الاخبار الفنية

تفاصيل يوم مفتوح بالتلفزيون القومي في ذكرى فض الاعتصام

تفاصيل يوم مفتوح بالتلفزيون القومي في ذكرى فض الاعتصام

أنشئ موقع إلكتروني مجاناً

التفاصيل

 

 

 

 

كشف القيادي بقوى الحرية والتغيير فيصل شبو في حوار بنشرة اخبار تلفزيون السودان حول مجزرة فض الاعتصام ٣ يونيو عن قيام القوي المدنية وتجمع المهنيين والحرية والتغيير بتنظيم يوم مفتوح عن الذكري الاولي لفض الاعتصام يبث اليوم علي شاشة تلفزيون السودان.
وسيكون برنامج صباح القيادة في مفتتح اليوم منذ التاسعة صباحا وحتي العاشرة صباحا .
ويلي ذلك فترة حكاوي الثورة عن دخول الحشد الجماهيري من السادس من ابريل للميدان ويتبع ذلك تحليل لفترة الاعلام والثورة وتجربة خفافيش الظلام علي الهواء.

 

 

 

 

وبعدها ينتقل التلفزيون لتجمع المهنيين لتنكيس العلم ونموذج لمعرض تشكيلي باشراف تجمع التشكيليين.
وعند الساعة الثانية تماما وعلي الهواء تبث فترة ساحة التسامح مابين المتصوفة والمسيحيين وعرض نموذج التفرد علي التعايش الديني في حضرة الوزير نصر الدين مفرح ومينا من الاقباط.
وعند الثالتة تقدم فترة متاريس وريحة البمبان .
وعند الرابعة عصرا يبث برنامج مسرح الاعتصام وتحليل لتفرد مشاركة المثقفين واهل الفنون وعرض نماذج من محيط الاعتصام.

 

 

 

 

وعقب العرض الإخباري عند الخامسة مساء يعرض فلم وثائقي بعنوان جولة في جمهورية الحب بشراكة مع سودان فلم فاكتوري عن تفاصيل حياة الميدان وحتي لحظة وحشية فض الاعتصام .
يتم في السادسة بث برنامج كلنا دارفور عن مظلمة طلاب دارفور وممارسة الظلم ابان قبضهم من النظام السابق وعرض زيف الظلم وسيحكي هولاء الطلاب في اول استضافة لهم في قناة بصرية عن معاناة تجريمهم .
في السابعة مساء تبث فترة يوميات الفض وسرد الحراك الشعبي من كل شرائح المجتمع في كل ولايات السودان .
وعقب ذلك برنامج الاعتصام بعيون العالم واستنطاق الميديا العالمية للفض ودماء الانسان السوداني واثرها علي العرض في عيون الاعلام الاجنبي وعقب الاخبار هناك فواصل للحراك العام في محيط الاعتصام .
ويليها نون الاعتصام وتداعي حول شهيدات النساء السودانيات والانتهاكات ولمسة وفاء لهن .
اليوم المفتوح عمل فيه خبرات مختلفة من صانعي الصورة داخل التلفزيون والقوي المدنية وتجمع المهنيين والحرية والتغيير وشباب الحراك الثوري لبعض المبادرات من شباب الميديا وكل هذا تحت شعار
معا نعمل لوطن خير ديمقراطي.
واليوم تحت اشراف ادارة الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وكل الاقسام الفنية والبرامحية بعنوان معا ننشد الحرية والعدل والسلام لكل اهل السودان والوقت للعمل وعودة الشاشة لخارطة الوطن الحر الابي.

مقالات ذات صلة

إغلاق