اخبار النجوم

تعرف علي تصريحات وزير الاعلام عن إقالة وزير الصحة

تعرف علي تصريحات وزير الاعلام عن إقالة وزير الصحة

 

 

 

 

أقرت الحكومة بقصور في أداء الجهاز التنفيذي والأمني بالدولة، نافية صحة ما تردد عن توافق بين مكونات الحكومة الانتقالية على إعفاء وزير الصحة د.أكرم علي التوم.

 

 

 

 

وقال وزير الثقافة والإعلام فيصل محمدصالح، المتحدث الرسمي باسم الحكومة،
إن ذلك لم يحدث، لكن هنالك بعض الملاحظات قُدمت حول أداء وزير الصحة والبعض طالب بإقالته، مشيرا إلى أن اجتماع رئيس الوزراء مع بعض الكوادر والجهات الصحية حول أداء وزارة الصحة تم بعلم وزير الصحة ولكن دون مشاركته، وأن رئيس الوزراء استمع إلى ملاحظات القطاعات الصحية. وقال إن مجلس الوزراء أكد ثقته في وزير الصحة وكل الكوادر الصحية.

 

 

 

 

 

 

 

وأكد وزير الإعلام تقبل كل الوزراء للنقد وقال إنه لا كبير على النقد والمحاسبة ابتداء من رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، مرورا بكل الوزراء.
وأوضح صالح في تصريحات بعد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء أن المجلس استمع إلى تقارير عن الأوضاع الأمنية بدارفور وكسلا وكادقلي بعد التطورات الأمنية الأخيرة والتي راح ضحيتها العشرات من أبناء البلاد.
وأشار إلى وجود قصور من اللجان الأمنية في الولايات وفجوة بين الأجهزة الأمنية والجهاز التنفيذي خاصة فيما بتصل بسرعة توصيل المعلومات الأمنية ليتم التعامل معها بالسرعة المطلوبة، وقال إنه تقرر رفع ذلك الأمر للاجتماع المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء.
وأشار فيصل إلى أن التقارير أفادت أن الأحداث في كل الولايات بدأت فردية ولأسباب صغيرة ولكن تم التحشيد وعمليات التعبئة وتم استغلالها سياسيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق