سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

دولة اليابان تهدي السودان 43 آلة موسيقية

دولة اليابان تهدي السودان 43 آلة موسيقية

85

 

 

 

احتفلت كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان للعلوم والتكولوجيا بمقرها اليوم بتسليم المنحة اليابانية، وهي آلات ومعدات موسيقية للكلية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوحيا وعميد كلية الموسيقي والدراما وسفير اليابان بالخرطوم ومنسق المنحة اليابانية بالخرطوم ومدير المشاريع بالسفارة اليابانية وعدد من المسرحيين والدراميين وطلاب الكلية.
وزيرة التعليم العالي بروفيسور انتصار صغيرون أعربت عن شكرها لليابان لتقديمها المعدات الموسيقية، مشيرة إلى أهميتها باعتبارها جزءا مهما من الثقاقة والحضارة السودانية التي تتميز بالتنوع وتدعو للوحدة والسلام. وأشارت إلى أن اليابان تدعم السودان في عدة مجالات، منها الفنون والصحة وانها دعمت مرضى الـ(مايستوما)، وأنشأت مركزا لتدريب وتأهيل المرضى، إضافة إلى إنشاء قرية تراثية.
وشكر برفيسور عوض سعد حسن مدير جامعة السودان اليابان على هذه المنحة، مؤكدا أن علاقة السودان باليابان قديمة ومتجددة في عدة مجالات، مثل الفنون والصحة وغيرها، متمنيا استمرارها من خلال الورش التدريبية والمنح الدراسية التي تصب في مصلحة التعليم وتطوير كلية الموسيقى التي هي بوابة للعالم، و تبث الحب والجمال وقيم الحرية والسلام.
وقال برفيسور الفاتح حسين عميد كلية الموسيقى والدراما “نحن سعداء باستلام المنحة اليابانية في كلية الدراما والموسقى بجامعة السودان، والتي لم تكن الأولى ولا الأخيرة بل سبقتها منحة في السنوات السابقة، وكان لها الأثر في دعم الكلية”. وثمن الفاتح مبادرات الشعب الياباني وجهود السفير وكل من وقف في دعم المنحة، مؤكدا التعاون المثمر بين الشعبين، وتمنى استدامته في تبادل الخبرات الفنية في مجال الموسيقى والدراما وتوفير المنح الدراسية.
وأكد السفير الياباني بالخرطوم السيد هاتوري تاكاشي أن تسليم المنحة جزء من مشاريع الثقافة، حيث تم توفير 43 من الآلات الموسيقية بقيمة 71.700 دولار، لتحسين الأدوات التعليمية والمساهمة في الثقافة السودانية. وتمنى مستقبلا مشرقا للكلية والاستمرار في دعم السودان في مختلف المجالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.