اخبار النجوم

ضبط (11,855) قندول بنقو تفكيك (3) شبكات لتهريب المخدرات بالخرطوم بينهم أجانب

 

 

ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (11,855) قندول بنقو (400) جرام من مخدر (المس كريستال) شديد الخطورة بحوزة (3) شبكات إجرامية بمحليات الخرطوم وأمدرمان وجبل أولياء، بينهم أجانب من غرب وشمال أفريقيا، أحدهما من رعايا دولة عربية.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح لـ(لمكتب الصحفي للشرطة) أمس إن الضبطيات تمت بنجاح بعد عمليات ميدانية دقيقة إثر معلومات مؤكدة توفرت لإدارته، موضحاً أن إدارته بولاية الخرطوم رصدت شبكة إجراميه بناء على معلومات مفادها تحميل عربة بوكس بجوالات من البنقو بمحلية كرري في طريقها للتسليم لأحد التجار.

 

وقال: صدرت التوجيهات للفرق الميدانية بضبط المعروضات والمتهمين فوراً، فتم نصب كمين محكم أسفر عن الإيقاع باثنين من أفراد الشبكة وبحوزتهم عربة بوكس بها (8) جوالات كبيرة بها (11,120) قندول بنقو، لافتاً لاتخاذ إجراءات بلاغ بقسم الحتانة بأمدرمان تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994.

ولفت مدير الإدارة إلى أن الفرق الميدانية بمحلية الخرطوم تمكنت من إنهاء مغامرات تشكيل إجرامي نشط في تهريب البنقو بين أطراف الخرطوم جنوباً وأمدرمان وسط، إثر رصد دقيق ومتابعة مستمرة تكللت بمداهمة وكر المجرمين بمنطقة أبوكدوك والإيقاع بمتهمين اثنين بحوزتهما (735) قندولاً مخباة بطريقة احترافية. وأضاف مدير إدارة المكافحة، أن قسم التحقيقات برئاسة الإدارة استطاع تفكيك شبكة أفرادها من الأجانب (من غرب وشمال أفريقيا أحدهما من رعايا دولة عربية)، تنشط في تهريب مخدر المس كريستال إثر معلومات دقيقة. ونجحت المداهمات بالإيقاع بمتهمين اثنين من أفراد التشكيل الإجرامي وبحوزتهما (400) جرام من مخدر (المس كريستال) شديد الخطورة على صحة المتعاطي.

 

وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة جاهزية إدارته لدحر عصابات المخدرات وتحجيم نشاطها وتفكيكها وتقديم المتورطين للعدالة. وجدد مدير العمليات من تحذيرات إدارته من مخاطر هذه السموم على الاقتصاد الوطني لاستهدافها للفئات المنتجة من الطلاب والشباب وخطورتها على الصحة العامة وصحة المتعاطي وإصابته بالأمراض الخطيرة .

مقالات ذات صلة

إغلاق