سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

قسم خالد يكتب إلي أن نلتقي بعنوان رضاء الكوكي وجماهير الهلال

12

رضاء الكوكي وجماهير الهلال

سألني صديقي هل بامكان الهلال التأهل على حساب الوصل الاماراتي في دوري أبطال العرب الجمعة المقبل ؟ قلت له نعم يمكن للهلال ان يتأهل للمرحلة المقبلة من المسابقة ، لكن الأمر يحتاج الى جهد مضاعف، جهد من قبل اللاعبين فقط، لأنهم ببساطة لا يملكون جهازاً فنياً قادراً على قيادة الفريق للمراحل المقبلة، ما شهدناه من الكوكي طيلة مسيرته مع الهلال والتي امتدت لسنوات متقطعة انه يجيد اللعب الدفاعي وفاشل بدرجة جيد في الشق الهجومي، الكوكي اذا كان فريقه محتاج الى ثلاثة اهداف نظيفة لكي يتأهل فريقه فهو يؤدي المباراة بثلاثة لاعبين في المحور مع أربعة لاعبين في خط الدفاع خشية الخسارة لأنه يدرك ان جماهير الهلال في ملعبها لا ترضى الخسارة أبدا .

الكوكي ومنذ عودته الأخيرة مديراً فنياً للهلال لم يحقق الفريق في عهده أي بطولة، وحتى بطولة الدوري الممتاز الذي تفوق فيه الهلال طيلة السنوات الاخيرة عاد الكوكي ومنح اللقب للمريخ مع الاسف الشديد، وقاد الفريق لوداع دوري الابطال، ثم قاده مجدداً للفشل في البطولة الكونفدرالية.

قال لي لكنكم تهاجمون الرجل باستمرار ولا تدعونه يعمل، قلت له وماذا فعل خلال الفترة التي قضاها مدرباً للفريق ؟ .

قلت له تعال واقرأ معي ماذا قال الكوكي في أعقاب تأهل الفريق غير المقنع على نظيره الرواندي ريون سبورت، قال الكوكي في تصريحات له لصحيفة قوون مايلي: بدأ المدير الفني لفريق الهلال التونسي نبيل الكوكي مدرب الهلال سعيداً بتأهل الهلال إلى الدور المقبل من البطولة الأفريقية، وقال إنه راضٍ كل الرضا عن أداء اللاعبين، لافتاً إلى أن الأزرق لم يكن سيئاً في مواجهة الأمس، وتابع: رغم الإعداد الضعيف وعدم وجود محترفين يصنعون الفارق حققنا المطلوب وهو بطاقة العبور. وبالعودة لتفاصيل المباراة قال: سيطرنا تماماً وأضعنا أكثر من سبعة أهداف وهذا دليل على سيطرتنا ويكفي أن الفريق الرواندي لم يظهر إلا بهجمة وحيدة طوال زمن المباراة. وعن إصراره على الإبقاء على نزار حامد في الملعب قال التونسي: نزار لاعب مهول ويمكنه أن يحدث الفارق في أي وقت فضلاً عن الخبرة التي يمتلكها كل هذه العوامل أعتقد كانت كافية لوجود نزار حامد في الملعب وبالمقابل دافع الكوكي بقوة للمهاجم محمد موسى الضي قائلاً: صحيح محمد في الشوط الأول لم يكن مستواه جيد، ولكن في الحصة الثانية أعتقد الضي ظهر بشكل جيد وشكَّل خطورة حقيقية على المنافس وعن والهجوم والانتقادات التي وجهت له قال: لا أهتم بهؤلاء كثيراً وقطعاً هم قلة لا يتجاوز عددهم العشرين شخصاً، وهم نفسهم لا يرغبون في صعود الهلال، أنا أعرف واجبي وبالتالي لا احتاج لكي أبرر للجمهور، على العموم حققنا المهم ونعد بتجويد العمل في اللقاء القادم أمام الوصل سنستعد بشكل مميز للمواجهة القادمة بحثاً عن تحقيق حلم الصعود عربياً، وكرر التونسي نبيل الكوكي شكره للاعبين قائلاً إنهم قدموا مباراة كبيرة بالأمس، واستحقوا التأهل وشكر التونسي جماهير الهلال الحقيقية التي قال عنها إنها بالفعل حضرت من أجل مساندة ومؤازرة اللاعبين.

انتهت تصريحات الرجل، وله نقول: عن أي اداء انت راضِ ؟ هل ما قدمه الهلال خلال مباراة ريون تعتبره اداء جيدا لتبدي رضاك عنه ؟

وله أيضاً اقول له عن أي رضاء تتحدث وفريقك لم يطبق جملة تكتيكية واحدة خلال شوطي المباراة، وبأي طريقة لعب خضت المباراة ؟ وهل كنت تطمع في التعادل فقط ليسهل لك عملية الانتقال لمرحلة دور الـ (32) وهل يمكن للهلال المواصلة في هذه البطولة بذات الطريقة التي تدير بها المباريات.

ثم تحدث فخامته عن الاصوات التي تهاجمه وقال عنها انهم لا يزيدون عن الـ(20) فردا وكأنه قام بمسح او أجرى استطلاعاً للرأي العام الهلالي ليحددهم بالعشرين فقط .

وزاد على ذلك بقوله ان الذين يهاجمونه كانوا لا يرغبون في تأهل الهلال الى دور الـ (32) وكأن الرجل يحب الهلال اكثر مما يحبه أهله ويتمنى له الخير عكس مشجعيه.

لعلم هذا التونسي ان جماهير الهلال التي هاجمتك كانت غاضبة على سوء الاداء رغم التأهل، هذه الجماهير لا يرضيها ان يظهر فريقها بهذا السوء الذي ظهر به على عهدك .

هذه الجماهير الهلالية التي هاجمتك هي ذاتها الجماهير التي ظلت تشجع الفريق واللاعبين طيلة زمن المباراة وهذا هو دورها، لكن هذه الجماهير غير راضية عن اداء فريقها ولاعبيها الذي أشدت بهم وأبديت رضاك التام عن أدائهم خلال هذه المباراة.

ولمزيدٍ من الضحك على الدقون قال الكوكي ان اللاعبين قدموا مباراة كبيرة ، ولا ادري عن أي مباراة يتحدث الكوكي ؟ هل هي تلك المباراة التي شهدناها عشية الاحد ام تراه يتحدث عن مباراة أخرى لم يشاهدها الجمهور الازرق.

أخيراً أخيراً …!

الآن تأهل السيد الهلال الى مرحلة دور الـ (32) ليبقى السؤال ثم ماذا بعد التأهل لهذه المرحلة ؟

الاجابة، ستكون صعبة للغاية لا سيما ان الهلال سيواجه فيها انيمبا النيجيري وكلنا يعرف الكرة النيجيرية وتحديدا فريق انيمبا الذي واجه الهلال في اكثر من مناسبة وللاسف كانت الغلبة فيها لفريق انيمبا، وسنواجه انيمبا هذه المرة بدون جهاز فني، لأن الزمن غير كاف لانتداب مدرب من الخارج، وسيكتفي الهلال بصلاح آدم ، ولا أعتقد ان صلاح قادر على قيادة الهلال لمراحل متقدمة من هذه البطولة الكبيرة.

أخيراً جداً ..!

لم يتبقى الا (48) ساعة فقط لجولة الاياب امام الوصل الاماراتي في دوري ابطال العرب، وللأسف الشديد ان هذه المباراة سيديرها نبيل الكوكي فنياً، وبالتالي فان فرص الهلال لا اقول انها ضعيفة، لكن الكوكي لم يترك جانبه الفني فلن يتأهل الهلال.

الهلال يحتاج الى ثلاثة اهداف بيضاء دون ان يصل الضيوف لمرمانا ، وتلك الاهداف تحتاج الى اسلوب هجومي لا يجيده الكوكي، وعلى الاقل يحتاج الهلال الى هدفين لمعادلة نتيجة الذهاب ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، وحتى الهدفين يحتاجان لاسلوب هجومي أيضاً لايتمع به الكوكي.

الوصل حول تاخره بالامس بهدفين أمام حتا في بطولة الدوري الاماراتي، لفوز برباعية والوصل الذي شهدناه يضم نجوما بمقدورهم صنع الفارق لمصلحة فريقهم، وهم بالطبع ليسوا كالمحترفين الذي ينتدبهم الخديوي.

نواصل

أروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء

سبحانك اللهم وبحمدك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.