مجتمع سودانا

بالصورة.. وفاة مواطن سوداني في القاهرة نتيجة “اهمال طبي” تشعل غضب مواقع التواصل

وفاة مواطن سوداني في القاهرة نتيجة “اهمال طبي” تشعل غضب مواقع التواصل

أنشئ موقع إلكتروني مجاناً

التفاصيل

 

 

 

 

 

 

أشعلت حادثة وفاة مواطن سوداني نتيجة اهمال طبي الغضب في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي.وكان المواطن السوداني “حامد طاهر ضيفة” الذي ناهز عمره 85 عاما، قد توفي نتيجة اهمال طبي بمستشفى المطرية التعليمي، شرق العاصمة المصرية القاهرة، صباح  الأربعاء.

 

 

 

 

ونشرت إحدى السيدات من مصر مقطع  فيديو صادم من داخل غرف حجز مرضى “كورونا” بمستشفي المطرية، ظهر فيه المتوفي مسجياً على السرير، مهملاً وبجانبه آثار لنزيف دموي.و قالت السيدة إنه توفي “نتيجة الإهمال” وعدم متابعته من قبل الاطباء وظل هكذا دون تدخل أحد من الطاقم الطبي فى التعامل معه حتى وفاته.

 

 

 

 

 

فيما قال القائم بالاعمال بالسفارة السودانية بالقاهرة خالد ابراهيم الشيخ في بيان للسفارة اليوم الخميس، ان السفارة السودانية تابعت الفيديو الذي تناولته وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص المواطن السوداني الذي توفي بمستشفي المطرية وتواصلت عبر المستشارية الطبية مع وزارة الصحة المصرية.مبينا ان المتوفي كان يعاني من مشاكل في القلب واصيب بالتهاب رئوي حاد مما استدعي دخوله مستشفي المطرية التعليمي يوم الثلاثاء الموافق 9-6-2020م حيث تلقي جلسات اكسجين وتوفي صباح أمس الاربعاء.

 

 

 

 

ومنعت ادارة المستشفى مرافقته من الدخول إذ كانت خارج المستشفى لحظة وفاته.

واضاف القائم بالاعمال ان السفارة تواصلت مع وزارة الصحة المصرية عبر المستشارية الطبية وتم تقديم احتجاج للاهمال الذي تعرض له هذا المواطن السوداني.

مؤكداً ان وزارة الصحة المصرية قامت باقالة مدير مستشفى المطرية التعليمي، وتم تكوين لجنة عليا للتحقيق معه وتتواصل التحقيقات ومن المتوقع ان توجه له اتهامات جنائية قد تصل الى الحبس مترحما على الفقيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق