سودانا فوق أونلاين

قال ان تكلفة الجمعية بلغ 15 مليار .. الطاهر يونس يكشف حقايق خلافات عمومية الهلال

قال ان تكلفة الجمعية بلغ 15 مليار .. الطاهر يونس يكشف حقايق خلافات عمومية الهلال

حمَّلت لجنة تطبيع الهلال، مفوض الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، فشل وانهيار الجمعية العمومية التي كانت مقررة اليوم السبت، لإجازة مقترح النظام الأساسي الجديد للنادي.

ولوحت اللجنة بتقديم استقالتها ووضعتها خيارًا أولاً، مؤكدة في ذات الوقت خلال مؤتمر صحفي، انعقد مساء السبت، أنها لن تترك النادي وفريق كرة القدم في حالة فراغ.

كانت جمعية الهلال لإجازة مقترح النظام الجديد، انهارت بسبب أحداث شغب داخل القاعة المخصصة، من أعضاء تنظيمات معارضة وصلت حد التراشق بالكراسي، والأيادي وقذف قارورات المياه على منصة إدارة الجمعية، ما أدى إلى تعليقها.

من جهته، قال النائب الأول بلجنة تطبيع الهلال المهندس الطاهر يونس: “الجمعية كانت من المفترض أن تكون تاريخية”.

وأضاف “لم يحدث في تاريخ الهلال جمعية بهذا الكم من الحضور النوعي لقيادة النادي والتنظيم، وأنهم وكانوا يتحدثون عن مسؤوليتهم كلجنة تطبيع، ويرون أن يكون النظام الأساسي خاتمة وإهداء لشعب الهلال، وصرفت في سبيله موارد كبيرة، حتى وصلت مسودة النظام للجمعية اليوم”.

وكشف يونس أن تكلفة الجمعية بلغت 15 مليار جنيه سوداني، ما يؤكد حرص اللجنة على بذل كل شيء لانعقادها.

وأضاف “مرت المسودة بتحديات عن الطعون إلى أن وصلت المحكمة الإدارية، لكن الطعون أسقطت، وقد مارس الطاعنون حقهم كاملاً، وكانت الأوضاع مهيأة، ولكن الوضع صاحبت الجمعية أحداث”.

وكشف النائب الأول باللجنة تفاصيل مثيرة، وقال: “إجراءات الدخول للجمعية تتم تحت مظلة المفوضية، وكان من الطبيعي أن يضبط المفوض دخول ثلثي الاعضاء للقاعة، لكننا لاحظنا دخول أعضاء للقاعة من غير التأشير على أسماءهم في صحائف العضوية”.

واستطرد “كان ذلك خرقًا للوائح، وأحطنا المفوض علما بذلك عن طريق احتجاج الأمين العام المكلف إسماعيل، وقد استجاب”.

وأوضح “كان أعضاء الجمعية يراجعون مع المفوض الأسماء في ذلك الاجتماع، واعترضنا للمفوض على ذلك عن طريق الأمانة العامة، وقد ذكر أن عدد الأعضاء مكتمل، لكننا فوجئنا به في المنصة يقول كلاما آخر، وكان ذلك أمرًا صادمًا لنا”.

وواصل “أعلن المفوض أن عدد أعضاء الجمعية 680 فقط ما يعني أن قرابة الألف عضو غير مصححة أسماؤهم ما يعني أن النصاب غير مكتمل، لتحدث أعمال الشغب بعدها، والتي لا تشبه نادي الهلال ونقطة سوداء في تاريخه، ونحمل المفوض ولجنته المسؤولية الكاملة”.

وأتم يونس “سنتقدم بشكوى لوزيرة الشباب والرياضة حول مسؤولية المفوضية في أحداث الجمعية العمومية”.

 

التعليقات مغلقة.