مجتمع سودانا

خاص.. تفاصيل أضخم عمليات التهريب فى ابريل

تفاصيل أضخم عمليات التهريب فى ابريل

 

 

 

 

 

اطلقت الادارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك حملات مكثفة لمحاربة عمليات التهريب بالحدود والثغور والموانئ المختلفة ونفذت الهيئة حملات مكثفة خلال ابريل الجارى اسفرت عن احباط عدة محاولات لتهريب السلع والبضائع والوقود. حيث تمكنت ادارة جمارك ولاية القضارف فرع القلابات من ضبط عربة تانكر يقودها سائق أجنبي بداخلها 91 جوال و200 بكت من مخدر الشاشمندي بجانب 12 زجاجة خمر مستوردة ماركة فودكا، وتقدر الضبطية بحوالي 3طن بقيمة 210 مليار جنيه.

وفي السياق تمكنت مكافحة التهريب ولاية كسلا بمشاريع وغابات الشريط الحدودي بمنطقة القرقف إثر معلومات توافرت وبعد مطاردة عنيفة من ضبط (160) جوال اسمنت و (20) برميل وقود و (12) جركانه في (16) جالون وقود وكميات من السكر كما ضبطت عربه بوكس موديل 2013 تستغل فى عمليات التهريب.

وفى ذات الصدد تمكنت مكافحة التهريب بولاية النيل الابيض كوستي من ضبط كمية كبيرة من حبوب التسمين المهربة بلغت (4444000) (أربعة ملايين وأربعمائة أربعه واربعون الف) حبة كانت مخبأة داخل منزل والقت القبض على عدد من المتهمين.

كما تمكنت قوة مكافحة التهريب البحر الأحمر من ضبط (409) رأس من الابل في طريقها إلى إحدى دول الجوار كما تم ضبط (2) عربة لوري تحمل سلع تموينيه عبارة عن سكر ودقيق وبن وتم ضبط (7) راس من الإبل في الحدود تحمل كمية من السجائر وثياب نسائية وكميات من الزئبق المحظور .

يذكر ان تلك الضبطيات وجدت اشادات من قبل مدير عام الشرطة وولاة الولايات التى شهدت تلك الضبطيات كما اعلن مدير الادارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة عوض الله الشيخ جاهزية قوة الدوريات الجديدة والقوات التي انتشرت في مداخل ومخارج ولاية الخرطوم مثمناً روحهم المعنوية العالية وإنجازاتها الكبيرة في الفترة القليلة الفائتة حاثاً علي مواصلة العمل بكل همة ونشاط حفاظاً على حقوق المواطنين من تهريب المخربين للسلع المدعومة بغرض الكسب المادي السريع .
وفى السياق اشاد والى كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد بجهود مكتب مكافحة التهريب بالولاية

مقالات ذات صلة

إغلاق