مجتمع سودانا

اليوم الثلاثاء ..تصريحات وزير المالية تقفز بأسعار الدولار

تصريحات وزير المالية تقفز بأسعار الدولار

 

 

 

قفزت أسعار الدولار مجدداً رفقة العملات الأجنبية في السوق السوداء. وقال متعاملون في سوق السوق الموازي بمنطقة السوق العربي وسط الخرطوم أن تصريحات وزير المالية الأخيرة بأن الدولة (مافيها قروش وماشة بقدرة قادر) أسهمت في رفع الأسعار وخاصة حديثها عن الاستيراد وسعيهم لتوفير أموال شراء السلع الأساسية. وكان وزير المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف، د. هبة محمد قالت إن البلاد تعاني من شح في الموارد الاقتصادية، وأضافت أن الموارد الموجودة غير كافية لسد

احتياجات البلاد، وزادت: (نحن السبب في المشاكل، والدولة مافيها قروش وعديمة موارد والظروف صعبة والاحتياجات كثيرة). وقالت الوزيرة في تصريح لـ (حكايات) إن جائحة كورونا تسبب في خسائرة فادحة للاقتصاد رغم أن اقتصاد السودان فقير ويعاني من أزمات، وأضافت قائلة: (مرتبات العاملين بالدولة كبيرة ومواردنا ضعيفة شغالين تلقيط تجيب القمح، الغاز يقطع ونستورد وقـود يكون غير كافي الدولة ماشة بقدرة قادر، رغم ذلك الشعب السوداني صابر وهنالك بصيص أمل).
وبحسب أحد التجار الذي تحدث لـ (الانتباهة أون لاين) فإنه تم تداول الدولار اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020م بـ (262) جنيهاً، الريال السعودي (69.50) جنيهاً، الدرهم الإماراتي (72) جنيهاً، اليورو (309) جنيهات، الجنيه الإسترليني (348) جنيه، الدينار الكويتي (685) جنيه، الجنيه المصري (16.70) جنيه، الريال العماني (536) جنيه، الدينار البحريني (474) جنيه، الدينار الليبي (75) جنيه، الريال القطري (71.40) جنيه.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق