مجتمع سودانا

تمديد الحظر لثلاثة أسابيع وموجهات للمواطنين خلال عيد الاضحي

تمديد الحظر لثلاثة أسابيع وموجهات للمواطنين خلال عيد الاضحي

 

 

 

قال رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية بروفيسور صديق تاور أن اللجنة اطلعت في اجتماعها الاخير رقم 73 على تقرير الوضع الوبائي بالبلاد والذي أشار لتحسن في عدد من الولايات خلال الأسابيع الماضية وخلت 14 ولاية من تسجيل أية إصابات بالفايروس، وتدنت نسبة الإصابات بالعاصمة. وقال تاور أن اللجنة تنبه المواطنين بالامتثال للموجهات الصحية خلال فترة العيد

 

 

 

 

وتجنب الأسباب التي من شأنها نقل الفايروس خلال صلوات العيد والمعايدة. وشددت اللجنة على إبقاء الاجراءات الاحترازية لثلاثة أسابيع قادمة للتأكد من سلامة الوضع الصحي وعدم وجود موجة ثانية للوباء. وللعائدين فقد أقرت اللجنة ضرورة الحصول على فحص معملي من البلد المعني نتيجته سالبة أو يكون مر عليها ثلاثة أسابيع إذا كانت موجبة.

 

 

 

من جانبها ألزمت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في بيان لجان المساجد الالتزام بفرش أماكن الصلاة بواسطة أشخاص ملتزمين بالشروط الصحية، وعلى الأئمة تقصير وقت الصلاة وتقصير الخطبة لأقل زمن ممكن، وعلى المصلين لبس الكمامة أوالتلفح بالعمامة أو الثوب وحمل مصلاة خاصة به وعدم المصافحة بعد الصلاة وأثناء المعايدة والالتزام بعدم الذهاب للمنتزهات وعدم اصطحاب الأطفال لصلاة العيد. ويفضل أن يكون الذبح بالسلخانات أو الإلتزام بالاشتراطات الصحية وعلى الذابح إرتداء كمامة وقفازات وإبعاد الأطفال من الذبيح.

مقالات ذات صلة

إغلاق