سودانا فوق أونلاين

تفاصيل جديدة ..المريخ ينهي أزمة التراخيص ويتجنب الحرمان من دوري الأبطال

المريخ ينهي أزمة التراخيص ويتجنب الحرمان من دوري الأبطال

تجنب نادي المريخ السوداني احتمال حرمانه من المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بتوصله لاتفاق مع مدربه السابق، البلجيكي لوك إيميل حول مستحقاته المالية المتأخرة منذ نحو 5 مواسم.

ونشر القنصل حازم مصطفى رئيس المريخ على فيسبوك مساء اليوم الأربعاء تفاصيل الاتفاق الذي توصل إليه مع لوك إيميل.

وكان المدرب البلجيكي قد طالب المريخ بمستحقاته البالغة 60 ألف دولار، بينما استلم النادي السوداني خطابا من لجنة تراخيص الأندية لدى “الكاف” هذا الأسبوع، حمل تهديدا ضمنيا بحرمان الفريق من المشاركة في دوري الأبطال 2022-2023.

وأوضح رئيس المريخ أن عدم تنفيذ الاتفاق “بين المدرب ومجلس الإدارة في عهد آدم سوداكال”، تسبب في زيادة المبلغ.

وأضاف حازم أنه تناقش بشكل مباشر مع المدرب وتوصل معه لاتفاق بسداد 60 ألف دولار وفق جدول زمني مكتوب وموقع عليه من الطرفين، تم إرساله للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

واستطرد حازم “هذه القضية كانت معيقا حقيقيا لملف نادي المريخ في تراخيص الأندية، بذلنا مجهودات كبيرة مع لوك إيميل ونجحنا في تجاوز الأزمة وإكمال ملف التراخيص”.

وقدم حازم مصطفى شكره للرئيس الأسبق لنادي المريخ الدكتور جمال الوالي، مبينا أن استشارات مكثفة تمت بينهما، وأن الوالي أجرى اتصالات بالكاف والمدرب أسهمت في الوصول إلى إنجاز الملف بصورة مثالية.

كما قدم حازم مصطفى شكره للأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين “الذي تفاعل مع القضية وأجرى اتصالات بالمدرب، أظهر من خلالها روح التعاون وتسوية الخلافات مؤكدا على مكانة نادي المريخ وأهمية وقوف الاتحاد إلى جانبه، وتهيئة أفضل الظروف لتحقيق أهدافه”.

يذكر أن المدرب البلجيكي لوك إيميل كان قد تولى تدريب المريخ في فترة الرئيس السابق أسامة ونسي في عام 2016.

التعليقات مغلقة.