مجتمع سودانا

قسم خالد يكتب إلى أن نلتقي بعنوان ترحل بس ..!

أنشئ موقع إلكتروني مجاناً

التفاصيل

 

 

 

 

 

إلى أن نلتقي

ترحل بس ..!

الموت لا يوجع الموتى

الموت يوجع .. الأحياء

والآن أشهد أن حضورك موت

وأن غيابك موتان

والآن أمشي على خنجر وأغني ..

أني أجدد يوماً مضى …

ليتني حجرُ لا أَحنُّ الى أيِّ شيء

فلا أَمس يمضي، ولا الغَدُ يأتي

ولا حاضري يتقدمُ أو يتراجعُ

لا شيء يحدث لي

بعيدا عن جدلية انهم تأخروا تعالوا لنقرأ معاً هذا الخبر : إلتأم بالقاعة الذهبية بمول الواحة اجتماعاً مشتركاً ضم قيادات رابطة أهل الهلال المركزية وأعضاء من الهيئة الاستشارية وناقش الاجتماع الراهن الهلالي وما جرى من أحداث بالنادي مؤخراً وتقرر تكوين وفد مشترك من الهيئة والرابطة للجلوس مع المعتصمين.. كما نادى الاجتماع بضرورة الحفاظ على مكتسابات نادي الهلال وصونها ورفض كل أشكال تخريب المنشآت وأمن

 

 

 

 

 

 

 

 

الاجتماع على صياغة بيان مشترك يتم من خلاله التأكيد على نادي الهلال هو نادي الديمقراطية ونادي الحركة الوطنية .. وتشير (قوون) إلى أن الاجتماع حضره من جانب الهيئة الاستشارية كل من دكتور عبد الله العاقب والأستاذ عثمان الأمين والشيخ البرعي والأستاذ عوض كدكول ومن الرابطة كل من الرئيس اللواء م عماد مضوي ونائبه الأستاذ مصطفى ود البلال والأمين العام العميد الركن أحمد عبد الله ونائبه الأستاذ طارق فضل وأمين التعبئة والحشد العميد الركن إسماعيل الطيب حسن ومن أمانة الإعلام الأستاذ علي الراوي ومن الرابطة النسوية الأستاذة اعتزاز صلاح الدين .. انتهى الخبر ، وملخص الاجتماع الذي صدر أن الرابطة (كتر خيرها) اجتمعت بالهيئة الاستشارية للخديوي ، إن متبقي الهيئة الخديوية بعد أن انزوى عنها كبارات الهلال وباتت بلا هوية تأتي الآن لتجتمع بالمعتصمين  بعد مرور أكثر من (40 ) يوماً على اعتصامهم (برضو كتر خيرهم) لكن هذا الاجتماع لا اعتقد أنه جاء بدوافع انتمائية للهلال ، بل جاء من أجل إيجاد مخرج آمن للسيد الرئيس ليكمل هذه الدورة مع التعهد أنه لن يترشح من جديد لرئاسة الهلال ، هكذا اعتقد ، أو هكذا بات هؤلاء القوم يفكرون ، يفكرون أن يخرج الرئيس (بكرامته) من الهلال بعد أن يكمل دورته كما قلت ، وهم الآن منتظرون ، منتظرون (الأوكي) من أولتراس الهلال وتجمع الهلاليين ليشرحوا لهم وجهة نظرهم في الأمر .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بداية اعتقد أن أي عملية فيها صلح فهي لخير  الهلال ، إذا كان الغرض الهلال ، لكن كما قلت الغرض لم يكن الهلال ابدا ، الغرض أن يجدوا كما قلت مخرجا آمنا للخديوي وحفظا لكرامته التي يعتقدون أنها اهدرت لمجرد أن شباب اولتراس وتجمع الهلاليين اعتصموا بدارهم بنادي الهلال ، ولمجرد أن شباب أولتراس هتفوا ضد السيد الرئيس ليلة أن كرم نفسه وصرف ما صرف في ذاك التكريم .

وسؤالي لرابطة الهلال والهيئة الاستشارية للخديوي أين كنتم وكبار الهلال يتعرضون لأبشع أنواع الهجوم ، والتقليل من مساماتهم الإدارية طيلة السنوات الماضية ؟

أين كنتم والخديوي يسعى بكل ما اوتي من قوة لجعل الهلال واحدا من شركاته ، وهذا الأمر لم يقله شخص معارض بل ذكره نائب الخديوي في المجلس الحبيب سعد العمدة ؟

أين كنتم والخديوي ضرب الأرقام القياسية في انتداب اللاعبين والأجهزة الفنية والاستغناء عن خدماتهم ؟

أين كنتم والسيد الخديوي يصدر قراره بمنع أولتراس من الاحتفاء بملعب الهلال ؟

أين كنتم والسيد الخديوي يمنع هذه المجموعة من دخول المباريات قبل أن يسارع هو بنفسه من إلغاء القرار ؟

أين كنتم وسيادة رئيس الهلال يرفض منح لاعبيه حوافز المباريات، الأمر الذي انعكس سلبا على نفسياتهم ، وهو ذات الأمر الذي عجل بخروج الفريق الأفريقي ؟

لم تفعلوا شيئا ولن تفعلوا لأن الخديوي هو من قام بتعيينكم ، وبكل بساطة يمكن أن يقيلكم ، لذا ليس بأيديكم أن تفعلوا شيئا، ومن تمرد منكم ورفض مواصلة عمله فستفتح عليه أبواب جهنم من الآلة الإعلامية للسيد الرئيس .

الآن اعتقد أن معظم قيادات الهيئة الاستشارية للخديوي قد توقفوا عن العمل داخل الهيئة ، لكن حدثوني عن فرد من هؤلاء تجرأ وأعلن ذلك عبر الصحف ؟ الإجابة لا أحد ، رغم أنني أعلم علم اليقين أن معظم الذين جمدوا نشاطهم ناقمون على الخديوي ، ويتحدثون في مجالسهم الخاصة عن سلبيات الخديوي التي باتت في نظرهم لا تحصى ولا تعد .

أخيراً أخيراً ..!

من حق الهيئة الاستشارية للخديوي أن تجتمع مع الرابطة المركزية بالهلال، ومن حقهم أن يكون لديهم الرغبة في الجلوس إلى المعتصمين ، لكن السؤال هل يملك المعتصمون الرغبة في الجلوس اليهم ؟

قناعتي أن المعتصمين لا رغبة لديهم في الجلوس إلى هؤلاء القوم ، لكن حتى وإن جلسوا فمطلب أولتراس وتجمع الهلاليين واحد هو ضرورة رحيل الخديوي ، فهل يقبل هؤلاء هذا الرحيل؟

في آخر أيام البشير اجتمع الفريق أول صلاح عبد الله قوش، مدير المخابرات يومها برؤساء التحرير، وأبلغهم أن الرئيس المخلوع لن يترشح مجددا للرئاسة ، لكن المخلوع اغرته مباهج السلطة او ربما تعرض للضغوط من قبل صقور الحزب البائد ، فلم يفى بالعهد ، وهي رسالة وجهها لقوش بانه سيترشح مجددا في انتخابات 2020 فكانت الثورة وكانت الإطاحة بحكمه من قبل ثورة ديسمبر .

ربما يحمل هؤلاء (الهيئة الاستشارية) ذات الأمر بأن الخديوي لن يترشح في انتخابات 2020 الهلالية كتمويه أو كخطة حتى يفض هؤلاء الشباب الاعتصام، لكن المعتصمين أذكى من أن يقعوا في الفخ .

أخيراً جداً ..!

 

 

 

 

 

 

 

 

عندما خرج ثوار ديسمبر رافعين شعار (تسقط بس) لم يكن يدر بخلدهم رئيس محدد، كان همهم الأول أن يسقط البشير، فسقطت، ومن ثم جاء المجلس العسكري، ثم الاعتراف بقوى الحرية والتغيير، ثم جاء حمدوك، وعلى ذات النهج رفع معتصمو الهلال شعار (ارحل بس) في وجه خديوي الهلال، وسيحققون حلمهم الذي اعتصموا من أجله لفترة قاربت الآن لـ(45) يوماً.

أروع مافي السجود أنك تهمس فيسمعك من في السماء..

سبحانك اللهم وبحمدك.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق