الاخبار الرياضية

سقوط الزمالك وفوز نكانا الزامبي.. (سودانا فوق) تورد كافة النتائج في مجموعات الكونفدرالية

انطلقت الأحد مباريات الجولة الأولى من مجموعات بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بإقامة 8 مباريات، شهدت حضور 8 أندية عربية.

وجاءت نتائج العرب في البطولة جيدة إلى حد كبير، وإن كان سقوط الزمالك برباعية في كينيا، هو أكبر مفاجآت البطولة.

في المجموعة الأولى (مجموعة المغرب)، عاد نهضة بركان بتعادل ثمين من أرض أوتو دويو الكونغولي بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الرجاء ومضيفه حسنية أغادير.بذلك تتساوى الفرق الأربعة في كل شيء، فلهم نقطة وحيدة، وعليهم هدف ولهم مثله، وإن كان هناك أفضلية لبركان والرجاء لتعادلهما خارج ملعبيهما.

المجموعة الثانية ضرب فيها الصفاقسي التونسي بقوة، وعاد بفوز ثمين من ملعب مواطنه النجم الساحلي بهدف دون رد، سجله أيمن الحرزي في الدقيقة التاسعة.

بتلك النتيجة احتل الصفاقسي صدارة المجموعة رفقت رينجرز النيجيري، الذي يتفوق بفارق الأهداف، بعدما فاز على ساليتاس البوركيني بهدفين دون رد.

وفي المجموعة الثالثة، حقق الهلال السوداني الفوز على أشانتي كوتوكو بهدف وليد بخيت، ليحصد ثلاث نقاط مهمة في بداية مشواره، وضمن نفس المجموعة، تفوق زيسكو الزامبي على مواطنه نكانا بهدفين دون رد.وشهدت المجموعة الرابعة أكبر خسارة للعرب، بعد سقوط الزمالك المصري بهزيمة كبيرة، أمام مضيفه جورماهيا الكيني بأربعة أهداف مقابل هدفين.الزمالك متصدر الدوري المصري قدم واحدا من أسوأ عروضه، وأنقذه سوء توفيق مهاجمي جورماهيا من هزيمة أكثر قسوة، ليتذيل المجموعة دون رصيد.

وضمن نفس المجموعة، حقق نصر حسين داي الجزائري الفوز على ملعبه، بعد تخطي بترو أتليتكو الأنجولي بهدفين مقابل هدف وحيد، ليحصد ثلاث نقاط يشارك بها جورماهيا الصدارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق