سودانا فوق أونلاين

في امدرمان.. مُعاناة شاب ظَلّ طريح الفراش لأكثر من 12 عاماً .. يشكو الإعاقة ويدعو لتوفير عمل لشقيقه وعلاج والده

في امدرمان.. مُعاناة شاب ظَلّ طريح الفراش لأكثر من 12 عاماً .. يشكو الإعاقة ويدعو لتوفير عمل لشقيقه وعلاج والده

 

 

 

 

 

ظَلّ لأكثر من 12 عاماً طريح الفراش بسبب مرض أصاب العمود الفقري فتسبّب له في إعاقة حركية دائمة.
عبد الوهاب 40 عاماً، من أسرة مكونة من أب وشقيقين أحدهما أُصيب بفقدان العقل “فخرج ولم يعد”، يقطن أمبدة دار السلام مربع 36.
كان عبد الوهاب كثير الحركة والتجوال، يعيش حياته بشكل طبيعي، لم يحدث وأن اشتكى من أي مرض، فقد ظل يعمل بكل همة ونشاط للصرف على والده وشقيقه الصغير، انتقلت والدته إلى الدار الآخرة مبكراً.
في يوم شعر بثقل في الساقين، لم يهتم ولم يعرض نفسه لطبيب لأن دخله كان يكفي لتسيير احتياجات الأسرة فقط ولا مجال للعلاج، استمر معه الألم قرابة عام حتى سقط على الأرض فجأةً فرفعه البعض على مقعد “كرسي” بمكان العمل، لكنه لم يتمكن من الوقوف، عندما ساءت حالته ذهب للطبيب فاتضح انه مصاب بخلل في العمود الفقري تتطلب إجراء عملية جراحية، لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب المال، مع مرور الوقت تمكن المرض من ساقيه فأصبح يتحرك ببطء شديد الى أن فقد الحركة نهائياً.
حالياً طريح الفراش يبكي على شبابه الذي ذهب مبكراً، لا يستطيع التحرك والوقوف، فقد تعطلت جراء الإصابة في العمود الفقري مجهولة الأسباب بعض أعضاء جسمه، رغم المعاناة والألم يظل حزيناّ على والده ودائم التفكير في كيفية علاجه من مرض “البروستاتا” الذي أصابه منذ عامين، كما يرافقه هم شقيقه الصغير الذي يعمل في نظافة “سلخانة” بأم درمان وهو عاجز وغير قادر على تقديم المساعدة لهما.
يُناشد أهل الخير الوقوف معه وتوفير العلاج له ولوالده مع إيجاد عمل مستقر لشقيقه حتى يتمكّن من مجابهة الوضع الاقتصادي بالبلاد

للاستفسار 0123830901

التعليقات مغلقة.