير. والمحروق يروق يا ناس

  6. ما مشكلة ضربات الجزاء لكن المشكلة ليه بغض النظر عن صحتها او انها ما صحيحة سمح يا الفالح يا مطرود من صحيفة الصدى ومن منزل الوالى الغعالي سمح ليه ما وريتنا انها ضربات جزاء غير صحيحة ومفبركة وتم احتسابها حتى يتاهل المريخ وليه بتقول انه تم طرد كم لاعب من لعيبة الخصوم هل المريخ العمل القانون …. هل للمريخ ذنب في انه لديه لاعبين يجبرون المدافعين لارتكاب مخالفات الجزاء انه قانون اللعب يا سيد حسا انت لو ضربت ليك واحد بجو يودوك الحراسة اما اذا ضربته في الملعب فعقابك هو ضربة حرة وكرت حسب الحالة يا حاقد والله مزمل ليه حق يطردك بالمناسبة هو طردك ليه السبب شنو والوالى الغالى ابا يساعدك ليه لما مشيت ليه عشان الفتنة والفتنة اشد من القتل يا حاقد المريخ بجيب الكاس واتا موت بي غيظك

  7. يا محمد كامل. أحمد الله إنو الوالي طردك عشان ما تقعد تأكل في أموال الدولة الحرام الفرحانين بيها المريخاب ديل وعملت ليهم فريق. أمشي خت طربيزتك قدم المحكمة واشتغل عرضحالجي أحسن ليك من تأكل ناس بيتكم قروش الشعب المنهوبة لأنو قالوا سرقة مال الشعب عقوبتها أكبر من تجارة الخمور وغيرها. بعدين القروش زاتا بعد ما إتسرقت مشت إتغسلت تاني وعملوا بيها تجارة. خليك بعيد يا ودكامل الظاهر إنو أبوك وأمك دعوا ليك يبعد عنك أولاد الـ ………
    اشتغل في أي حاجة شريفة أحسن ليك

  8. يا الوالى يا رئيس بيتى وقع بالمطرة يا الوالى يارئيس امجاد بتحل المشكلة يا الوالى الصالون اتشقق يارئيس يارئيس يارئيس كرهتا الذول حياتو هو الوالى دا كان من بقيت اهلك عشان يوفر ليك اى حاجة

    1. المشاركون الأفاضل

      رد الأمريكي على محمد كامل بالنص في مقال يوم 9 سبتمبر 2015 هو : (بين القوسين):

      (لكل داء له دواء يستطب به ،،،،، الا الجهالة أعيت من يداويها
      لقد طلبت من هذا النكرة بالامس القريب الكف عن النباح ، وقلت له لن نقبل منك خط رجعة ، واراه الان يزداد نباحاً ، وحتي هذه اللحظة لا ادري ايتنطع ام يتنطح هذا النكرة ، ان كنت ياهذا تعتقد انك كاتباً فعليك بملازمة احدي تلاميذ مرحلة الأساس وَيَا حبذا اذا اطلعت علي كراسة الإنشاء حتي تقتبس منها ما يفيدك في كيفية ترتيب المواضيع ، فبالامس كنت هبنقة واليوم أصبحت كبهيمته التي جفلت ، تأكد يا نكرة ان الزعيم لا يحتاج الي نصائحك او إرشادك وثق ان ما تتقيأ به من احرف لا يجد اذناً صاغية من الصفوة ، فالاجدي والأنفع لك ان لا ترهق نفسك المريضة واترك اللهث والجري وراء اخبار الزعيم ، فالزعيم والله اكبر من يتحدث عنه امثالك ، فالزعيم له كتاب يحجبون قرص الشمس ، واولهم مزمل ابو القاسم الذي نعرفه كما لم تعرفه نفسك المريضة ، فلا أقول لك سوي أرعوي يا نكرة …)

      رايكم شنو يا ناس في شتايم الأمريكي بذيء اللسان وصاحب الفحش الذي يدعي الفضيلة.
      يصف الناس بالمرض وهو الأحوج للعلاج والدواء والرعاية من مركب النقص الذي يعانيه

  9. أمك. الأمريكي حسن المصري الكوتش ظهر هنا. إنتو أمال وين يا جماعة خلينا نرسل ليها على إيميلها الفي القروب

  10. لم نعلاتك وأجري يا الأمريكي. البت آمال دي إنتا كتلت ليها واحد في مصنع الشفا ولا شنو
    ههههههههههه. قال أمريكي قال. ياخ إنتا خلوك أقل من السمسمة. كلامك نقلوهو بالنص
    قال عايز يوري الناس معنى وقاحة وألفاظو التانية ديك الماعارفين لها موضوع.
    يا الأمريكي ياخ ما ترسل لينا صورتك نشوفك لي الدنيا والزمان إمكن الواحد يلاقيك في الإستاد ولا حاجة ولا ما قاعد تخش كورة

    1. فعلا جهلاء وستبحر السفينة حتى تاتى بالكاس الجوي السابع ولا عزاء لاكبر صفر في العالم لايضاهى انه الصفر الاعظم يا امريكى يا اخوى وكمان جابت ليها بنات ياهو الفضل

      1. أبو آلاء. لا نستطيع أن نُنكر على الفتيات المشاركة في التعليق عبر منتدى عام. لطالما أنه في الأساس لم تظهر لها صورة ولا صوت فأين تكمن المشكلة. هناك معلقات رياضيات يقدمن برامج تلفزيونية من المحسوبات على نادي المريخ – بدون ذكر أسماء – ولطالما أن هذه التي تعلق تكتب من داخل بيتها أو من مكتبها فأرى اولله أعلم أنه لا ضير في ذلك . ارى أفضل لها أن تعلق من خلف شاشة جهازها بدلاً عن الإبتذال في الإستاد أو في بعض استديوهات التلفاز التي لا تناسبها كثيراً
        من يدري قد تقدم فائدة نغفل عنها نحن الرجال ….. من يدري

    1. Bro Attahir. it is difficult to judge whether a person has a black heart or no, coz simply hearts are hidden world only known from inside by ALLAH the almighty, so you can confess about success or not but not about inners of somebody’s heart.
      I hope and pray to Allah success for your team El Merikh and for you everlasting happiness

      أبومحمد السوداني – الرياض – المملكة العربية السعودية

    1. صاحبنا قام يقلد في أبومحمد السوداني. عشان ردة بالإنجليزي بيحاول يقلد فيه.
      شتان ما بين الكلامين.

      1. ما يقلدوا كيف. ما أنحنا الساس وأنحنا الراس. والناس تبعٌ لنا وبعدنا في الترتيب في جميع الأمور داخلياً وخارجياً. فضلاتنا لبعض الناس قوت فكيف لا يقلدونا. نحن الأدب ونحن الثقافة ونحن اللغات ونحن التحليل.
        إلى الأمام يا هلالاب

  11. قدر الله أن يضع أكبر فريقين في المجموعات ثراء وجها لوجه تساويا في المقدرة علي التأثير علي حكام القارة اﻷفاضل ، واﻵن الملعب الفيصل لنري نهاية أحلام العصافير

    1. السلام عليكم أ ياحلى هلالي. المريخ – مازيمبي أحضرها كويس من بدايتها ولا تفوتك حتى إحماء اللاعبين. مباراة ستكون من أفضل المبارات في الفترة الأخيرة. عك وكر وفر في جميع نواحي الملعب دفاعاً ووسطاً وهجوماً. صاحب اللياقة العالية جداً سينجح في الخروج بنتيجة إيجابية تساعدة في المباراة الثانية في لوممباشي. أوعك تشجع مازيمبي لأنو يلعب باسم الكنغو والأخوان في المريخ (رغم الفتنة الدائرة هذه الأيام) يلعبون باسم الوطن، فإن لم تكن مشجعاً فلا تكن لهم مثبطاً.
      صدقني المباراة ليست صعبة على المريخ لكنها صعبة في ظل انخفاض لياقة بعض اللاعبين والإصابة دائماً ما يعود اللاعب بعدها بلياقة متدنية لذلك من الأفضل عدم إشراك ضفر، علاء الدين، بكري من البداية والاحتفاظ بهم لشوط المدربين.

      دعواتك للهلال في ملحمة إتحاد العاصمة القادمة
      والنصر لهلال الأغلبية السودانية

      أبومحمد السوداني – الهلالابي – الرياض – المملكة العربية السعودية

      1. يا ابو محمد توقعاتي لمباريات نصف النهائي :
        مستوي المريخ ومازيمبي متقارب ولياقة لاعبي المريخ افضل ( بس ما منشطات هههه ) .
        سوف تكون المواجهتين مفتوحتين يعني مافي فريق بيركن للدفاع والخندقة الا في اجزاء بسيطة من المباراة .
        اتوقع ان كل فرق سيفوز علي ارضه وسيكون التأهل بفارق هدف واحد او ان يتم الحسم بركلات الترجيح .
        اما مباراة الهلال والاتحاد رغم الفارق الكبير بين الفريقين من حيث التنظيم والمهارة طبعا لصلح الاتحاد الا ان الهلال لم يعودنا ان يؤدي مباراتين افريقيتين متتايتين بمستوي سئ فاعلام الهلال وادارته يعرفون كيف يهيئون لعيبتهم لذا اتوقع فوز الهلال في ام درمان رغم سيطرة الاتحاد ( قليل الخبرة ) علي معظم اوقات المباراة الا ان الروح القتالية والخبرة – والخرمجة – لدي لاعبي الهلال سوف تحسم المباراة بفارق هدف واحد .
        وفي مباراة الرد سيفوز الاتحاد بفارق هدفين او 3 اهداف ويتأهل للنهائي .

        1. كلامك صاح يا عمر المريخ ومازيمبي الأكتف متساوية لكن الأفضلية هذه الأيام (فقط) لمازيمبي والسبب هو إصابة عدد لاعبي المريخ المؤثرين والإصابة بتنقص لياقة اللاعب (بكري، علاء الدين، ضفر) وأيمن سعيد ليس في أيامه، ورمضان عجب عانى من إصابة طفيفة وتعافى منها. وعلى فكرة حكاية المنشطات دي أنا ما مقتنع بيها ولا حاجة ودة كلام لا يثبت إلا بالدليل القاطع وفحص منشطات بواسطة خبراء الإتحاد. المريخ له أفضلية الأرض والجمهور مع ملاحظة أن مازيمبي دائماً في جميع مبارياته الأفريقية يصطحب عدداً مقدراً من جماهيرة الذين يدفع لهم رئيس النادي المستر كاتومبي من حر مالي لمرافقة الفريق في كل أسفاره. عمر والله كمريخابي محترم أنا بحذرك شديد من مباراة لوممباشي التي ستكون صعبة جداً على المريخ ومازيمبي منذ أن هزمة الهلال 2-0 في ملعبة لم يُهزم بعدها إلا مرة واحدة على ملعبة إذا نتيجة المتاهل ستتحدد مسبقاً بنهاية مباراة أمدرمان. مدرب إتحاد العاصمة ذكر أنه لا يرغب في مواجهة الهلال بسبب التنظيم الدفاعي الجيد للهلال. بعض الأقلام الهلالية وأضم صوتي إليهم نصحوا الكوكي بعدم فتح المباراة في الخرطوم. بلا شك شكل الهلال سيكون أفضل بكثير من مباراة سموحة وقد يكون أفضل من شكله في مباراة مازيمبي التي كسبها بهدف لأن التشكيل الأساسي سيتكون من اللعيبة الجاهزين فقط. وسيشارك في الهجوم أطهر الطاهر إلى جانب كاريكا . وفي الغالب سيجلس أثير احتياطياً بينما سيشارك بشة في خط الوسط.
          لا أخفي عليك سراً إذا كسب الهلال جولة الخرطوم بـ 1-0 يمكن أن يتأهل لأن من أكبر سلبيات إتحاد العاصمة إضاعة الكثير من الفرص السهلة أمام المرمى ولو شاهدت مباراتيه مع المريخ ستتأكد من هذه النقطة وقد لعب المريخ أمامه في الجزائر بدفاع مفتوح ولكن لم يستطيع الإتحاد أن يسجل إلا عن طريقة كرة بلايلي الوحيدة وأضاع انفراداً تاماً بجمال سالم وفرصة أخرى وضعها فوق العارضة عندما أخطأ سالم في الخروج ولعب الكرة. عموماً فريق إتحاد العاصمة Team work لكن نعول على الدفاع المنظم جداً لنادي الهلال وهناك صوتاُ طالب بإللعب بتشكيل 5-3-2 للهلال لتأمين الجوانب الدفاعية أولاً ثم بعد ذلك الإنطلاق للأمام
          نتمنى التوفيق للعملاقين الهلال والمريخ وأن يكون النهائي سودانياً خالصاً
          شكراً يا أبوعمير

  12. سئل الشيخ عثيمين – رحمه الله
    ماحكم الشرع في المراسلة بين الشاب والشابة علما بان هذه المراسلة خالية من الفسق والعشق والغرام
    فاجاب : لايجوز لأي إنسان ان يراسل امرأة اجنبية عنه ، لما في ذلك فتنة وقد يظن المراسل ان ليس هناك فتنة ولكن لا يزال به الشيطان حتي يغريه بها ويغريها به
    فتاوي الشيخ بن عثيمين ( 2/898 )

  13. المراسلة المذكورة في فتوى الشيخ ابن عثيمين هي المراسلة المحصورة بينهما فقط والتي لا يطلع عليها سواهما. أي مخفية عن أعين الناس. لكن هل تعتبر مشاركتهما في منتدى عام يشارك فيه غيرهما من أنواع المراسلة الخاصة بينهما.
    آمل انزال الفتوى في محلها بدلاً عن التلبيس على الناس لأن القياس هنا مع الفارق يا أفاضل وما كان يطلع عليه الجميع لا يٌقاس على مراسلتهما فيما بينهما فقط ثم أن المراسلة أصلاً ليست فيما بينهما لأنهما في هذا المنتدى يراسلون العامة
    آمل الحذر من الفتاوى الأمريكية الضاربة لأن القياس معتل . واحذروا فتاوى الأمريكان الذين قالوا بصحة أمامة المرأة وقدموا مرأة صلت بهم بزعم الحداثة.
    لم نتلق بعد تصحيحاً للفتوى الضاربة بعدم صحة الدعاء على المسلم وبأنه لا يجوز (يعني محرم) والصحيح أن الدعاء على المسلم جائز وعندما حذر النبي عليه الصلاة والسلام من دعوة المظلوم كان يوجه كلامه للمسلمين (اتق دعوة المظلوم …. الحديث)
    خذوا حذركم ممن لا يتورعون عن سب المسلمين والذين يكذبون في الحلال والحرام

    1. أفهم من كدة إنو زولنا الأمريكي دة فتاويهو زوي فتاوي الترابي زمان ولا شنو.

  14. يا زول هوي الترابي زاتو أحسن من زولك الأمريكي دة ما تشوف الفتاوي دي ساكت. دة زول بتاع نبذ وشتايم ولسانو متبري منو.
    محمد كامل خلاهو ليك قاعد طوال اليوم يفتش في مقالاتو وكتاباتو
    أصلوا دة ما كان كاتب الجننك كدة ياخ

  15. يا كرام. لا يخدعنكم هذا الأمريكي بنقل فتوى عن الشيخ ابن عثيمين فهو أبعد الناس عن فتاوى أهل العلم لأنه رجال سباب. وإن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم. صدق المسمى أبومحمد أعلاه بأن القياس مع الفارق فالمراسلة التي قصدها الشيخ في فتواه هي فيما بينهما معاً سراً بحيث لا يطلع عليها سواهما ولكن هذا القياس لا ينطبق على ما قاله الأمريكي.
    لذلك لزم أن أنبه أخواني وأخواتي إلى الحذر من كلام هذا الرجل سيما وأنه قد تقدم وقرأنا له ألفاظاً لا تتناسب مع الدين والفتوى والنقل.

    1. لا يُفتى ومالكٌ في المدينة. شكراً أخي السعودي على البيان والحكمة. وقد قطعت جهيزة قول كل خطيب.
      آمل المشاركة دوماً في كل ما له علاقة بالدين مما يذكره المدعو …. والذي رددت عليه للتو
      نأمل احتساب القليل من وقتك لتبصير الناس بدينهم فيبدو لي والله أعلم من صياغ كتابتك أن لك خلفية شرعية

    1. إذا ساء فعل المرء ساءت ظنونه ******** وصدق ما قد يكاده من توهم

      منذ متى وأهل الشتائم والألفاظ النابئة ينقلون عن أهل العلم فتاويهم ؟؟؟؟؟
      وهل وضعت أمة محمد عن عاتقها هم دينها حتى ينقله عنها الأمريكان ومن لا يُعرف له أصل ؟؟؟؟؟

  16. المراسلة تمت عبر بريد صحيفة عام. والذي راسل كان رجل يعمل في هيئة التحرير. (ولا تقف ما ليس لك به علم) آية جاءت لتحذر الناس من تتبع عورات الناس وقذف الناس فيما ليس فيهم لكن يبدو لي أن الحسد قد أعمى بعض الناس. ولا تنسى أن من حق المظلوم الدعاء على الظالم (وإن كان مسلماً).
    ما رأي الأخ السعودي

    1. كلامك صحيح. لان الأصل هو ألا يحكم حتى يتأكد من المراسلة ببينة يراها أو تنقل له عن أحد الثقات وإن لم يتثبت كف عن إطلاق الحكم. وهو بذلك قد دخل في قوله تعالى (ولا تقف ما ليس لك به علم. إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولاً). الحكم يكون بعد التصور الكامل لما حدث وهو ما لا يمتكله من يكتب بالغيب ولم يتأكد. آمل كذلك حصر المراسلة مع هيئة التحرير الأخ أبومحمد كذلك بارك الله فيك لعدم الوقوع في المحظور.

  17. يا محمد كامل مقال بكرة حا يكون عن شنو إن شاء الله. والله بقينا ننتظر مقالاتك بفارغ الصبر

  18. يا محمد كامل عاوزينك بكرة تكتب لينا عن مشكلة المريخاب ديل معاك شنو. وكذلك تفند كلامهم البقولوا فيهو دة أمجاد وركشة وماعارف دفار. لو في أسرار ما عاوز تورينا ليها أدينا كدة مقال مسخن شوية من بكرة الصباح.

    1. يا محايد
      انت شكلك ما متابع مقالات محمد كامل من زمان , انا اديك الملخص وانت بعد كده احكم
      من فترة طويلة وتطاله الاتهامات بانه يكتب بدوافع شخصية بسبب خلافاته مع الوالي ومزمل لأن الاول رفض ان يشتري له امجاد ومزمل طرده من الصدي , هذه هي الاتهامات .
      قبل حوالي سنة من الان كتب محمد كامل انه ليس له عداء شخصي مع احد ولكن يكتب من اجل المريخ وحلف بالله علي ذلك , نحن صدقنا الكلام دا وسكتنا .
      قبل حوالي 6 شهور شرع في كتابة سلسلة مقالات ابتدأها بالمقال الاول وعنوانه الحرب الاولي مما يعني انه هنالك حروب اخري وكان في اليوم السابق لهذا المقال قد كتب مقدمة لهذه الحرب وكان محور المقالين حول مزمل .
      اكتفي مزمل بالرد عليه بسطر واحد وهو : من يدخل يده في عش الدبابير عليه تحمل اللسعات .
      انتظرنا الحرب الثانية ولكن محمد كامل توقف ويبدو ان السطر الذي كتبه مزمل قد ادي مفعوله تماما .
      وقمنا بالتعليق علي ذلك : بان محمد كامل ليس جدير بالتصديق لانه حلف من قبل انه لاعداء شخصي له مع مزمل ولكنه خذلنا عندما بدأ الكتابة عن مشاكله الشخصية مع مزمل بعد ذلك . ممايعني صدق الاتهامات التي ذكرها المعلقون علي مقالاته .
      لذا فانني اميل لتصديق رواية الامجاد بتاعت الوالي لانني لن اصدق محمد كامل مرة اخري ولو نفي ذلك .

  19. اذا رتبنا فرق الأندية الثمانية في الأبطال والكونفدرالية ، من حيث النقاط ، نجد ان الصفراب في المؤخّرة ، وتجدهم يتحدثون عن بطولة ،، سبحان الله ،،

  20. بالنسبة للهلالاب المتداخلين انتو بتداخلو عشان السخفى دا مريخابي وزول حاقد ؟ ولا عشان هلالابي مندس .. غايتو ن عن نفسي بشوف انو عشان حاقد عن المريخ الهلالاب بدافعو عنو. وبالمناسبة ياهلالاب عندكم أمثلة للسخفى دا بدت تظهر. بس لسة ماظهرو كويس منتظرين اى نكبة للهلال .

    1. لعل تعليقات المريخاب بهذه الصفحة في أن لديه قصه سابقة مع مزمل تؤكد لك أن الرجل مريخابي أو قل كان مريخابي وحدث ذلك خلاف بينه وبين ودأبوالقاسم جعل مزمل يقدم الرجل كبش فداء في المشكلة المذكورة. وليس عشان حاقد على المريخ الناس بتدافع عنه لأن محمد كامل هو من سيحدد هل هو هلالابي أم مريخابي وبعد ذلك لا يحق لأحد أن يجادله في طفله الذي سماه. قرأت لبعض الكتاب المريخاب الذين يردون بهدوء جداً على أبوكامل مفندين ما يذكره بخصوص النادي لكن مشكلتنا أنحنا كهلالاب هي أن محمد كامل اشتكى من إستعداء بعض كتاب المريخ للناس تجاهه في حملة منظمة هدفها كبحه عن ذكر بعض الحقائق التي ستضر كثيراً بالنادي سواء كانت صحيحة أو غير صحيحة والحديث دائماُ ما يكون على ذمة راويه، أضف إلى ذلك رد الفعل العنيف جداً تجاه مقالات الكاتب مما جعل الجميع متابعاً بصورة يومية لما يصدر عن الكاتب والتعليقات التي تكتب تحت مقالاته.
      بالنسبة لإعلام الهلال الفترة الحالية هي أكثر فترة استهداف يمكن أن تحدث للنادي لأن إعلام النادي يقاتل في جبهتين جبهة صلاح إدريس والكتاب المتعاطفين معه وجبهة مزمل ومأمون أبوشيبة ومن مال ميلهم من الكتاب الحمراء وقد أبلى إعلام الأزرق بلاءاً حسناً حتى الآن في الرد وأدرك أن تفويت الفرصة على المنافسين هو أفضل من تأجيج الصراع داخل النادي وحالياً الوضع ليس سيئاً إذا نظرت لإنجازت مثل تصدر الممتاز والتأهل لنصف نهائي رابطة الأباطال وكأس السودان إضافة لعملية الإحلال والإبدال في النادي.
      استفدنا جداً في نادي الهلال من التصعيد الإعلامي الذي صاحب قضية شطب هيثم وعلاء الدين واستفدنا منها دروساً كبيرة تُحكى لأجيال الهلال القادمة وقام عدد من أبناء النادي الغيوريين مثل كابتن علي قاقارين وغيرهم بكشف أشياء خطيرة كانت خافية علينا وطالبوا الجميع بالصمت حيالها لأنه ليس من الحكمة إثارتها في هذا الوقت. لأنه وبمرور الوقت ستتبدل أشياء كثيرة ويمكن بعد ذلك تبصير الجميع بما كان يدور في الخفاء. بعض أبناء الهلال آثر الإبتعاد لعدم تحمله للأجواء المسمومة تجاه نادي الهالل (مثل اللاعب عبدالمعز جبارة صبحي) الذي أقسم بأنه لن يدخل النادي أبداً إلا إذا كانت هناك كلمة واضحة جداً من الدولة تجاه ما يحدث من بعض المستغلين لنفوذهم السياسي في ميادين كرة القدم والفريق الآخر (علي قاقارين ومن معه) نقلوا هذا الأمر بكامل تفاصيله لمتخذي القرار في الكرة السودانية وأكدوا لهم بأن ما يحدث في الإعلام الرياضي ستكون عاقبته أسوأ من الهجوم المباشر على الخرطوم أو أمدرمان.
      لن تصدق كلامي لو ذكرت لك أن هناك ممن يكتب في المواقع الإسفيرية وليس له علاقة البتة بالهلال أو المريخ إنما هو أحد دعاة الفتنة ومشعلي النار لأغراض أخرى بعيدة تماماً عن الرياضة وستسمع ما يفيد في هذا الشأن في حينه. شكراً

  21. صحيح الاختشوا ماتوا:
    من يقول الحقيقة في العالم الأحمر يعد خائن وعديم ضمير… كل التعليقات السابقه تسيئ للاستاذ محمد كامل سعيد في شخصه ,, وليس فيها تعليق مباشر ونقد او انكار للحقائق التي ذكرها.. ودائما الكوكب الأحمر يذكرني بالمقولة المصرية التي أضحت مثلا شائعا: (الاختشوا ماتوا).
    مع ودي واحترامي لكل الاسياد وباقي العباد…. د/ أيمن لطيف.

    1. لذلك طالبت الأخ عمر الصوت المريخي المعتدل بالرد على محمد كامل بموضوعية والإبتعاد عن التصعيد وتجنب شخصنة الموضوع. فإن ذلك سيكون بمثابة صب الوقود على النار.
      آمل محاورة الأخ عمر لأن الرجل مهتم جداً بموضوع الكاتب ولعلك تجد عنده المفيد

  22. لاخوان عمر والامريكي وكل المريخاب ما تحرقوا اعصابكم مع المعتوه دا …كل يوم نفس السموم والخباثة . تمر علي التعليقات تلقي الهلالاب بيشكرو في الابله
    موضوع ممل ومكرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق