الاخبار الرياضية

شداد يصنع منتخبًا جاهزًا للشباب بالدوري السوداني

شداد يصنع منتخبًا جاهزًا للشباب بالدوري السوداني

 

 

جاءت مشاركة اللاعبين الشباب، مع فرق الدوري السوداني في الجولة الأولى مثيرة، وذلك بعد أن التزمت الأندية، بقرار الاتحاد السوداني بإلزامية مشاركة لاعبين أحدهما تحت 23 عاما والثاني تحت 20 عاما.
وبحسب قرار الاتحاد السوداني أن يتواجد اللاعبين داخل الملعب طوال المباراة، بمعنى أن يتم تبديلهما، إذا دعت الضرورة الفنية، بنفس الفئة السنية الممالثة لهما، وقد أفرزت التجربة الأولى ما يمكن تسميته رمزيا بمنتخب جاهز حال أكملوا هذا الموسم.
وأشركت جميع أندية الدوري الـ16، اللاعبين تحت السن، وتنوعوا في الدفع بهم في عدة مراكز، بل ظهر حتى في حراسة المرمى لاعبون من تلك الفئة، حيث دفع الخرطوم الوطني بمحمد عبد الله تحت 20 عاما، وإسحق آدم تحت 23 عاما مع الأهلي شندي.

 

 

ولعب في خط الدفاع، عبد الله وحيد من الأهلي الخرطوم تحت 23 عاما، ومحمد شيخ الدين مع حي الوادي نيالا، وعلى الأطراف ثنائي المريخ الفاشر مصعب ظهير أيمن ومحمد المصطفى ظهير أيسر، كما ظهر في الظهير الأيسر رمضان كابو تحت 23 عاما من حي العرب بورتسودان، والمدافع موسى مع حي العرب.
أكثر اللاعبين الذين شاركوا مع الفرق كانوا تحت 20 عاما، شغلوا خط الوسط، وخاصة صناعة اللعب، حيث ظهر شهاب صديق مه الهلال الأبيض، ومجاهد الأمين وأبا ذر عبد المنعم مع الهلال، ومؤيد مع المريخ الفاشر.
علاوة على طارق لوكا من حي الوادي، ورأفت أحمد مع هلال الساحل، والموهوب يوسف فداسي مع الخرطوم الوطني، كما ظهر محترف أجنبي هو صانع ألعاب هلال الساحل أبوبكر فتاحو.
وفي خط الهجوم، ظهرت وفرة كبيرة تمثلت في ثنائي المريخ ومنتخب الشباب عبد الكريم عبد الحرمن والجزولي حسين، وثنائي حي العرب بورتسودان محمد كوكيلا ومحمد السناري.

مقالات ذات صلة

إغلاق