الاخبار الرياضية

سيطرة عربية على صدارة الكونفدرالية بعد جولة متقلبة

أغلقت الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، تعاملاتها على كثير من التقلبات، كان خلالها الكلمة العليا للعرب بالسيطرة على مقاليد الصدارة في المجموعات الأربع، إلا أنها لم تبق وفية لحامل اللقب، الذي واصل نزيف النقاط.



وعجز فريق الرجاء البيضاوي حامل اللقب عن تذوق طعم الفوز في مرحلة المجموعات، بعد مرور 4 جولات، إثر سقوطه في فخ التعادل أمام مواطنه نهضة بركان، ليتأزم وضعه في البطولة، بينما عاد الزمالك المصري من بعيد، ليوقع على أول انتصار، أنعش حظوظ الأبيض في المنافسة على تذكرتي العبور.



تراجع مغربي

في المجموعة الأولى، فشل الرجاء المغربي، في تحقيق فوزه الأول، وتعادل مع مواطنه نهضة بركان سلبيًا، ليحصد الرجاء النقطة الثالثة، ويستمر في قاع الترتيب، فيما أصبح رصيد بركان 8 نقاط، في الصدارة واقترب من التأهل لربع النهائي.

أما ممثل المغرب الثالث حسنية أغادير، ففشل في العودة من الكونغو ولو بنقطة، وخسر أمام أوثو دويو بهدف دون رد، ليرفع الفريق الكونجولي رصيده إلى 5 نقاط، مقابل 4 لأغادير، وتصبح كل الحسابات مطروحة في تلك المجموعة.

الصدارة ساحلية

وشهدت المجموعة الثانية، عودة قوية للنجم الساحلي، الذي حقق فوزًا خارج ملعبه أمام رينجرز النيجيري بهدفين دون رد.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 7 نقاط، ليخطف صدارة المجموعة، رغم البداية المتواضعة في أول جولتين، فيما تجمد رصيد الفريق النيجيري عند 4 نقاط في المركز الثالث.

الصفاقسي التونسي عاد بنتيجة ليست سيئة من بوركينا فاسو، بتعادله سلبيًا مع ساليتاس، ليرفع أبناء عاصمة الجنوب رصيده إلى 6 نقاط في الوصافة، بينما حصد ساليتاس النقطة الثالثة له، ليبقي في قاع الترتيب.

تألق الهلال

في المجموعة الثالثة، خطف الهلال السوداني الصدارة، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على زيسكو الزامبي، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليرفع الفريق السوداني رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 4 للفريق الزامبي.

وضمن المجموعة نفسها، حقق أشانتي كوتوكو الغاني فوزًا كبيرًا على نكانا الزامبي، بثلاثية دون رد، ليخطف المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن نكانا الذي يأتي ثالثًا بنفس الرصيد.

عودة الزمالك

الزمالك المصري عاد إلى أجواء المنافسة، بعدما حقق الفوز خارج ملعبه على بترو أتليتكو الأنجولي، بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، ويترك قاع المجموعة للفريق الأنجولي بأربع نقاط.

وعاد نصر حسين داي الجزائري إلى الصدارة، بعدما هزم ضيفه جور ماهيا الكيني، بهدف دون رد، ليرفع الفريق الجزائري رصيده إلى 7 نقاط، مقابل 6 للفريق الكيني في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

إغلاق