سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

في بيان رسمي …اتحاد جماهير نادي المريخ يحكي تفاصيل تدخل الحركات المسلحة في الازمة المريخية

في بيان رسمي ...اتحاد جماهير نادي المريخ يحكي تفاصيل تدخل الحركات المسلحة في الازمة المريخية

873

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
اتحاد جماهير نادي المريخ
بيان
—————-
قال تعالى :
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13).
صدق الله العظيم
الرياضة هى الشىء الوحيد الذى يجمع الشعوب ببعضها البعض ، دعك من أبناء الوطن الواحد.
يبدو أن السيد آدم سوداكال رئيس نادي المريخ المعزول من قبل جماهير نادي المريخ يريد إستقلال الظروف وزرع الفتنة في نادي المريخ بعد أن ضاق به الخناق من قبل جماهير نادي المريخ يحاول الأن أن يستنجد بمؤسسات ومجموعات لا علاقة لها بالرياضة وتابعنا بيانا عنصريا لجهة مجهولة تدعي أنها تتبع لتجمع أبناء دارفور تعلن فيها مساندة سوداكال وهو بيان عنصري ومن صنع يديه.
إتحاد جماهير نادي المريخ يتأسف كذلك لما حدث نهار يوم السبت الموافق 26 فبراير 2021م بالمكتب التنفيذي وإعتراض إجتماعه المعلن بالمكتب التنفيذي حيث تفاجأ بحضور شخص إدعي أنه يتبع للأمن وأنه مكلف من وحدته عن تأمين المكتب التنفيذي وأتضح فيما بعد أنه يتبع للإستخبارات العسكرية وتم إرساله من قبل رئيس النادي المعزول آدم سوداكال قبل ذلك ووجدت اللجنة بالمكتب التتفيذي مجموعة مكونة من (8) أشخاص قالوا أنهم يتبعون لحركة العدل والمساواة واتضح أنهم من طرف آدم سوداكال وكذلك حديث المدير التنفيذي الذي عينه سوداكال محمد المصطفى الذي طلب من هذه المجموعات الدخيلة بالتعامل العسكري مع أعضاء اللجنة وقال إن المكتب التنفيذي ليس مكان إجتماعات لجماهير المريخ.
وعقب صلاة المغرب مباشرة حضر للأستاد مستشار أدم سوداكال مولانا / محمد هاشم ومعه مجموعة تقدر بعدد (10) أشخاص ودخلوا الأستاد وتم احتكاك بسيط مع الموجودين بالإستاد ومن بعدها غادروا الإستاد .
وحوالي الساعة الثامنة والنصف مساءا حضر لدار نادي المريخ حوالي (30) شخص. مسلحين (بالسكاكين) بقيادة المجموعة التي حضرت للإستاد وهي نفسها المجموعة التي كانت متواجدة بالمكتب التنفيذي وحاولوا الدخول في مشادات كلامية مع أعضاء لجنة العضوية و بالفعل اعاقوا عملها

 

 

 

 

وتصدت لهم الجماهير المتواجدة وغادروا دون اشتباك
بعد كل هذه الأحداث تواصلت قيادات أتحاد جماهير المريخ مع قيادات حركة العدل والمساواة جناح د. جبريل إبراهيم وحركة تحرير السودان جناح مني أركو مناوي فكان أن إلتام إجتماع بمكتب مدير إستاد المريخ جمع المتحدث الرسمي لحركة جيش تحرير السودان جناح مناوي وعدد من قيادات الحركة وتم التأمين على أن أي شخص يدعى انتماءه للحركة ويحضر لمنشآت نادي المريخ يتم مباشرة تسليمه للشرطة والحركة تتأسف على مايحدث داخل نادي المريخ من صراعات و محاولة إقحام اسمها في هذه الصراعات وأنها لم ولن تتدخل في مثل هكذا صراعات وأن الرياضة جسر للتواصل وأن نادي المريخ مؤسسة رياضية كبيرة تضم كل أبناء السودان وأنهم كحركة ينشدون تطور الرياضة وحل كل المشاكل التي تحدث والنزاعات عبر اللوائح والقوانين التي تحكم المؤسسات الرياضية.
وكذلك تحدث أمين الإتصال التنظيمي والقيادي بحركة العدل والمساواة مع الأستاذ علي أسد عضو مجلس إدارة نادي المريخ عبر الهاتف و أمن على ما قاله المتحدث باسم حركة جيش تحرير السودان جناح مناوي.
أيها المريخاب الشرفاء
إتحاد الجماهير يؤكد أن الأخلاق الرياضية شيء يفتقده سوداكال، فالرياضة تجمع ولا تفرق و تُصلح ما أفسدته السياسة ، دون تعصب فى الرؤى وبروح رياضية.
ونؤكد أن السيد آدم سوداكال يكمن الاعتراض عليه في طريقة إدارته وعجزه عن تسيير أمور النادي الإدارية والمالية مع عدم المحافظة على ممتلكات وحقوق النادي. ذلك لأنه غير متفرغ تماما ومقيد الحركة مما ينعكس سلبا على النادي.
وعليه يؤكد لكم إتحاد الجماهير أن الجلوس مع سوداكال وفق المبادرة المعلنة والتي سيشارك فيها رئيس الاتحاد تعتبر معلقة حتى يصدر سوداكال توضيحات مقنعة. في أحداث المكتب التنفيذي والتي شارك فيها المدير التنفيذي وأحداث النادي التي شارك فيها مستشاره القانوني والى أن يقدم كل أولئك إلى العدالة. لا اتصال لا تفاوض مع السيد آدم سوداكال وسيستمر التصعيد حوله واقتلاعه من رئاسة نادي المريخ وأننا كجماهير مريخية نشجب الظواهر الدخيلة التي يحاول سوداكال ومنسوبيه إدخالها لمجتمعنا المريخي المتسامح والذي يجمع كل أبناء الوطن دون تمييز.
و نعلن استمرار عمل لجنة العضوية رفقة المسؤول عن العضوية المعين بواسطة اجتماع مجلس إدارة نادي المريخ.. مكتمل النصاب.. و الاتحاد غير معني بتنفيذ اي قرارات فردية يصدرها السيد آدم سوداكال حتى لو وجد التأييد من رئيس الاتحاد السوداني والذي يحاول أن يختزل كل المريخ في شخص آدم سوداكال وينسب ذلك للفيفا. و ننتظر تحركا و إنصافا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام ومن الفيفا التي سترفع إليها مذكرة وافيه مصحوبة (بفيديوهات)
أيها المريخاب الشرفاء
سيظل اتحاد جماهير المريخ حامي حمى المريخ من كافة أشكال الإعتداء على قيمة وموروثاته.
ونحذر من المساس بتلك الثوابت.
بأمر اللجنة المفوضة من أعضاء نادي المريخ
#أعلام اتحاد جماهير نادي المريخ

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.