سودانا فوق أونلاين

بالصورة ..تعرف ماذا قال مدرب صن داونز في المؤتمر الصحفي لمباراة الهلال غدا السبت

بالصورة ..تعرف ماذا قال مدرب صن داونز في المؤتمر الصحفي لمباراة الهلال غدا السبت

 

 

 

 

 

أكد رولاني ماكوينا، مدرب صن دوانز الجنوب أفريقي، أن فريقه سيلعب تحت كل الظروف المتاحة، لأجلتحقيق الفوز على الهلال السوداني.

ويحل صن داونز ضيفا على الهلال، غدا السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعاتلدوري أبطال أفريقيا.

وقال موكوينا في مؤتمر صحفي بستاد الجوهرة الزرقاء اليوم الجمعة، إن فريق الهلال تطور عما كانعليه في الموسم الماضي، بسبب استقرار جهازه الفني.

وأضاف: “أداء الفريق أمام الأهلي المصري كان مختلفا وفزنا في المباراتين، أما الهلال فهو فريق كبيرآخر ويستحق الاحترام، وقد حقق السيطرة على الآداء في مباراتيه على ملعبه، سواء أمام الأهلي أوالمريخ”.

وتابع موكوينا: “في مباراتهم أمامنا صنعوا فرصا وسددوا من خارج الصندوق وكانوا خطيرين، لديهملاعبون كبار مثل محمد عبد الرحمن وإبراهيما مصطفى، حيث يستطيعا اللعب على المرتدات، وكذلكظهير أيسر قوي هو فارس عبد الله”.

وأردف: “إذا لم نحترم الهلال ونركز بنسبة 100%، يمكنهم تغيير النتيجة ولهذا وضعنا لهم اعتباراكبيرا”.

وأشار مدرب صن داونز، إلى أنه شاهد الهلال يلعب بشكل منظم خططيا، ويعتمد بشكل دائم على طريقة4-2-3-1، لكنه في آخر مباراة غيرها، حين لعبوا برأسي الحربة محمد عبد الرحمن وإبراهيمامصطفى.

واستمر: “أمام المريخ سجلوا هدفا في الدقائق الآخيرة، حيث أدرك مدربهم أهمية اللعب برأسي حربة،لأنهم يمنحون الفريق تأثيرا إيجابيا، وفي المباريات السابقة كانوا يلعبون برأس حربة واحد، أي مهاجمسريع مع تقدم الأجنحة لتشكيل الخطورة”.

ولفت إلى أن “آداء الهلال أمام المريخ كان مؤثرا، حيث تناقل لاعبوه الكرة من الخلف بصورة منظمة،وسعوا لخلق المساحات والسيطرة على الكرة وهم بالتالي فريق خطير، كما سعوا دائما لفرض سيطرتهموقد تحقق لهم ذلك في كل المباريات التي لعبوها”.

وواصل “الهلال استمر في اللعب بنفس الأسلوب منذ الموسم الماضي، بسبب استقرار الجهاز الفني،الأمر الذي أحدث نوعا من التطور في الفريق، وقد انتدبوا مدربين جيدين في آخر عامين، ما يمنحالشعور بأن الفريق في الملعب أصبح خططيا أفضل”.

وحول تأثير الطقس المحتمل على آداء فريقه القادم من أجواء باردة في جنوب أفريقيا، قال “سواء لعبنافي الساعة الثالثة أو السادسة، فالأمر لن يختلف، لأن المباراة مبرمجة لتلعب في هذا التوقيت غدا، لكننافي كل الأحوال سسنلعب لنفوز”.

التعليقات مغلقة.