سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

قسم خالد يكتب اليوم الجمعه.. الجمهور المثالي رغم حالة الاحتقان.!

8

الجمهور المثالي رغم حالة الاحتقان.!

الهلال والأهلي المصري، هي مباراة صعبة بكل المقاييس، وتأتي صعوبتها كونها ستحدد الفريق المتأهل إلى مرحلة دور الثمانية في رابطة دوري الأبطال، فالمباراة تجمع بين فريقين كبيرين، لهما صولات وجولات في الأحراش الأفريقية والعربية منذ القدم، ولم تجمعهما مباراة كالتي يخوضانها غداً السبت.
صعوبة هذه المباراة تأتي من كونها سبقتها إرهاصات عديدة، خاصة في الوسائط الاجتماعية المنتشرة، فالجميع يتحدث عن المباراة كونها حرب كونية ستندلع من ملعب الهلال، تسممت الأجواء، وبات كل محب لفريقه ينشر الفيديوهات المرعبة التي تجعل فريقه يكسب هذه المباراة، فتحوَّلت المواجهة من مباراة في كرة القدم تلعب لمدة (90) دقيقة، لحرب كونية ساهم الإعلام المنتشر في تأجيجها الأمر الذي دفع قوات الجيش السوداني أن تعلن على الملأ مسؤوليتها التامة عن حفظ الأمن داخل الملعب، بعد أن كانت الشرطة هي الرقيب الأول لمثل هكذا مباريات.

مدخل الهلال للتأهل طريق واحد اسمه الفوز، الفوز بأي نتيجة ليرتفع برصيده إلى إحدى عشرة نقطة، متفوِّقاً على الأهلي بنقطة وحيدة، وحال التعادل لا قدَّر الله يرتفع الأهلي برصيده إلى إحدى عشرة نقطة، وبالتالي يضمن التأهل لمرحلة دور الثمانية ويترك الهلال في رصيده عشر نقاط، فقط، من هنا جاءت صعوبة المباراة إضافة لحالة الاستفزاز المستمر من الإخوة في النادي الأهلي والإعلام المصري بشكل عام في الفضائيات، وخاصة الفنيين على رأسهم وائل جمعة الذي أكثر من استفزاز الهلال، حينما رشح الأهلي للصدارة بخمس عشرة نقطة، رفقة النجم الساحلي، ما قاله وائل جمعة كان له مفعول السحر عن جماهير الهلال العظيمة بعد أن (تلاحقت الكتوف) ولم ولن يصل الأهلي المصري للنقطة الخامسة عشرة التي ذكرها وائل جمعة الذي كان شاهداً على الثلاثية الهلالية في شباك الأهلاوية في العام 2007 حينما أجبر الهلال الأهلي لقبول تلك الخسارة الكبيرة غير المتوقعة على الأقل عند الإخوة في النادي الأهلي .

من يخسر أمام السيد الهلال بثلاثية بيضاء رغم الحشد الكبير من النجوم، الحضري، أبوتريكة وبقية تلك الكوكبة أو الجيل الذي حقق للأهلي عديد البطولات .
هي مباراة صعبة بكل المقاييس بعد حالة الاستفزاز المصري للهلال كما قلت، ذاك الاستفزاز جعل بعض جماهير الهلال تعلن صراحة خروجها عن النص، بتهديد مباشر دفع الجيش السوداني لإصدار بيان يؤكد فيه حرصه على الخروج بالمباراة لبر الأمان، وهي حادثة لم نشهدها من قبل ولا أعتقد أننا سنشهدها قريباً .
أهمية هذه المباراة دفعت برئيس النادي الأهلي النجم المحبوب محمود الخطيب إعلانه بقيادة بعثة الفريق التي وصلت أمس، للخرطوم، الخطيب اللاعب شعر بأهمية هذه المباراة فقاد بعثة فريقه بنفسه لأنه يدرك تماماً مدى الحب الذي تكنه له الجماهير السودانية، قيادة الخطيب للبعثة ربما جعلت الأجواء تهدأ قليلاً لمكانة الرجل الكبيرة عند جماهير الهلال وجماهير الكرة السودانية بشكل عام.
صعوبة المباراة من كونها تحمل فريقاً لمرحلة دور الثمانية مع الكبار وتطيح بالآخر خارج المنافسة، وصعوبة المباراة كونها أن الهلال بات غاب قوسين أو أدنى بكثير لخطف ورقة الترشح لدور الثمانية، من تلك الأسباب نعتقد أن هذه المباراة التي تجرى غداً على مسرح إستاد الهلال ستكون مباراة صعبة جداً للفريقين من واقع الإرهاصات التي سبقتها .

أخيراً أخيراً..!

فيديوهات عديدة انتشرت، متوعدة الإخوة في نادي الهلال، وتلك الفيديوهات كما قلت نتاج طبيعي لحالات الاستفزازات التي كان مسرحها القنوات المصرية، والصحف والوسائط المتعددة، لكن قناعتي الشخصية أن جماهير الهلال واعية لأبعد الحدود ولا يمكن لها أن تضر بفريقها أو تعمل لإحداث شرخ رياضي يصعب مداواته بين الهلال والأهلي .
جماهير الهلال يمكن أن يكون من بينها مندسين يسعون للفتنة، أو ربما هناك أشخاص آخرين لديهم القدرة على إحداث حالات شغب في هذه المباراة المهمة ويتم تصوير ذلك على أن جماهير الهلال هي من قامت به، لذا أعتقد أن دور جماهير الهلال في المقام الأول قبل التشجيع أن تنتبه لأمثال هؤلاء الذين يريدون تحويل هذه المباراة من مباراة في كرة القدم يستغرق وقتها (90) دقيقة، إلى ساحة حرب يصعب السيطرة عليها .
كما قلت هي مباراة في كرة القدم، وكرة القدم شعارها الأول الأخلاق الرياضية السمحاء، وبمثل ما هو شعار مرفوع، نتمنى أن يتحوَّل هذا الشعار إلى أرض الواقع تطبيقاً عملياً، ويجب أن لا نخرج كرة القدم من هذا المسار مهما كانت النتائج .
جمهور الهلال واعٍ لما يحاك ضد فريقه، من جهات عديدة على رأسها الاتحاد الأفريقي لكرة الذي ينحاز وبشكل فاضح لدول الشمال الأفريقي وفيها ينحاز بشكل فاضح -أيضاً- للنادي الأهلي المصري، فالأهلي عند الاتحاد الأفريقي هو النادي المدلل الذي يجب أن تنفذ رغباته وتعليماته حتى وأن كان المتضرر منها كرة القدم في القارة الأفريقية .

أخيراً جداً..!

عدة رسائل في البريد نضعها، الأولى لجماهير الهلال العظيمة، الكل يعلم أنكم الجمهور المثالي، الجميع على علم تام بأنكم تحبون فريقكم حباً جما، الكل على قناعة أن أي نصر حققه الهلال كانت لكم فيه اليد الطولى، لذا عليكم تفويت الفرصة للمتربصين والمندسين بينكم وعليكم أن تفوِّتوا الفرصة عليهم وتجعلوا مسيرتكم بيضاء كبياض قلوبكم وشعار ناديكم.!
الرسالة الثانية في بريد المغربي جيد، جماهير الهلال تعلم علم اليقين أنك من ظلمتها أمام النجم الساحلي الموسم قبل الماضي، واحتسبت لأصحاب الأرض ثلاث ضربات جزاء وهمية عجلت بخروج الهلال، إن قلت ودوَّنت عبر حسابك في الفيس بوك بأنك ستكون على مسافة واحدة بين الفريقين، وهو تصريح جيِّد نتمنى أن تعمل به، وعليك أن تعلم أن أي خطأ واضح منك سيؤدي إلى كارثة، الله وحده يعلم مداها، مع العلم التام أن كرة القدم لعبة أخطاء .

الرسالة الأخيرة لمجلس إدارة نادي الهلال وإطاره الفني ودائرة الكرة أن إغلاق تدريبات الفريق ضرره على اللاعبين أكثر باعتبار أن الجماهير هي الوقود الذي يتزوَّد به نجوم الفريق .

لم تكن تلك الأمور التي تقومون بها سائدة، لكنكم أسستوا لإبعاد جماهيركم عن لاعبيكم وهنا أس الأزمات التي قامت أو التي ستقوم لاحقاً .

نواصل

أروع مافي السجود أنك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.