الاخبار الرياضية

حكم مباراة الهلال والاهلي المصري يكشف تفاصيل مثيرة في حوار مع صحيفة مغربية

قال الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار مواجهة الأهلي المصري والهلال بدوري أبطال أفريقيا، إن ما حدث في الملعب كان أقوى مما شاهده الجمهور على شاشات التليفزيون.

وشهدت مباراة الهلال والأهلي التي أقيمت في ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان يوم السبت الماضي، أحداث شغب من جانب جماهير الفريق السوداني ودخول القوات الأمنية لملعب اللقاء مما اضطر الحكم المغربي إلى إيقاف المباراة لمدة 10 دقائق.

وتحدث “جيد”، عن أحداث اللقاء وما سبقها قائلا في تصريحات لصحيفة المنتخب المغربية “تعرضت لحملة من داخل المغرب بعد إسناد مهمة إدارة لمباراة الأهلي والهلال لي، وهناك من ضغط داخل منصات الهلال وأرسلوا لهم مقاطع مزيفة لمباريات من الماضي ودعوهم للتصدي لقرار إداراتي لهذه المباراة”.

وسرد رضوان جيد، أحداث المباراة، مضيفا “تعاملت بثقة وهدوء مع ما حدث من شغب جماهيري، وما لم يتابعه الجمهور خلف الشاشات كان أقوي بكثير”

وأوضح الحكم الدولي المغربي، “مخطئ من ظن أن الترهيب الذي مورس ضدي سيدفعني لجعل الصافرة تسير في اتجاه واحد وكان بالإمكان أن أنهي المباراة لظروف الأمن والسلامة وأن أنحني للأحداث”.وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قراراته اليوم بشأن هذه المباراة حيث اعتمدت لجنة الانضباط نتيجة المباراة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وصعد الأهلي إلى ربع نهائي دوري الأبطال في المركز الثاني من المجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي صاحب المركز الأول.

مقالات ذات صلة

إغلاق