مقالات

قسم خالد يكتب إلي أن نلتقي بعنوان عهد تكميم الأفوه في الهلال ..!

 

 

عهد تكميم الأفوه في الهلال ..!

نشرنا بعدد الأمس خبراً جاء كالآتي: راجت أخبار مفادها ان مجلس إدارة نادي الهلال تقدم  بعرض رسمي لمهاجم الأشانتي الغاني البوركيني يعقوبا سونجي ومن باب البحث عن الحقائق وتمليك القارئ المعلومة أجرت “قوون” اتصالاً هاتفياً باللاعب الذي نفى عرض الأزرق، وأضاف: الهلال فريق كبير وسبق أن واجهته في مرحلة المجموعات ويتمتع بعناصر ممتازة  وارتداء شعاره فخر كبير بالنسبة لي، واختتم يعقوبا: نعم هنالك غموض في مستقبلي مع الأشانتي خاصة عقب رحيل المدرب السابق أوكونور ربما أفكر في الرحيل عن قلعة الأشانتي لكن لم أحدد الوجهة بعد، هذا ما نشرناه بالأمس دون زيادة او نقصان ، ولكن ما نشرناه لم يعجب المسيرين لنادي الهلال، واعتبروا ان ما نشرناه يدخل في قائمة الكذب الصريح ، فكانت  ردة فعلهم اقبح من كل شئ ، ردة فعلهم انهم قاموا بطرد مصور الصحيفة (ابوبكر شرش) من حضور التدريب الذي خضع له الفريق بالامس، وكأنهم ارادوا ان يقولوا لنا اما ان تكتبوا ما نريد ، واما ان نقاطعكم كما فعلنا من قبل ، تلك هي الرسالة التي ارادوا ان تصل الينا، ونطمئنهم انها وصلت وعلمنا بما فيها، لكن لجميعهم نسأل: هل هؤلاء القوم امتلكوا الهلال يحددون فيه مع من يتعاملون ؟ وقت ما يرغبون ؟؟

 

 

ارادوا من تلك الرسالة في بريدنا ان نستأذن منهم قبل ان ننشر أخبارنا، ارادوا ان تتم المصادقة على اخبارنا قبل ان ننشرها والا فاننا في نظرهم لا نمت للهلال بصلة.

في رمضان الماضي نشرنا ، وانفردنا بخبر نجم القماراب اسكندر، ثم نشرنا بل انفردنا بالتقرير الذي خطه الكوكي بيده والذي طالب فيه باعارة بشة الصغير، وشطب فارس عبدالله ، لكن لجنة التسجيلات أودعت التقرير سلة مهملاتها ولم تعره أدنى التفاتة.

نشرنا ان الكوكي طالب بثلاثة محترفين ، مدافع ، لاعب وسط ، ومهاجم صريح ، الان قيد الهلال في كشوفاته مدافع (شهاب بن فرج) ومهاجم (بلعيدات) ولاعب الوسط (يعقوبا) فشلت صفقة الأخير، تلك الصفقة لم تفشلها (قوون) بالطبع بل افشلها بوبكر ديارا وهاكم ما قاله وكيل اللاعب ديارا (كامارا) ، قال كمارا في صفحته الشخصية في الفيس بوك ما يلي: (والأهم من هذا كله هو نقطة يعقوبو

 

 

 

من السيئ جدا ان يعتقد شخص واحد انه اذكى من مليون مشجع ويحاول ان يخدعهم والمشجعون من جميع الفئات البعض اقل منه علما صحيح ولكن هنالك آلاف منهم اكثر منه دراية وثقافة اذاً احترم الجميع، حتى الصبي الصغير يعرف انه من المنطق ان يتصل اللاعب القادم بالسابق ليستفسر وليس العكس اذاً لم يتصل ديارا بيعقوبو إنما هو الذي اتصل بديارا مستفسرا عن الهلال بشكل خاص وعن السودان بشكل عام.

سأله كيف الجو الاحترافي هناك في الهلال؟ قال له ديارا الهلال اكبر ناد في السودان ويملك الجماهير الكبيرة ويحبون ناديهم كما رأيت انت في لقائنا معكم.

ثم سأل هل يدفعون الرواتب في وقتها؟ قال له انها تتأخر أحيانا لمدة شهر او شهرين. حينئذ قال يعقوبو اذا لم يدفع لي ناد لمدة شهرين سأرجع مباشرة الى بلدي فقال له ديارا انهم يأخذون من اللاعبين الجوازات. يعني لا تستطيع ان تسافر حتى لو أردت.

ثم سأل كيف السودان وكيف السودانيون؟

قال له ديارا عندما تركت السودان الدوري كان واقفا بسبب الأزمة السياسية أما السودانيون أناس طيبون ويحترمون الأجانب..

هذا الحوار دار بين ديارا و يعقوبو

اما السبب الرئيسي في عدم قبول يعقوبو عرض الهلال انه وجد عرضا آخر ويفضّله هو، وناديه أشانتي كوتوكو يفضل عرض الهلال ( الشرط الجزائي ) فاختلف الطرفان فقال اللاعب انه يفضّل البقاء هناك حتى نهاية عقده معهم ثم يذهب حيث يشاء) هذا ما جاء في الصفحة الرسمية لوكيل اللاعب ديارا ، ان صفقة اللاعب يعقوبا قد انهارت قبل ان يجري زميلنا النابهة (الطاهر صالح ) اتصاله بيعقوبا مستفسراً عن الاخبار التي تحدثت عنه دون موعد حضوره للسودان للتوقيع مع الهلال ، فما الذي يدفع مجلس الهلال لاتخاذ قرار بطرد مناديب قوون من الحصة التدريبية التي خضع لها الفريق بالامس ؟؟؟؟

 

 

 

الامر لا علاقة له بما نشرنا من قريب او بعيد ، لأن كل الاخبار التي قمنا بنشرنا صحيحة لدرجة ان المسئولين بالنادي استغربوا في الكيفية التي نحصل بها على تلك الاخبار ، والدليل على ذلك ان (قوون) عندما نشرت نية الهلال في التعاقد مع مدافع (تونسي) بهت اعضاء لجنة التسجيلات .

أخيراً أخيراً ..!

من غرائب الأمور  ان يتحكم شخص (مريخابي) في شئون الهلال ، تلك السنة القبيحة التي استنها الخديوي باشا وهو يقوم بتعين احد غلاة اهل المريخ مديراً للكرة بنادي الهلال ، فيقوم هذا المريخي بطرد الاهلة الشرفاء عن حضور تدريبات الهلال ، وكل مؤهلات الرجل انه موظف في شركات الخديوي ، ليظن ان الهلال بات شركة من شركات رئيسه فيطرد من يشاء ويسمح بالدخول لمن يشاء .

رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال الاخ الحبيب الطريفي الصديق الهلالي المعروف ، كيف يسمح لمريخابي ان يكون مديراً للكرة بنادي الهلال ، ربما يكون رد الطريفي انه بات رئيساً للقطاع الرياضي ووجد هذا المريخي مديراً للكرة ، لكن يبقى السؤال هل من المنطق والمعقول ان يتحكم في شئون كرة القدم بنادي الهلال مريخي الهوى يفاخر بمريخيته ولا زال متمسكا بها؟؟

تلك التشوهات الهلالية اتت في عهد هذا الخديوي الذي يسعى لجعل الهلال واحدا من شركاته يعين فيه من يشاء حتى وان كان من يعينه في هذا المنصب الحساس  مريخابي يشابه شاخور في مريخيته .

أخيراً جداً ..!

في عهد الانفتاح ، وفي عهد الثورة ، الذي مهر ابناء السودان الدماء من اجل تثبيت اركانها يسعى الخديوي ومن قام بتعيينه جعل الهلال بؤرة للديكتاتورية، نادي الحركة الوطنية وباعث الديمقراطية في السودان يمنع الصحافة من القيام بدورها ، ظانا ان تلك الديكتاتورية البغيضة لم تذهب بعد بذهاب رمز الديكتاتورية ، اراد الخديوي ومجلسه تذكيرنا ان الهلال لازال وسيظل يعرف الطريق الذي (تدار به الامور) في سودان ما بعد الثورة .

فليقرر مجلس الهلال ما يقرر ، لكننا لن نترك الهلال لهؤلاء الدخلاء الذين ارادوا تشويه صورة صورته ، وسنقاتل من اجل ان يعود الهلال لأهله .

وستظل (قوون) على عهدها بملاحقة الاخبار اينما وجدت، لأنها تملك من المصادر ما تملك، ولن نرهن اقلامنا لفرد ، وسنظل على العهد بنا لا نجامل في الهلال وسننشر ما تمليه علينا مهنيتنا قبل هلاليتنا.

نواصل

اذهبوا فانتم الطلقاء

التعليق بواسطة فيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق