سودانا فوق أونلاين

محمد كاملي يكتب بعنوان تراوري مع المنتخب.. والسودان بطلاً للعالم..!!

محمد كامل

تراوري مع المنتخب.. والسودان بطلاً للعالم..!!
* توقفت كثيراً امام السقوط الكبير لمنتخب الكاميرون الذي استحق لقب الأسود (الميتة) بعد التواضع والهوان الذي ادى به مبارياته الثلاث في مونديال البرازيل، وفهمت ان ذلك مرده تعامل رفاق “ايتو” بصيغة الابتزاز مع الحكومة..!!
 
* لنتفق اولاً على رفض الابتزاز، بكل اشكاله وطرقه في حياتنا العامة والخاصة، وفي كل تعاملاتنا خاصة الرياضية كونها مبنية على المعاني السامية وخطوطها العريضة التنافس الشريف النظيف بمعزل عن بتلك المسميات الغريبة..!!
 
* السقطة المدوية للكاميرون ستظل مرافقة لـ”ايتو” وبقية زملائه الذين كان الأفضل لهم التعرض للهزائم بمعزل عن مطالبهم المالية التي لبست رداء (الملاواة) وغياب المسئولية وقدر معتبر من اللاوطنية..!!
 
 * انشغل افراد الكاميرون بـ(الأموال) بدلاً من التركيز في المهمة الوطنية التي حملوا فيها مسئولية الدفاع عن الوان الوطن في اشرف الميادين، فكان من الطبيعي ان تكون النهاية مخجلة وبطريقة منطقية تشابهت مع الأهداف الحقيقية للاعبين..!!
 

write best essays; essay for sale; help writing an essay; … buy an essay here. we have the … we believe in giving the best ?write my essay for me ?services …

* ما حدث امامنا في المونديال من تخاذل وابتزاز وتكبر واعتقاد خاطئ بأن اللاعب يعلو على كل افراد الشرائح الأخرى، بما فيها الادارة، نتابعه يحدث عندنا في السودان حيث يقوم بعض اللاعبين بدور مطابق لذلك الذي قام به رفاق “ايتو”..!!
 
* نعم لقد تابعنا عشرات اللاعبين، سواء المحليين او المحترفين، يمارسون الضغط على ادارات الاندية بطرق ابتزازية قبيحة ويتحصلون على مطالبهم وكل ما يريدون في تجاوز صارخ من جانب الادارة وبمساندة غريبة من المطبلاتية..!!
 

order prozac | always the lowest prices for medicines.

* كم من لاعب لزم داره رافضاً التدريب او السفر مع بعثة المريخ والهلال، او اشترط على الادارة دفع مستحقاته المالية قبل الالتزام بأداء التمارين..؟!! وكم مرة تابعنا اداراتنا تستسلم (منبرشة) لأجل خاطر عيون الساحر الفلاني..؟!!
 
* ان الدرس الأبرز من حادثة سقوط المنتخب الكاميروني، الذي استقبل مرماه تسعة أهداف ولم يسجل غير هدف وحيد، يكشف لنا ان الابتزاز لا يتماشى مع المعاني الحقيقية للرياضة والتنافس الشريف..!!
 
* تحدث منتخب السامبا بصوت مسموع واعلن نفسه مرشحاً بقوة لإحراز اللقب بعد عرضه القوي وفوزه الكاسح على الكاميرون برباعية أنست المعترضين، على تنظيم الحدث العالمي في بلادهم، تنظيم التظاهرات احتجاجاً..!!
 
* ان الشعب البرازيلي، الذي أعرفه، يعشق كرة القدم الى حد الجنون ويمكن ان تساهم انتصارات (السيلساو) في انحسار موجة الاعتراضات والتظاهرات التي انتظمت الشوارع رفضاً لاستضافة الحدث الكبير..!!
 
* فوز البوسنة والهرسك او تعادله امام ايران اليوم سيمنح شارة الترشح لثمن النهائي لنسور نيجيريا دون النظر لنتيجتها امام ارجنتين ميسي.. اما فوز ايران وخسارة نيجيريا سيدخل النسور في حسابات الأهداف الدقيقة..!!
 
* سويسرا والاكوادور سيتسابقان من على البعد نحو شارة العبور الثانية من المجموعة الخامسة حيث تلاقي الاكوادور فرنسا المتصدرة والمتأهلة سلفاً، بينما تواجه سويسرا الهندوراس..!!
 
* تخريمة أولى: قالوا تراوري انضم للمنتخب المالي.. قلت السودان فاز بكأس العالم..!!
 
* تخريمة ثانية: اشاروا الى ان نيلسون تعرض لعملية نصب.. فلم أتعجب لأن الادارة الرشيدة قادرة على تعويضه (الدولارات الطائرة)..!!

التعليقات مغلقة.