الاخبار الرياضية

لوجاروشيتش يكشف سبب استبعاد بكري المدينة وشيبوب

كشف المدير الفني للمنتخبات الوطنية السودانية، الكرواتي زدرافكو لوجاروشيتش، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، حقائق كثيرة عن المنتخبين الأول والأولمبي، وركز على مباراتي الغد أمام تشاد، بتصفيات مونديال 2022.
وقال لوجاروشيتش “سوف تكون مباراة الغد صعبة جدًا أمام تشاد، وهي أصعب من المباراة الأولى، وقد انصب كل تركيزنا بعد العودة من تشاد على الجانبين البدني والذهني ولابد أن نبذل قصارى جهدنا لنتخطى المنتخب التشادي”.

وفي إجاباته على أسئلة وسائل الإعلام، أكد المدير الفني للمنتخبات السودانية أنه يعتمد في قائمة المنتخب الحالية، على رباعي الأندية التي تمثل السودان قاريا وإقليميا، وهي أندية الهلال والمريخ والأهلي شندي والخرطوم الوطني لأنهم اللاعبين الأكثر استعدادا بدنيا وفنيا.
وأكد المدرب الكرواتي أنه اشترط منذ لحظة تعاقده مع الاتحاد السوداني عدم التدخل في عمله وفرض اللاعبين، وأنه ظل يجتمع دائما بمساعديه لتقييم اللاعبين واختيار آخرين جدد، وقال إنه لا يمكن أن أختار اللاعبين جميعا، لأنه له قياساته الخاصة.

وحول عدم إختيار صانع الألعاب شرف الدين شيبوب المحترف بنادي سيمبا التنزاني للمنتخب، أبدى لوجاروشيتش صراحة شديدة وقال: “شيبوب لاعب جيد ولديه إمكانيات كبيرة، وشاهدته في 8 مباريات وفي مباريات الديربي بين الهلال والمريخ، فهو لم يصل بعد لمستوى إكمال مباراة بذات المستوى الذي يبدأ به”.
وأضاف لوجاروشيتش: “ولم يكن شيبوب ضمن أفضل 5 لاعبين من الفريقين في كل تلك المباريات، كما أنني لمباراة تشاد اخترت وأشركت أسرع لاعبين في منطقة صناعة اللعب والهجوم، وهم الثلاثي رمضان عجب وياسر مزمل وأحمد التش”.
واستطرد: “لم أختر التش من قبل، لكنه في آخر مباراتين للمريخ أثبت أنه أفضل لاعب بفريقه”.

وحول عدم اختيار مهاجم المريخ بكري المدينة، أوضح أنه أفضل لاعب شاهده بالسودان، مضيفا أنهم يفقدونه في المنتخب، لكنه يدعو إلى هدوء الأمور حول بكري الذي يعيش ضغوطا، وأنهم ينتظرون عودته للمنتخب يوما ما.

مقالات ذات صلة

إغلاق