سودانا فوق أونلاين

عاجل ..خطاب جديد من (الكاف) الي مجلس ادم سوداكال

عاجل ..خطاب جديد من (الكاف) الي مجلس ادم سوداكال

 

 

 

 

فاجأت لجنة تراخيص الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، نادي المريخ السوداني، وطالبته بسداد متأخرات لمدرب سبق له تدريب فريق كرة القدم بالنادي الأحمر قبل نحو 6 سنوات، اتضح أنها ستهدد مشاركة الفريق ببطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية في نسخة هذا العام.
وأصدر على الفور رئيس النادي آدم سوداكال، بيانا قال فيه: “تسلمنا اليوم الأحد الموافق 5 يونيو/حزيرن 2022 خطابا من رئيس لجنة تراخيص الأندية والتطوير بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم السيد محمد سيدات يفيد ويشدد على ضرورة سداد النادي لما تبقى من مستحقات المدرب البلجيكي لوك إيمال”.
وأضاف: “السيد آدم سوداكال رئيس نادي المريخ سبق له وأن عقد اتفاقاً بموجبه يتم سداد مبلغ 33 ألفا و770 يورو للمدرب البلجيكي لوك إيمال على 4 دفعات وفي ثلاثة حسابات بنكية مختلفة”.
وأكد: “تم تحويل بالفعل دفعة 10 آلاف يورو، كما تم تحويل الدفعة الثانية بذات المبلغ وقدم تم تحويل أيضا مبلغ 3 آلاف و770 يورو”.
وزاد : “وعند تحويل الدفعة الثالثة من حساب رئيس النادي في لندن أعادها البنك بعد شهرين من السداد لحسابنا، مما جعل المدرب البلجيكي يعتقد أننا لم نلتزم بالاتفاق علماً بأن جميع هذه التحويلات مثبتة بالمستندات، مما يؤكد ويشير إلى أننا عملنا على تنفيذ الاتفاق المبرم مع المدرب البلجيكي”.
وذكر بيان سوداكال، أن المدرب البلجيكي قام لاحقا، وعبر محاميه بإرجاع مبلغ 50 ألف يورو مع الإشارة إلى أن قضية مستحقات المدرب تعود للعام 2016 إبان تولي إحدى لجان التسيير المهمة في نادي المريخ.
وقال: “نود الإشارة كذلك إلى أننا كنا نسعى بكل السبل لتكملة الاتفاق خلال الفترة الماضية، إلا أن ما حدث مؤخراً في المريخ من تغول للمجموعة غير الشرعية والممكنة من قبل الاتحاد السوداني لكرة القدم أدى لإيقاف إكمال ما بدأناه من خطوات جادة لسداد مستحقات المدرب البلجيكي مع الإشارة إلى أن المدرب في مطالبته الأخيرة للنادي يقر بما سددناه له من أموال”.
وواصل: “عليه نؤكد أننا على استعداد كامل لتكملة الاتفاق والشروع الفوري في سداد بقية مستحقات المدرب لوك إيمال حال قام الاتحاد السوداني لكرة القدم بتنفيذ قرار التدابير المؤقتة والتحفظية الصادر من محكمة التحكيم الرياضية الدولية، لصالحنا بتاريخ 22 نوفمبر/تشرين ثاني 2021”.
وأضاف: “نادي المريخ يعيش حالياً وضعا غير قانوني ويفتقد للشرعية برعاية كاملة من الاتحاد السوداني لكرة القدم والذي نحمله جميع الأضرار الناتجة عن هذا الوضع المشوه”.
وزاد: “نؤكد أن الوضع الحالي بالمريخ لن يطول، وهذا الوضع يضع نادي المريخ تحت طائلة العقوبات ويلحق به أضرارا لا يمكن جبر الضرر فيها لاحقاً علماً بأن عملية سداد مستحقات المدرب البلجيكي مرتبطة بعملية نيل النادي للرخصة التي تتيح له المشاركة في البطولة الأفريقية للأندية خلال الموسم الذي ينطلق في شهر أغسطس/أب المقبل”.
وأتم سوداكال: “ونحن إزاء الوضع الراهن والذي لا يتسم مع الأوضاع الطبيعية التي يعيشها أي ناد آخر ناهضنا ولا زلنا نناهض لإعادة الأوضاع الشرعية والقانونية لطبيعتها في نادي المريخ الرياضي”.

التعليقات مغلقة.