سودانا فوق أونلاين

خالد عز الدين يكتب بعنوان جارجو ورونالدو..

جارجو ورونالدو..

أذا كانت هناك قلة قليلة تري بان اللاعب (بانغا) يستحق ان يعطي فرصة اخيرة لاثبات وجوده فان كل جماهير الهلال تقريبا تجمع علي موهبة اللاعبالامين جارجو وتستغرب من عدم وجوده كلاعب اساسي في الفرقة الزرقاء يتم البناء عليه وتجهيزه ليقود الهلال في المواسم القادمة ..

في كل العالم هناك احتفاء بالنجوم وقدرة غير عادية علي استغلالهم في الترويج والاعلان والكسب المادي والمعنوي للاندية الا هنا في السودان وخصوصا في السنوات الاخيرة علي عكس العالم الذي اصبح اكثر استثمارا في النجوم بعد ثورة الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعي ..

تاريخيا يعشق الاهلة اللعب الجميل واللاعب الحريف وباستثناء قلة قليلة تملك الموهبة وجماليات الاداء في المريخ وعدد بسيط من الاندية الاخري فان الهلال يبقي هو النادي الاول من حيث اللاعبين اصحاب المهارات الاستثنائية منذ ان عرف السودان كرة القدم ويكفي ان نضرب مثلا بمنزول وجكسا وكسلا والنقر والرشيد المهدية وهيثم السعودي وفائز نصر الدين لذلك فان الاهلة كانوا ينتظرون من المدرب فلوران ان يجعل من اللاعب (جارجو) نجما استثنائيا ويبني عليه فريق المستقبل ويعطيه فرصة اكبر لعجم عوده وتطوير مستواه واكتسابه للمزيد من الخبرات ولكن فلوران جعل من جارجو لاعب احتياطي في كثير من الاحيان او مستبدل حتي ولو كان في قمة تألقه كما هو الحال في مباراة المريخ الاخيرة حيث كان يمكن ان يلعب جارجو كصانع العاب او لاعب وسط متقدم في مكان اجاجون ويجري بعد ذلك المدرب التبديلات التي يريد ان يجريها ..

غابت الارجنتين عن كاس العالم منذ ان غاب ماردونا وعادت مع ميسي ومع فرحة عشاق الكرة الجميلة بتتويج ميسي كانت الحسرة بوداع احد النجوم الذين امتعو الجماهير الكروية وزاد من شعبية كرة القدم بموهبته الفذة بيليه الذي انتقل عن هذه الدنيا مخلفا لنا ابداعات نشكر العلم الحديث الذي جعل (الفرجة) عليه متاحة لكل الاجيال بفضل النقل التلفزيوني ولان الهلال هو نادي الشعب وعاشق الكرة الجميلة فلم يكن غريبا ان يلعب بيليه في ملعب الهلال في زيارة سانتوس الشهيرة لنادي الشعب ..

السعودية وفي اطار مشروعها الكبير رياضيا بما في ذلك استضافة كاس العالم استطاعت ان تقنع اللاعب الكبير رونالدو لينضم الي النصر السعودي في عقد هو الاكبر في التاريخ للاعب بعيدا عن قارة اوربا .. والمؤكد ان النصر وحده لم يدفع قيمة هذا العقد لان هذا التعاقد يأتي ضمن مشروع وطني كبير للمملكة وهنا تظهر اهمية النجم واللاعب المتميز الذي يمكن ان يضيف الكثير في كل المجالات ..

نحن نعاني الان من استثمار النجوم لذلك نتمني من فلوران ان يعتني اكثر بافضل لاعبي الهلال واكثرهم مهارة كما نتمني من لجنة التسجيلات القادمة ومن مدرب الهلال ان يعطي الاولوية للاعبين اصحاب مهارات عالية يمتعون جمهور الهلال ويعيدون لهذه المدرجات صخبها وان لا تبخل الادارة بالمال او بالاصح ان توجه المال بشكل صحيح نحو نجوم كبار اصحاب مهارات عالية بدلا من انفاقها في لاعبين امثال بانغا وسنغوني وفق رؤية استثمارية والمؤكد ان الاموال في اللاعبين الكبار لا تضيع هباء منثورا..

والتجربة اكدت ان تسجيل عدد كبير من اللاعبين ضرره اكثر من فائدته ونحن نشاهد الهلال الان بعد ان قام باكبر عملية تسجيل للاعبين اجانب في موسم واحد ولم ينجح منهم سوي لاعبين او ثلاثة وبالتالي ضاعت مئات الالاف من الدولارات كان من الممكن ان تستثمر في لاعب او اثنين من اصحاب مهارات عالية .. حيث كان يمكن اغراء نادي الشباب التنزاني بمبلغ كبير لتسجيل الثنائي كلالا فيصل سالوم وهو امر متاح هذا الموسم خصوصا بعد الانباء عن فسخ سالوم لعقده مع الشباب ..

وجود كل هذا العدد من اللاعبين الاجانب يتطلب مجهودا جبارا بتوفير السكن والاعاشة وتذاكر الطيران وحل المشاكل بجانب الضغط النفسي لان وجود هذا العدد يرفع من سقف الطموحات ويكون الفريق مطالب دوما بتقديم الافضل وهو امر لا يحدث والواقع يؤكد ذلك ..

لقد انتقدنا تسجيلات الموسم الماضي في الكثير من الاختيارات ولكننا نشيد بالذي اختار هذه الجوهرة السمراء خصوصا وان جارجو لاعب صغير السن وغير معروف افريقيا ..

ننتظر من لجنة التسجيلات ان تتحفنا باكثر من جارجو ووننتظر ايضا نفيا رسميا لخبر مطالبة النصر السعودي بجارجو ليلعب جوار رونالدو !! وبالمناسبة نحن لا نستبعد ذلك ولكن مستقبلا بعد ان يصبح جارجو اساسيا في الهلال ومتالقا علي المستوي الافريقي وبعد ان يطلق (فلوران) صراحه ..

غدا نكتب .. عن استقالة الفاضل التوم قبل ان يستقيل العليقي !!

التعليقات مغلقة.