مجتمع سودانا

حميدتي : هذه الجهة هي التي أشعلت الفتنة بين الرزيقات والفلاته

حميدتي : هذه الجهة هي التي أشعلت الفتنة بين الرزيقات والفلاته

 

 

 

 

 

 

اتهم قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو طرف ثالث لم يسمه بتأجيج الصراع الأخير بولاية جنوب دارفور وإشعل نار الفتنة القبلية بين الفلاتة والرزيقات .

 

 

 

 

 

وأشار دقلو لدي إجتماعة بوفد القبيلتين بنيالا اليوم إلي وجود جهة إجرامية منظمة ومرتبة إستغلت ضعف الناس وأثارت الفتنة منوها الي أن الجهة أرادت أن تشغل الدولة ,تعرقل الفترة الانتقالية .
وأكد عبد الرحيم دقلو وجود طرف ثالث أجج الصراع بين القبيلتين لأهداف سياسية مبينا أن المشكلة تم تأجيجها من خلال إطلاق اشاعات وأكاذيب تتعلق بسرقة طرف لمواشي من طرف آخر .

 

 

 

 

واشاد دقلو بلجنة أمن ولاية جنوب دارفور بقيادة الوالي وأنها قامت بعمل إحترافي وإستنفرت قوات من ولايات أخري، مؤكدا رغبة الدعم السريع في حسم المتفلتين والمتربصين اصحاب الأجندات السياسية والمرتزقة الذين يعيشون على اشعال الفتن القبلية  .

 

 

 

 

وأكد دقلو نشر قوات من الدعم السريع في المنطقة لحل المشكلة باسم متحرك إعادة الحق مكون من قوة كبيرة مجهزة بعدد (٣٠٠) عربة لإسترداد الاموال المنهوبة وتابع “لابد من إنهاء الأزمة والقبض علي المجرمين ومحاسبتهم بالقانون” معلنا الشروع في جمع السلاح من كل الأطراف بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

إغلاق