سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

فارس عبد الله لاعب الهلال يشيد بمدرب المريخ الفرنسي غارزيتو بخصوص ما حدث من بكري

فارس عبد الله لاعب الهلال يشيد بمدرب المريخ الفرنسي غارزيتو بخصوص ما حدث من بكري

2٬303

كشف الحقائق
فارس: بكري اساء لوالدتي بلفظ قبيح ووجه إهانة عنصرية لوالي الدين
….
لاعبوا المريخ تضامنوا معي وغارزيتو تفهم الامر بعد ان اخبرته بما حدث
….
مرتاح في اللعب بالنادي والمنتخب واتمتع بثقة فيلوود وريكاردو
….
حوار : خالد جلدة
….
على مدى تاريخي في الصحافة الرياضية الذي امتد لقرابة العشر سنوات كنت حريصاً على الا ابني علاقات صداقة مع لاعبي الهلال طالما انهم مازالوا في كشف الفريق وذلك حتى لا تتأثر مهنيتي ومصداقيتي في تناول قضايا الهلال عامة وقضايا اللاعبين خاصة ولكن لأن لكل قاعدة شذوذ فمن حيث ادري ولا ادري وجدت نفسي قد دخلت في صداقة تخطت حاجز الصحفي واللاعب مع اثنين من لاعبي الهلال هما فارس عبدالله وعبدالرؤوف يعقوب ومع ذلك فإنها صداقة اسفيرية بحتة لم افكر اطلاقا في تطورها للقاءات وزيارات وما الى ذلك.
ما دفعني لهذه المقدمة هو ان لاعب الهلال الدولي فارس عبدالله هاتفني تلفونيا وبعد تبادل احاديث عادية ابلغني بمبتغاه وهو انه يريد ان يخرج الهواء الساخن من صدره ويكشف للراي العام الرياضي ملابسات المشاجرة التي حدثت بينه وبين بكري المدينة في مباراة القمة الاخيرة والتي طرد اللاعبين على اثرها والرغبة الملحة التي لمستها من فارس لكشف اسباب المشكلة اكد لي انه يعاني من مرارة ما واجهه من بكري المدينة لذلك وعدته ان اتصل به غدا (امس) لنتحدث وهو ما كان وقد انتهزت الفرصة للحديث عن اشاء اخرى تجدونها في هذا الحوار الذي اتمنى ان يصل لجميع اهل الرياضة في السودان ليعلموا ان قرار ابعاد بكري المدينة من المنتخبات الوطنية كان قرارا حكيماً للحفاظ على وحدة اللاعبين خلف راية الوطن الذي يمثلونه. فألى تفاصيل الحوار.
….
_مرحبيك فارس ومبروك استعادة الدوري؟
~مرحب بصحيفة اخبار النجوم ومرحبيك اخي وصديقي خالد وابعث عبركم بالتهنئة لجميع شعب الهلال لاستعادة كاس الممتاز والذي تحقق بفضل تضافر كل الجهود الزرقاء ودعم الانصار الذي كان الوقود بالنسبة لنا.
..
_في البداية عايزين نعرف تفاصيل المشاجرة بينك وبكري المدينة والتي تسببت في طردكما معا؟
~ للامانة ليس من عادتي ان ادخل في مشاجرات مع لاعبي الاندية الاخري رغم الشحن والاعصاب المشدودة اثناء اللعب وخاصة مع لاعبي المريخ لان غالبيتهم زملاء لنا في المنتخب ولكن ما حدث من بكري المدينة شيء مؤسف ان يخرج من لاعب شاب ناهيك عن لاعب كبير مثل بكري. وتفاصيل المشكلة ببساطة هي انني توجهت لبكري المدينة بعد ان اعتدى على صلاح عادل بصورة وحشية وعاتبته الا انه فاجأني بكلام عنصري تجاه والي الدين خضر حيث قال لي بالنص (كنت دايرة للعب داك) وهذا ما اغضبني واحتديت معه في الحوار فقام بشتم والدتي بلفظ جارح لم استطع ان اتمالك اعصابي وهذا ما شاهده الناس ولكنهم لم يسمعوا ما قاله بكري.
….
_وماهو رد فعل لاعبي المريخ اثناء المشاجرة؟
~ لاعبوا المريخ للامانة تضامنوا معي لأن الاساءة كبيرة وتشملهم ايضا وقد كان موقف رمضان وصلاح نمر وامير كمال هو دعمي ولوم بكري المدينة.

_ ظهرت في الكاميرا تتحدث مع غارزيتو هل حاول استفذاذك ايضا؟
~ لا بالعكس لقد كان موقف غارزيتو جيدا حيث تحدث معي غارزيتو واخبرته تفاصيل ما حدث فتفهم ما حدث وحاول تهدئتي وتطييب خاطري.
…..
_ هل تواجهت مع بكري بعد المباراة او في اي مكان او حدث تواصل لمصالحة مثلاً؟
~ لا اطلاقا لم اتحدث او اتواصل معه باي شكل من الاشكال مع اننا عادة كلاعبين بعد المباراة نذهب للاعبي الخصم اذا كان قد حدث بيننا احتكاك او مشاجرة ونتصافح ونسامح بعض ولكن ما قام به بكري لا يمكن مسامحته عليه فمن العار ان توجه اهانة عنصرية للاعب حتي ولو كان اجنبيا ناهيك عن لاعب من وطنك كما انه وجه اساءة لوالدتي ايضا لذلك لا يمكن ان اتقبل منه اي اعتذار فهو ليس لاعبا صغيرا بل لاعب قضى فترة طويلة في الملاعب.
….
_ لنخرج من جو المشاجرة والطرد ونتحدث عن المباراة كيف تقيم اداء الفريقين وهل كان الهلال يستحق الفوز؟
~ بصراحة لقد حققنا ما كنا نريد من المباراة وهو الفوز وذلك لاننا كنا نعلم الدوافع التي سيلعب بها لاعبوا المريخ بعد فقدانهم للقب ومحاولتهم تغيص فرحتنا بالفوز علينا لتعويض جماهيرهم لذلك فقد كنا مركزين بشكل اكبر وادرنا المباراة بالاسلوب الذي يحقق لنا الانتصار وهو ما حدث.
….
_لقطة الهدف الذي صنعته لياسر مزمل نسخة طبق الاصل من كرة لعبها كامفنجا لاعب ريال مدريد هل شاهدت تلك المباراة؟
~ يضحك- بصراحة لم اشاهد هدف ريال مدريد ولكن تحركي كان ليقيني ان الشغيل بخبرته ورؤيته سيراقب تحركي ويرسل لي الكرة وبالفعل تسلمت الكرة وكنت قد حددت موقع ياسر مزمل خلف صلاح فوصلته بالمقاس لم يتردد عن احرازها براسه.
…..
_من خلال لعبك مع النادي والمنتخب اين يكون فارس اكثر ارتياحا مع فيلود ام مع ريكاردو؟
~ اقول لك الحقيقة انا الحمدلله اتمتع بثقة المدربين فيلوود وريكاردو واقوم بما يطلبانه مني من مهام بدون مناقشة لذلك فانا مرتاح في النادي والمنتخب.
….
_هل جربت اللعب في خانة اخرى غير الطرف الايسر؟
~ نعم فانا لعبت في العديد من المرات كمهاجم ثالث جناح.
….
_هل تعتقد ان غياب تيري عن المنتخب اثر على المنتخب؟
~ اولا لا احد ينكر القيمة الكبيرة للمهاجم سيف تيري ولكن اعتقد ان المنتخب لا يتأثر بغياب لاعب واحد مهما كان.
….
_نعلم ان المنتخب لا يعتمد علي لاعب واحد ولكن تيري يحفذ الغربال هذا ما يفعله ياسر الان اليس كذلك؟
~ هذا الحديث قد يكون صحيحا ولكن الغربال حتى في غياب تيري استطاع ان يسجل هدفين في مباراة غينيا واتمنى ان يكون الثلاثي الغربال وتيري وياسر جاهز للتحديات المقبلة.
…..
_ماهي اسباب تراجع نتائج المنتخب مع ان المغرب لم تكن في افضل حالاتها ولا غينيا بالخصم الكبير؟
~ السبب الرئيس لتراجع اداء المنتخب هو الارهاق الذي يعاني منه اغلب اللاعبين ولكن هذا لا ينفي وجود اخطاء من جانبنا كلاعبين وسنعمل على تفاديها في المباريات المقبلة.

_ستتجمعون اليوم للمنتخب اليس كذلك ماهو موقفك البدني والذهني؟
~ نعم سندخل اليوم لمعسكر بفندق القراند فيلا وحالتي البدنية والذهنية جيدة وسنتعافى بشكل افضل في الايام المقبلة.
….
_كلمة اخيرة.
~ اشكر لكم هذه المساحة لتوضيح موقفي اولا واتمني ان تختفي العنصرية من كرة القدم ثانيا كما ابعث برسالة خاصة لجماهير الرياضة بان تواصل دعم المنتخب لانه يمثل الوطن ولان اللاعبون يحتاجون لثقة ودعم الجمهور حتى يقدموا افضل ما لديهم.

شكرا فارس ونتمنى لك التوفيق دائما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.