اخبار النجوم

قائد الدعم السريع (حميدتي) يفاجيء دار المايقوما للايتام

تسلمت دار المايقوما لحماية الأطفال، قافلة مساعدات إنسانية من قوات الدعم السريع، شملت مواد غذائية وطبية للأطفال، واشتكت الدار في وقتٍ سابق من وجود نقص في بعض المواد الغذائية.


وكشفت مدير دار المايقوما لحماية الأطفال “زينب أحمد أبو جودة” أن الدار تستقبل الأطفال من عمر ساعات حتى يصل عمرهم إلى (4) أعوام، ومن ثم يتم تحويلهم إلى بيت الأولاد أو البنات أو الاسر البديلة.


وأشارت إلى أن العدد الكلي للأطفال يصل لقرابة (400) شخص، فيما يصل عدد الذين يتم استقبالهم في الدار ما بين (1) إلى (2) يومياً.
وأضافت أن هناك كفالة تتراوح ما بين (37) إلى (40) طفلاً في الشهر لأسر دائمة.


وقالت “أبو جودة” أمس الأول إن الدولة تتكفل بنسبة (90%) من ميزانية الدار، فيما يبلغ دعم الخيرين (10%)، ممتدحة دور قوات الدعم السريع في تقديم المساعدات الإنسانية للأطفال فاقدي الأبوين.
وأكد قائد ثاني قوات الدعم السريع، اللواء الركن “عصام الدين صالح فضيل” جاهزية قوات الدعم السريع لدعم كافة دور الأيتام بولاية الخرطوم، مشيراً إلى أن القافلة تشمل أكثر من (7) عربات محملة بمواد غذائية وحليب الأم، إضافة لكافة مستلزمات الأطفال والألعاب، لافتاً إلى أن القافلة تأتي ضمن الأدوار غير القتالية للقوات، والتي شملت دعم متضرري السيول في ولايتي كسلا وغرب كردفان، بجانب دعم المدارس والخلاوى.


وتعهد “فضيل” بمعالجة كافة الحالات المرضية المستعصية بدار المايقوما وتقديم حضانة مكتملة، إلى جانب صيانة المبنى وتوفير عربة للخدمات الإدارية لدار الأولاد والفتيات.

التعليق بواسطة فيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق