مجتمع سودانا

بعد تصريحات حميدتي .. تعرف على أسعار الدولار

بعد تصريحات حميدتي .. تعرف على أسعار الدولار

 

 

كشف نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي محمد حمدان دقلو حميدتي عن أسباب تدهور سعر صرف الدولار في الآونة الأخيرة، موضحاً بأن تدبير الحكومة لأموال التعويضات للأمريكيين، بالشراء من السوق الموازي، هو من أسهم بشكل كبير في رفع أسعار الدولار مؤخرا. وقال دقلو أن شراء الحكومة لأموال تعويضات أسر ضحايا تفجير السفارتين والمدمرة كول والبالغة (330) مليون دولار كان له أثر كبير في رفع أسعار الدولار في السودان. وأضاف حميدتي في لقاء تلفزيوني الجمعة: (تجهيز المبالغ كان له الأثر الكبير جداً في

 

 

 

 

 

رفع الدولار في السودان .. شراء الدولار والذهب في الخرطوم هو الرفع السعر، عشان نقدر نوفر الـ 330 مليون دولار نجيبها من وين؟ عشان كدا لازم تشتري ذهب ودا الرفع السعر .. ودا من ضمن الحاجات الساهمت في رفع سعر الدولار، ودا كلو في سبيل إنو نحن نطلع من قائمة الإرهاب، لكن للأسف بالرغم من دا كلو، وأنا شايف الآن القروش موجودة ولحدي الآن مافي شي، ودا بالنسبة لينا مشكلة كبيرة جداً رغم أن الحكومة أستوفت كل الشروط، وهذا بالنسبة لنا خيبة أمل).
بالمقابل قالت مصادر مصرفية أن اسعار الدولار أمام الجنيه اليوم سجلت استقراراً حيث استقر متوسط سعر الدولار الأمريكي عند مبلغ 245 جنيهاً (الرقم الاكثر اعتماداً) وبلغ أدنى سعر للعملة الأمريكية مبلغ (240) جنيهاً وجرى تداول أعلى سعر إلى (246) جنيهاً. وبحسب أحد التجار فإنه تم تداول بقية العملات الأجنبية على النحو التالي:

 

 

 

 

الريال السعودي (65.20) جنيهاً، الدرهم الإماراتي (68) جنيهاً، اليورو (286) جنيه، الجنيه الإسترليني (316)جنيه، الدينار الكويتي (660) جنيه، الجنية المصري (15) جنيه، الريال العماني (510) جنيه، الدينار البحريني (450) جنيه، الدينار الليبي (73) جنيه، الريال القطري (67) جنيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق