سودانا فوق أونلاين

طالب بشطب دعوي الهلال .. تعرف ماذا قال المريخ في جلسة محكمة كأس اليوم الجمعة

طالب بشطب دعوي الهلال .. تعرف ماذا قال المريخ في جلسة محكمة كأس اليوم الجمعة

طالب مدثر خيري نائب رئيس المريخ للشؤون الرياضية، المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بشطب القضية التي رفعها نادي الهلال بشأن أحقيته في ضم الثلاثي رمضان عجب وبخيت خميس ومحمد الرشيد.
وكان اللاعبون الثلاثة قد وقعوا للهلال ثم وقعوا للمريخ، في فترة تسجيل واحدة، قبل أن يعتمد الاتحاد السوداني لكرة القدم انضمامهم للمريخ.
وأقيمت اليوم جلسة عن بعد عبر تقنية الفيديو بحضور ممثلي الهلال والمريخ، إلى جانب مسؤول التعاقدات بالاتحاد السوداني سامي جديد.
ودفع ممثل المريخ مدثر خيري بأن الإجراءات التي تمت في تعاقد ناديه مع اللاعبين الثلاثة جميعها صحيحة وأن العقوبات التي وقعت على اللاعبين كانت مغلظة.
وقال إن اللوائح تتحدث عن إيقاف اللاعبين 4 أشهر منذ بداية الموسم الجديد ومنذ أول مباراة لهم، وبما أن الموسم قد بدأ في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2020 كان يفترض أن يرفع إيقاف اللاعبين في 14 أبريل/ نيسان 2021، لأن المخالفة ليست خطيرة، لكنهم أوقفوا 8 أشهر.
وأوضح خيري أن اللاعبون الثلاثة أرجعوا المبالغ التي حصلوا عليها بحسن نية وهذه جميعها مؤشرات تدل على عدم خطورة المخالفة لكي تبلغ العقوبة الموقعة عليهم بحسب قوله.
ورد خيري على طلب نادي الهلال للمحكمة بمعاقبة المريخ 6 فترات تعاقدية بحجة أنه حرض اللاعبين.
وقال: “المريخ لم يحرض اللاعبين بل كانوا في الأساس ضمن قائمته وكان النادي يتفاوض معهم لتجديد عقودتهم”.
وأشار إلى قول ممثل الهلال إن ناديه أدخل اللاعبين في سيستم الانتقالات، ورد: “مجرد توقيع العقد أو إدخال البيانات لسيستم الانتقالات لا يعني إكمال إجراءات التسجيل”.
وبرر: “وفقا للوائح والمنشور الخاص بالتسجيلات الصادر عن الاتحاد السوداني لكرة القدم أن فترة التسجيلات وانتقالات اللاعبين الوطنيين تبدأ في 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 لذلك إدخال بيانات أي لاعب سوداني قبل هذا التاريخ يعتبر خطأ”.
واستطرد خيري خلال حديثه لـ كاس: “ووفقا لهذه الحيثيات لم يكن المريخ طرفا ليحث اللاعبين على فسخ عقودتهم نسبة للأسباب المذكورة”.
وحول التعويضات الجديدة التي طلبها الهلال، قال خيري: “المبالغ التي دفعت من نادي الهلال للاعبين الثلاثة، تم إرجاعها كاملة”.
وتابع: “المريخ التزم بكافة بنود العقد وكذلك اللاعبين، بينما رفض الهلال لأنه يعتبر القرار غير صحيح”.
وطلب مدثر خيري من هيئة التحكيم شطب الدعوة المقدمة من نادي الهلال.
ولفت إلى أن الهلال في دعوته ذكر أن القرار صدر عن جهة غير مختصة.
وقال: “أثبتنا باللوائح والقوانين أن القرار صدر عن جهات مختصة وأنه كان صحيحا باعتماد اللاعبين للمريخ”.

التعليقات مغلقة.