سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

تحديد موعد انطلاق الدوري السوداني الممتاز

9

 

 

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة السوداني، اليوم الثلاثاء، انطلاق الدوري الممتاز في نسخته الجديدة التي تحمل الرقم 26 لموسم 2020-2021، يوم 27 ديسمبر/كانون أول الجاري، في حين أن قرعة المسابقة سوف تجرى يوم 21 من نفس الشهر.اجتماع لجنة المسابقات الذي ترأسه المهندس الفاتح باني بحضور غالبية الأعضاء، قرر أن يقام الأسبوع الأول من المسابقة يومي 27 و28 من ديسمبر/كانون أول الجاري، والثاني يوم 31 من ذات الشهر وفي اليوم الأول من شهر يناير/كانون ثاني المقبل.كما قررت لجنة المسابقات، إجراء قرعة الدوري الوسيط بشكله الجديد، يوم 22 ديسمبر/كانون أول الجاري، وأن تنطلق المسابقة في أسبوعها الأول يومي 2 و3 يناير/كانون ثان المقبل.

وتم تقسيم الفرق لمجموعات بـ3 مدن، حيث تضم مجموعة مدينة الاُبَيِّض 8 فرق

 

 

هي الرابطة كوستي، المريخ نيالا، المريخ كوستي، النهضة ربك، سبدو الضعين، النضال النهود، حيدوب النهود والمريخ الجنينة.

وتضم مجموعة كسلا 7 فرق هي: الفلاح عطبرة، الأهلي عطبرة، الميرغني كسلا، النيل حلف، المريخ بورتسودان، المتمة شندي والأهلي القضارف.

أما مجموعة ودمدني فتضم 7 فرق هي: الأهلي ودمدني، الاتحاد ودمدني، الموردة الخرطوم، كوبر الخرطوم، المريخ الدمازين، ودنوباوي الخرطوم والمشعل الحصاحيصا.

وقالت لجنة المسابقات، إن المنافسات ستكون على مدار دورتين في المرحلة الأولى وتتأهل 3 فرق من كل مجموعة، ليتكون منها “دوري النخبة” الذي يضم 9 فرق.

ويتأهل من الـ9 فرق، فريقان فقط مباشرة للدوري الممتاز، ويلعب نادٍ واحد ملحق الصعود إلى الدوري الممتاز أو البقاء في الوسيط.

 

 

 

كما أوضحت اللجنة المنظمة أن لائحة مسابقة الدوري الوسيط، سوف تلعب فيها بقية الفرق التي لم تتأهل من المرحلة الأولى، في مرحلة جديدة هي “دوري التحدي”، والذي يهبط منه فريقان إلى الدوري العام وتلعب (4) أندية ملحق البقاء في الوسيط أو الهبوط إلى الدوري العام.

وكذلك قررت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني، انطلاق منافسة الدوري العام المؤهل للدوري الوسيط في مرحلته التمهيدية الأولى يوم 25 ديسمبر/كانون أول الجاري لجولة الذهاب، وفي يوم 1 يناير/كانون أول المقبل لجولة العودة.

أما مباريات المرحلة الثانية لمسابقة الدوري العام، فستنطلق يوم 8 يناير/كانون ثان المقبل لمباريات الذهاب، و15 يناير/كانون ثان 2021 لمباريات الإياب، وتلعب مباريات المرحلة الأولى يوم 22 للذهاب، و29 لمباريات العودة.

يذكر أن مسابقة الدوري الوسيط باتت هي المسابقة المؤهلة للدوري الممتاز بدلا من مسابقة الدوري العام التي استمرت لقرابة عقدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.