مقالات

قسم خالد يكتب إلى أن نلتقي بعنوان صُم ، عُمي لا يتكلمون ….!

أنشئ موقع إلكتروني مجاناً

التفاصيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صُم ، عُمي لا يتكلمون ….!

أيها الدفتر الفارغ

أيها الملك العاري

كل فرسانك هاجروا أو استسلموا

كل هذه الخيانة والخراب الذي يعم

بسبب موت الضمير أو سباته

وفي رفرفة بسيطة من جفنيه

يعمّ السلام…

كلما يريد الفلاسفة والشعراء والأديان والأساطير ونشيد الإنشاد

تضاء الشوارع

وتنظف الأرصفة

وتزهر الغابات

وتتدفق الينابيع

ويتوفر الحليب لكل طفل

والاحترام لكل عجوز

والمأوى لكل مشرد

والطعام لكل فم

ومع ذلك تبحر مراكبي وأشرعتي وقراصنتي وحورياتي كل صباح

لأعود بما هو أجمل وأبهى وأخطر من كل هذا

إنني أبحث عن لصوص بمستوى غنائمي.

دخل اعتصام شباب اولتراس الهلال شهره الثاني، وللأسف حتى الآن لم يتكرم أي من المسؤولين بالوزارة الولائية من زيارة هؤلاء الشباب لمعرفة أسباب الاعتصام، ومعرفة مطالب هؤلاء الشباب، دعكم من الوزارة التي تحتاج إلى حل سريع من لجنة إزالة التمكين، لأن قادتها جميعهم ينتمون إلى (الدولة العميقة) دعكم من هؤلاء أين الذين يسمون انفسهم اللجنة الاستشارية لنادي الهلال ؟

هل تنحصر مهمتهم الالتقاء بخديوي الهلال ليتسامرون معه، قلت إنهم الهيئة الاستشارية للخديوي في المقام الأول لأنهم لا يحلون أي أزمة هلالية بل هم متفرغون تماما لحلحلة أزمات ومشاكل الخديوي نفسه مع الجماهير، بربكم ألا يوجد بتلك الهيئة رجل يملك الشجاعة الكافية لمواجهة هؤلاء الشباب؟ الم تتفتق عقليتهم لوجود حلول مرضية لمشاكل هؤلاء الشباب ؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل يسعدهم أن يكون هناك اعتصام بدار النادي قامت به مجموعة من الشباب الناقمين على رئيس النادي ؟ هل انحصرت مهمتمهم في الدفاع عن الخديوي ظالماً أو مظلوماً ؟

بربكم قولو لي بيانا بالعمل  أي من الأزمات والمشاكل التي مرت بالهلال خلال الفترة الماضية تدخلوا فيها وقاموا بحلها ؟

بربكم قولو لي متى اجتمع هؤلاء الشيوخ في غياب الخديوي ؟ الإجابة لم يجتمعوا ولن يجتمعوا لأنهم لا يملكون ما يحلون به هذه الأزمة التي يعيشها الهلال هذه الأيام .

معظم أعضاء هذه اللجنة كما علمت توقفوا عن العمل في تلك اللجنة، منهم ناقم، ومنهم لا يرضيه ما يقوم به الخديوي، ومنهم مرتعد لا يقوى على المجاهرة برأيه في وجود آلة إعلامية خصصت للاقتصاص منهم انو هم حادوا عن الطريق المرسوم لهم من أول يوم قرر فيه الخديوي تكوين هذه  اللجنة أو الهيئة .

علاقاتي طيبة مع معظم أعضاء الهيئة الخديوية، والاحترام متبادل بيننا، لكن الانتماء للهلال هو الذي دفعني لتسطير ما تقرؤونه الآن، لأن الهلال اسمى من أي علاقة تربطنا بأي فرد من أفراد هذه المجموعة التي شيعت نفسها بنفسها، وهالت على نفسها التراب.

شباب غض، يحبون الهلال بجنون، الأزرق عندهم عقيدة، وتلك العقيدة يدافعون عنها بقوة، وأي مساس بها ممنوع، هم وأنا وغيرنا من الأهلة الشرفاء يعتقدون أن الخديوي في طريقه لمسح تاريخ هذا النادي العريق، لذا اعتصموا بدار ناديهم تعبيرا عن حنقهم على ما يفعله الرجل بالهلال .

اعتصموا، وقرروا أن هذا الاعتصام سيتواصل، وضعوا شروطا لا تقبل التنازل عنوانها الأبرز، إما ابتعاد الخديوي عن سدة الحكم، أو أنهم في اعتصامهم مستمرون.

 

 

 

 

 

 

 

 

تلك هي الشروط، واعتقد أنهم محقون فيها، ليبقى السؤال أين الهيئة الاستشارية لنادي الهلال ؟ ألا يوجد بينهم رجل رشيد يجلس الى هؤلاء الشباب ليعرف لماذا هذا الإصرار على الاعتصام ؟ وحتما سيجد الإجابة، الإجابة التي لا يتمنون سماعها لأنهم ربطوا مصيرهم بالخديوي رئيسا وهم في هذا الغي سائرون .

لهؤلاء الشباب قضية، قضية يعتقدون انها الاهم في مسيرة الهلال، قضيتهم انهم لا يرغبون في هذا الرجل رئيسا للنادي الذي يحبون ويعشقون، واعتقد ان الارتباط بالنادي لا يحتاج الى بطاقة عضوية يحملها اعضاء اولتراس الهلال، لأن البطاقة مجرد ورقة لا يمكنها اثبات انك هلالي من عدمه في ظل وجود بطاقات يحملها من لا علاقة له بالأزرق من قريب او بعيد .

أنا اعلم وغيري يعلم ان العضوية بنادي الهلال يحملها اخوة مريخاب ، يحملها من لا علاقة له اصلا بكرة القدم ، تحملها نساء بسيطات لا يدركن اصلا ما الفرق بين الهلال او المريخ ، كل الذي يعلمنه انهن سيتم منحهن مالا او اجرة على ما يقمن به في الجمعية العمومية بالتصويت لزيد ولا اقول عبيد لأنهن اتين بعد ان تم تحفيظهن الاسماء التي يجب ان يتم التصويت لها .

أخيراً أخيراً ..!

من يقول إن الوضع الإداري بنادي الهلال يسير بما يحبه أهل الهلال فهو كذاب اشر، الوضع بنادي الهلال مأزوم، الوضع الاداري بنادي الحركة الوطنية قابل للانفجار في أي وقت، لا احد يعمل، والخديوي لا يترك احدا يعمل بالمجلس، كل السلطات بيده، يأمر فيطاع والبقية صم، عمي لا يتكلمون .

الأخ الحبيب الراحل المقيم في وجداننا محمد عبدالفتاح زغبير كانت تجمعني به علاقة كبيرة جدا، فهو صديقي، واخي الذي لم تلده أمي، اسر لي يوما بان السيد الخديوي يعامل اعضاء مجلسه بترفع كبير، كانهم اجراء عنده او عاملون في احدى شركاته، وعلى سبيل الهظار قلت له ساقوم بكتابة هذا الامر وانسب التصريح لك، فقال لي رحمه الله وجعل الجنة مثواه، سانكره وسانكر علاقتي بك .. وواصل في حديثه : بالله عليك لا تأتني ثانية في استاد الهلال .

اللهم اغفر له وارحمه وانزله منزل عند مليك مقتدر .

أخيراً جداً ..!

انتظم منتخبنا الوطني في تدريباته استعدادا لمواجهة غانا، تم اختيار اللاعبين وقبلها كان الإعلان (التهديدي) للاندية واللاعبين حسب اللائحة كما يقولون، وتخطى الاختيار لاعبين كبار كان بامكانهم ان يقدموا الكثير لمنتخبنا الوطني، ابعد بكري المدينة المحترف بسلطنة عمان، وتم ابعاد اللاعب بامر من شداد الذي سبق وان صرح على رؤوس الاشهاد ان بكري المدينة لن يرتدي شعار المنتخب الوطني ابدا، والمفارقة العجيبة ايضا تم ابعاد هداف الدوري الممتاز وافضل اللاعبين في الساحة الآن نجم الهلال عبدالرءوف، كما تم ايضا ابعاد المحترف في سيمبا التنزاني شيبوب الذي يدور الهمس عن خلافات بينه والمدرب العام للمنتخب الاخ الحبيب خالد بخيت، في الوقت الذي دجج المنتخب الغاني قائمته بافضل المحترفين الذين ينشطون في الدوريات الاوربية، فهل بعد هذه البداية يمكننا أن نحلم بأن يحقق منتخبنا الوطني أي نتائج إيجابية ؟؟؟

اذهبوا فأنتم الطلقاء..

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق