سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.
[better-ads type=”banner” banner=”147219″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”0″ lazy-load=”disable”]

تنشرها (سودانا فوق) ..مقابلة مدرب الهلال البرتغالي “ريكاردو فورموزينهو” مع قناة العربية

تنشرها (سودانا فوق) ..مقابلة مدرب الهلال البرتغالي "ريكاردو فورموزينهو" مع قناة العربية

201

 

 

 

 مسيرة وتجربة طويلة عريقة في الملاعب الاوربية رفقة صديقك ورفيقك مورينيو .. من الذي دعاك في خوض هذه المغامرة والمجئ للسودان؟
مرحبا، السلام عليكم جميعا ، اشياء عديدة لان الفلسفة والاحترافية وايماني باضافة المزيد لهذا النادي واللاعبين وان اساعدهم واطور مستواهم، كما قلت فلسفة واستراتيجية والنادي باكمله وحبهم للعبة هذا ما استطيع مساعدتهم فيه.
 كيف وجدت تجربتك في الهلال خلال الـ(6) اشهر الماضية؟
تجربة جميلة جداً ورائعة، جئت هنا وكنت اعرف القليل عن السودان ويوما بعد يوم كسبت المزيد من المعلومات وكرة القدم هنا واليوم نحن ابطال الدوري بفضل الجهد الكبير، وهذه التجربة بالفعل رائعة الهلال احد افضل الاندية في افريقيا.
 خضت العديد من المباريات، وكونت صورة واضحة للكرة السودانية ماذا تحتاج للنهوض من جديد؟
لاعبو الكرة السودانيين رائعيين ولديهم مواهب لكن بحاجة للمذيد من المعرفة استراتيجيا وتكتيكياً، ايضاً كرة القدم بحاجة للتنظيم لاني اعتقد بان المسؤولين عن تنظيم البطولات هنا لم يلعبو كرة قدم من قبل ولا يدركو اسباب حدوث المشاكل لكن خطوة بخطوة اعتقد ان السودان امامه فرص كبيرة لتحقيق النجاح في كرة القدم.
 الحديث عن النادي وبالفعل استطعت إنتزاع اللقب عن المريخ كيف تمكنت من ايقاف سطوته خاصة انك ستلعب معه مباراة بالدوري، لن تكون هامة بخصوص اللقب ولكن ستكون هامة للجماهير؟
الهلال هو الفريق المهيمن لأن لدينا القاب اكثر في الدوري، ولكن الهلال لم يتمكن من الفوز بالثلاث سنوات الماضية لكن هذا العام فزنا بالدوري وسنعمل جاهدين بالفوز بالكأس، الامر ليس سهل لاني اتوقع الكثير من المريخ لديهم مدرب جيد جدا وذكي ومتمرس والفريق قوي ولكن اؤمن بفريقي واؤمن اننا سنحقق الفوز لن يكون سهلا ولكن نستطيع الفوز.
• مقدم اللقاء يعجُب بجملة ” الهلال هو الميهمن ولدينا القاب اكثر” وحديثه بصيغة الجمع مما يدل بانسجام واندماج البرتغالي مع الهلال والسودان. 
– بالنسبة للقب دوري ابطال افريقيا، الجماهير تجده ذا أهمية كبرى، هل يمتلك الهلال القاعدة للمنافسة والفوز باللقب؟
استطيع ان اقول ان الهلال ليس جاهزا الان للفوز بالابطال لكن بذلنا جهدا كبيرا لتعزيز الفريق نحن فريق قوي بالفعل ونحن معتادون باللعب في السودان وعلى ارضنا ولكن الفرق الاخرى لسنا مستعدين لها جيداً ونامل في اسرع وقت نتمكن بالتوقيع مع اجانب اقوياء ليساعدونا على مواجهه الفرق الكبار في افريقيا.
هل سيؤثر قرار الـ”CAF” بحرمان الفريق باللعب علي ارضه؟ ولماذا لم تتحدث بشكل صريح مع الادارة بإصلاح الملعب؟
هذه المسألة ليست بيدي، بيد اللجنة ويعملون جاهدين ويفعلون كل ما بوسعهم بتقديم الدعم لنا واسعادنا وابوابهم دائما مفتوحه وانا اؤمن ان المباراة القادمة في دوري الابطال سنخوضها في ملعبنا، نحن نلعب من اجلهم وبحاجة الى الجماهير داخل الملعب.
 حسب المصادر “قناة العربية”، انت تدرس ربما التعاقد مع الاسترالي ذو الاصول السودانية “اسامة مالك” هل فعلاً صحيح وكيف تقرا اللاعب وهل سيفيد النادي؟
كل ما يخص اللاعبين الأجانب كلها مجرد اخبار لا شئ مؤكد ولا استطيع التحدث عنها لدينا بعد الاسماء وخضنا بعد المفاوضات مع اللاعبين لكن كل ما يقوله الاعلام مجرد انباء.
 الفترة المقبلة مليئة بالتحديات، ماهي المراكز التي تحتاجها وهل عملت عل هذا الملف؟
نحن بحاجة الى لاعبين مميزين، وما يخص المراكز لدينا 2 او 3 لاعبين بالهجوم وربما مدافع ولكنني على ثقة بأننا سنوقع مع لاعبين بارزين جداً، اقصد بالمميزين انهم افضل من اللاعبين المحليين اذا كانو بنفس المستوي لا ارغب بهم، اريد لاعبين اصحاب شخصية قوية وبمهارات عالية وافضل من اللاعبين السودانيين وليس بنفس المستوى، لهذا السبب اتحدث واقول لاعبين مميزين ليس مجرد اجنبي انه اجنبي لا يعني كل اجنبي جيد يجب ان يكون افضل بكثير من اللاعبين المحليين.
 في الاخير ماذا تريد ان تقول بشكل عام وجماهير الهلال بشكل خاص؟
اولا شكرا جزيلا لانكم استقبلتوني كـ ابن وفرد من العائلة لهذا انا اعمل على مدار الساعه من اجلكم وحاليا وفي هذه اللحظة اشعر وكأن الشعب السوداني انهم عائلتي شكرا لكم ولدعمكم لانهم ساعدوني كثيرا وامنو بي وانا علي ثقة من انني لن اخيب ظنهم ابذا … كل م استطيع اقوله ان الهلال بحاجة الي جماهيره داخل الملعب وهذه ضرورة وامر مُلح … شكرا جزيلا لكل الجماهير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.