سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

تعرف علي المباريات الافريقية التي ادارها الحكم المغربي رضوان جيد لـ (الهلال) و(الاهلي المصري )

12

اشتعل الجدل في الساعات الماضية بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتعيين الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة مباراة الهلال السوداني وضيفه الأهلي المصري يوم السبت المقبل بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا في العاصمة السودانية الخرطوم
واعترض الهلال السوداني على قرار تعيين الحكم المغربي لإدارة هذه المباراة المصيرية والمرتقبة مطالباً الاتحاد الأفريقي بتغييره وتعيين آخر من جنوب أو وسط القارة.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الهلال والنجم الساحلي التونسي الذي يستضيف في نفس التوقيت يوم السبت المقبل نظيره بلاتينيوم بطل زيمبابوي صاحب المركز الأخير.
رضوان جيد الحكم المغربي صاحب الـ 40 عاماً سبق له إدارة مباراتين للهلال السوداني، الأولى كانت في السودان أمام سموحة المصري في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2015 وفاز الهلال بثنائية دون رد سجلها ناصر عمر ونزار حامد يوم 12 يوليو 2015.
وأدار جيد مباراة ثانية للهلال يوم 7 أبريل 2019 أمام مضيفه النجم الساحلي في تونس في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وخسر الفريق السوداني بنتيجة (1-3).

بلا خسارة

في المقابل أدار الحكم المغربي رضوان جيد 3 مباريات للأهلي انتهت كلها بفوز الفريق المصري.وكانت أولى هذه اللقاءات يوم 2 أبريل 2010 أمام ضيفه جانرز هراري بطل زيمبابوي في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي بثنائية أحمد شكري ومحمد سمير من ضربة جزاء.
وكانت المباراة الثانية أمام ضيفه بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي يوم 11 مارس2017 في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري الأبطال، وفاز الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد حجازي.
وكان آخر لقاء أداره رضوان جيد للأهلي يوم 28 أغسطس 2018 في دوري أبطال أفريقيا وفاز على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 4-3 بدور المجموعات.
وسجل للأهلي وقتها المغربي وليد أزارو (هدفين) والمالي ساليف كوليبالي وصلاح محسن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.